السبت, أكتوبر 20, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأسباب تراكم الدهون في الارداف والطريقة الأسرع للتخلص منها
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

أسباب تراكم الدهون في الارداف والطريقة الأسرع للتخلص منها

يعاني كثير من الناس من مشكلة الدهون في الارداف ويعود السبب الرئيسي في تراكم الدهون في منطقة الارداف إلى:

الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل: الضغط المستمر على المؤخرة أثناء الجلوس يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية ، وبالتالي تفرز 50% كميات أكبر من الدهون، كثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم الارداف و لكنها تسبب مشاكل صحية أخرى مثل الإصابة بـ الناسور .

التغذية السيئة و أسلوب الحياة: تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون و السكريات و النشويات تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون بالأرداف.

مخاطر دهون الأرداف على الصحة

أكثر الأمور التي تزعج الأشخاص الذين يعانون من تجمع الدهون حول منطقة الأرداف هو المظهر الخارجي، فعدم تناسق الجسم يؤدي للشعور بالضيق، ويقلل من الثقة بالنفس، و يؤدي تجمع الدهون بالأرداف إلى: التهاب المفاصل. الشعور بالألم في مفصل الركبة. بالإضافة للمخاطر الأخرى للسمنة وتشمل: زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب. زيادة فرص الإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم. زيادة فرص الإصابة بـ مرض السكرى.

اسرع طريقة لتخسيس الارداف
اتباع بعض النصائح الغذائية.
ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.
التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في الأرداف.
الأطعمة التي تساعد على تخسيس الارداف الفاكهة: التوت، الجريب فروت و البرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لزيادة الوزن.
الخضروات مثل السبانخ والخرشوف و الفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.
الأطعمة الخالية من الدهون: تناول الأطعمة الخالية من الدهون يساعد على تخسيس الارداف، وتشمل: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. التونة. الدجاج منزوع الجلد. بعض أنواع السمك مثل: سمك السلمون.
لا تحرم نفسك من الدهون: ينصح بتناول الدهون الصحية مثل: المكسرات. زيت الزيتون.

اسرع طريقة لتخسيس الارداف بالتمارين

1- تنشيط عضلة الارداف : هناك بعض الأسباب التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف، عليك تجنب تلك الأسباب فالوقاية خير من العلاج، فإذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الجلوس لفترات طويلة عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط عضلات الأرداف مثل: صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد. اركن سيارتك في مكان بعيد عن وجهتك .

2- الضغط على الارداف : قم بممارسة الضغط على منطقة الأرداف، فالضغط على منطقة الأرداف عدة مرات يومياً يساعد على تنحيفها، قم بممارسة هذا التمرين أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء الجلوس على مكتبك.

3- تمارين تخسيس الارداف : بعض التمارين التي تساهم في تخسيس الأرداف : وضع القرفصاء يساعد على تخسيس الأرداف، كما أنه يقلل من حدوث آلام أسفل الظهر والركبتين. ضع اليدين والركبتين على الأرض ثم قم برفع أحد اليدين والرجل المعاكسة لها فهذا التمرين يعمل على تنحيف الأرداف وتقليل آلام الظهر.

4- تقوية عضلات الارداف : استخدام الدمبل حيث يعمل على تقوية عضلات الأرداف.

اسرع طريقة لتخسيس الارداف بدون رجيم

اسرع طريقة لتخسيس الارداف بالحمية الغذائية السليمة .
1- تقليل السعرات الحرارية : الحد من السعرات الحرارية أمر ضروري إذا كنت ترغب في خفض الدهون في نظامك الغذائي وهناك بعض الخطوات الضرورية للحد من السعرات الحرارية مثل:
الاستغناء عن المشروبات الغازية.
البعد عن تناول السكريات.
تجنب الأطعمة المقلية. سوف تحتاج لتعويض هذا النقص بالمواد الغذائية التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف مثل الخيار و الخس ويمكنك تناولها بين الوجبات عند الشعور بالجوع.

2- تناول الكربوهيدرات والدهون المفيدة فقط: عليك تناول الكربوهيدرات والدهون المفيدة التي تساعدك على الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات التي يحتاجها جسمك وتشمل:
الحبوب الكاملة. الخبز. دقيق الشوفان. الأرز البني. السلمون. المكسرات. زيت الزيتون.

3- الحصول على كميات مناسبة من البروتينات : البروتينات تساعد على بناء العضلات في جسمك ومن أهم مصادر البروتينات: اللبن خالي الدسم. الزبادي. البيض. اللحوم خالية الدهن. إضافة تلك المواد لنظامك الغذائي يساعد على خفض الوزن.

الخلاصة

1- يتلخص نظام تخسيس الارداف في عدة نقاط
اشرب الماء: تناول 8-12 كوب من الماء يوميا يعمل على إنقاص الوزن بسهولة، كما يحافظ على نضارة بشرتك.
2- راقب الكربوهيدرات بدقة: يمكنك تناول ثلث وجبتك مواد كربوهيدراتية ولكن انتبه لنوع الكربوهيدرات ، و احرص على تناول الكربوهيدرات المفيدة والتي تشمل: الخبز البني،الشوفان.
3- تجنب الأطعمة المقلية حيث تعمل على زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف. اهتم بتناول الدهون المفيدة والتي تشمل: المكسرات، و زيت الزيتون حتى لا تعرض جسمك لنقص في المعادن والفيتامينات التي يحتاجها.
4- قم بإزالة الدهون من اللحم ونزع جلد من الطيور او اللحوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *