الثلاثاء, يونيو 19, 2018
الرئيسيةصحةأعراض الانفلونزا التي لا يمكن تجاهلها
صحة

أعراض الانفلونزا التي لا يمكن تجاهلها

يمكن أن تسبب نزلات البرد والانفلونزا أعراض في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي ، مثل تشنجات الجيوب الأنفية وسيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال، فضلا عن أعراض الجهازية مثل الحمى إرتفاع درجة حرارة الجسم.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن أعراض الانفلونزا عادة ما تحدث بسرعة أكبر وأكثر شدة من نزلات البرد وم ذلك سوف نقدم لكم أعراض انفلونزا التي قد تقع بها.

هل لديك ألم
قد تشعر بألم خفيف أثناء البرد ولكن في حالة الإنفلونزا فإنها ستكون أكثر حدة إذا كنت مصابا بالإنفلونزا  في عضلاتك ومفاصلك سوف تشعر في كثير من الأحيان بألم في رأسك أسفل الظهر والساقين وفي هذه الحالات حتى اثناء التحرك قد تشعر بألم مختلف عن ماكنت عليه.

هل تعاني من الحمى؟
على الرغم من أن نزلات البرد يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم فإنه نادرا ما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة. ولكن وهناك أعراض أخرى يمكن أن تتخذ لتشخيص الأنفلونزا هي ارتفاع درجة الحرارة وغالبا تكون من (37.7 إلى 38.8 درجة مئوية) على الرغم من أن الحمى قد تكون أعلى لدى الأطفال. وقد تستمر الحمى لبضعة ايام وقد تشعر بتغيرات في الشعور بالجلد ولكن هذا يعمل على محاربة الحمى.

هل تعاني من قشعريرة والتعرق؟
إذا كنت تعاني من قشعريرة في بدنك أو في رجفه خفيفة فهي من اعراض الانفلونزا

هل تشعر بالضعف والتعب؟
نزلات البرد يمكن ان تسبب فقدان لطاقة الجسم لبضع ايام فقط اما الانلفونزا قد تكون لبضعة اسابيع وبالتالي سوف تشعر بالغثيان والإكتئاب والتعب والنوم طويلاً

كيف تشعر تجاه معدتك؟
عندما لا تسبب جميع الفيروسات اضطرابات المعدة مثل القيء والإسهال أو قرحة المعدة إذا كنت تواجه هذه الأعراض يمكن أن يكون علامة على الانفلونزا إذا كنت بحاجة إلى الاستخدام المتكرر للمرحاض فمن غير المرجح أن يكون لديك اصابة البرد بسيطة.

ماذا عليك أن تفعل إذا أصبت بالانفلونزا؟
إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالإنفلونزا فما هي الخطوة التالية؟ هل يجب أن تنتظر حتى تتحسن أعراض الانفلونزا أو يجب أن تذهب إلى الطبيب؟ إذا لم تكن في خطر كبير ولديك أعراض خفيفة لا تحتاج عادة للذهاب إلى الطبيب أو علاج الأدوية المضادة للفيروسات.

وتشمل الفئات المعرضة للخطر الأطفال والأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكثر والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من أمراض محددة أخرى مثل الالتهاب الرئوي، وينبغي أن يعاملوا بأدوية مضادة للفيروسات، كما أظهرت بعض الدراسات أنه قد يقلل من مدة المرض أو شدة أعراضه.

من المهم طلب المشورة الفورية من الطبيب في حالة التعرض لعلامات الأنفلونزا وتشمل هذه صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس، والألم والضغط في الصدر أو البطن، والدوخة المفاجئة، والدوخة، والتقيؤ الشديد، أو أعراض الانفلونزا المستمرة. في حالة الأطفال، يجب أن يكون الطبيب على بينة من قضايا مثل كمية السوائل التي تستهلك، والجفاف، أو فقدان الشهية.

وما الذي لا ينبغي القيام به؟
إذا كنت تعتقد أن لديك الانفلونزا تجنب الاتصال بالآخرين تجنب حضور العمل. إذا اضطرت إلى مغادرة المنزل على سبيل المثال لزياراة الطبيب إستخدم قناع واقي.

انفلونزا هو مرض معدي وخطر ايضا يجب أن لا نتهاون به وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى الوفاة لا قدر الله بسب أعراضه الخطرة وبالتالي لاينبغي علينا الإستهانة به في أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *