الثلاثاء, يونيو 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأعراض وعلامات الإصابة بمرض القلب قد تعاني إحداها
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

أعراض وعلامات الإصابة بمرض القلب قد تعاني إحداها

الإصابة بأمراض القلب، أحيانا لا تظهر بشكل مفاجئ، فهناك العديد من الأعراض والعلامات التي تنذر بذلك، ولكن لا يدركها الإنسان، ولا ينتبه لها.

 

1- انقطاع النفس خلال النوم

 

يعاني بعض الأشخاص من انقطاع النفس، لبضع دقائق، خلال النوم، ومن شأنها أن تسبب انخفاض كمية الأكسجين التي تصل إلى الدماغ، وبالتالي إرسال إشارات إلى الأوعية الدموية والقلب، بهدف العمل بصورة أكبر في محاولة لتعويض النقص الواصل إلى المخ، ومن شأن هذا الوضع ربما يرفع من خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع، وعدم انتظام نبضات القلب، والسكتة الدماغية، وفشل القلب.

 

 

2- طفح جلدي برتقالي اللون

 

ارتفاع نسبة ثلاثيات الغليسريد ” نوع من المواد الدهنية المتكونة في الجسم”، مما يُسبب ضرر للجلد في منطقة المفاصل، في منطقة أصابع اليدين والقدمين بشكل خاص، ليظهر طفح جلدي بلون مائل إلى الأصفر أو البرتقالي.

 

إضافة إلى ذلك فإن ارتفاع نسبة الدهون في الدم من شأنها أن تسبب تصلب في الشرايين، وعوامل أخرى ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

3- بقع داكنة أسفل الأظافر

 

يلاحظ بعض الأشخاص ظهور بقع داكنة أسفل الظافر، بدون سبب، فعند ذلك لابد من استشارة الطبيب على الفور، لأن ذلك ربما يشير إلى إصابتك بالتهاب في القلب أو الصمامات، أو الإصابة بمرض السكري.

 

4- مشاكل جنسية

 

بعض المشاكل الجنسية من شأنها ان تكون ناتجة عن الإصابة بأمراض القلب.

 

فأغلب الرجال المصابون بأمراض القلب، يواجهون مشكلة في الدورة الدموية، تجعلهم يعانون من ضعف الانتصاب.

 

أما بالنسبة للنساء، فعدم تدفق الدم بشكل جيد إلى الأعضاء التناسلية، من شأنه أن يسبب جفاف المهبل، وقدرتها على الاستمتاع بالجماع.

 

5- تورم القدمان

 

يلاحظ كثير من الأشخاص تورم الأقدام، نتيجة الجلوس أو الوقوف المطول، أو بسبب الحمل، ولكن عليك متابعة ذلك باستمرار، وعند الشعور بهذا، دون مبرر، قد يكون ناتجًا عن الإصابة بأمراض القلب، فلابد من استشارة الطبيب على الفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *