الثلاثاء, يونيو 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةالفيتامينات الهامة للمرأة الحامل خلال فترة الحمل
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

الفيتامينات الهامة للمرأة الحامل خلال فترة الحمل

يتم تصنيع فيتامينات ما قبل الولادة بتركيبة مخصصة للحوامل أو اللائي يحاولن الحمل، وكذلك النساء المرضعات، مع التركيز بشكل خاص على بعض الفيتامينات وهي.

– حمض الفوليك

لتقليل خطورة ولادة طفل يعاني من عيوب في الأنبوب العصبي، يجب على النساء اللائي يخططن للحمل تناول 600 ميكروجرام يوميًا من الفولات أو حمض الفوليك من خلال النظام الغذائي والمكملات الغذائية، بينما يحتاج الأصحاء الآخرون من البالغين – سواء من الرجال والنساء – إلى 400 ميكروجرام فقط يوميًا.

وعلى الرغم من عدم شيوع الأمر، فإن تناول كميات كبيرة من حمض الفوليك عبر المكملات الغذائية قد يخفي أعراض نقص فيتامين ب-12، ومن ثم تأخير التشخيص والعلاج.

– الحديد

خلال فترة الحمل، تكون كمية الحديد الموصى بها 27 مللي جرام يوميًا، هذا، وتحتاج النساء غير الحوامل من سن 19 حتى 50 سنة إلى 18 مللي جرام فقط يوميًا، والنساء من سن 51 سنة فأكثر، وجميع البالغين من الرجال لا يحتاجون إلا إلى 8 مللي جرام يوميًا.

وقد يكون تناول كميات هائلة من الحديد سامًا نظرًا لأنه يمكن أن يتراكم في الجسم، مما يسبب الإمساك والغثيان والقيء والإسهال، وفي بعض الحالات، احتمالية الوفاة.

– الكالسيوم

تحتاج كل الحوامل من النساء البالغات وكذلك الرجال الأصحاء والنساء من سن 19 حتى 50 سنة إلى 1000 مللي جرام يوميًا. ويحتاج الرجال إلى 1000 جرام يوميًا، بينما تحتاج النساء من سن 51 سنة فأكثر إلى 1200 جرام يوميًا.

ونظرًا لأن فيتامينات مرحلة ما قبل الولادة تهدف إلى استكمال مقدار الكالسيوم الذي تحصلين عليه من نظامكِ الغذائي، فعادةً ما تحتوي هذه الفيتامينات على 200 إلى 300 جرام من الكالسيوم.

وإذا كنتِ تعتمدين على فيتامينات ما قبل الولادة لتلبية احتياجاتكِ من الكالسيوم، فلن تحصلي على الأرجح على ما يكفيك، مما يزيد من خطورة الإصابة بهشاشة العظام ومشكلات صحية أخرى.

وبوجه عام، إذا كنتِ تتناولين نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا بشكل جيد، فلن يكون من الضروري تناول الفيتامينات المتعددة من أي نوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *