الجمعة, يونيو 22, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةطرق علاج إلتهاب الحلق بالمنزل
الحقيبة الطبيةصحة

طرق علاج إلتهاب الحلق بالمنزل

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى إلتهاب الحلق ومن ابرزها نزلات البرد والتدخين والحساسة من الجو وقد تكون بسبب عدوة بكتيرية او فيروسية.

وهنا نقدم إليكم افضل العلاجات المنزلية التي تساعد في شفاء الحلق بإذن الله وهي مثبته علمياً

1- الغرغرة بواسطة ماء الملح
ماء الملح يساعد في تطهير الحنجرة وقتل البكتيريا ولذلك ينصح بأخذ ملعقة من الملح وسكبها في كأس شاي صغير وتذويب الملح بالماء والغرغرة بها ثم بثقه عدة مرات باليوم.

2- الثوم
يمكن تناول الثوم بشكل مباشر من خلال مضغه وإبتلاعه للحصول على أفضل نتيجة وفي حال عدم تقبل الثوم يمكن مزجه مع اي شيء غير ضار مثلاً بالعسل وتناوله مرتين يوميا فالثوم مطهر كامل للجسم وهو بمثابة عقار قوي للقضاء على الامراض بالجسم.

3- القرفة
القرفة هو الغذاء الصحي الطبيعي آخر مع محتوى المواد المضادة للاكسدة. ذات رائحة حلوة من هذه النبته تساعد على فتح الجيوب الأنفية إذا كنت تعاني من التهاب الحلق أخذ القرفة يمكن أن تساعد في الحد من إنتاج المخاط والتنفس بشكل اسهل أسهل.
ويمكن غلي القرفة مثل الشاي وتناولها بشكل طبيعي للحصول على أفضل نتيجة.

4- مرق الدجاج
الصوديوم في الماء قد له خصائص مضادة للالتهابات
إذا كنت غير سعيد في تناول الطعام يمكنك تناول مرق الدجاج فهو صحي ولذيذ كما أنه يمدك بالطاقة ويسهل عملية شفائك من إلتهاب الحلق.

5- الزنجبيل
للزنجبيل خصائص مقاومة للإلتهابات وهو يحارب البكتيريا وبالتالي له فائدة كبيرة في تحسين المزاج والتقليل من إفراز المخاط.
يمكن تقطيع الزنجبيل إلى قطع صغيرة ثم إضافة الماء له وغليه جيداً لمدة 5 دقائق ثم تصفية الماء وإضافة العسل له وشربه مرتين يومياً لأفضل نتائج.

وفي النهاية نتمنى لكم الشفاء العاجل إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *