الثلاثاء, يونيو 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد الجوافة و عصيرها و أوراق الجوافة
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

فوائد الجوافة و عصيرها و أوراق الجوافة

الفوائد الصحية للجوافة

الوقاية من السرطان

تحتوى الجوافة على مضادات الأكسدة، والتى تساعد فى الحد من نمو الخلايا السرطانية، مما يساعد فى الوقاية من سرطان البروستات والثدي.

ضبط مستوى السكر فى الدم

تحتوى الجوافة على ألياف غذائية، والتى تساعد فى خفض مستويات الجلوكوز في الجسم ، وقد أظهرت الدراسات أن تناوله يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

يحسن صحة النظر
تحتوى الجوافة على مصدر جيد من فيتامين (أ)، والذي يعرف بأهميته فى الحفاظ على صحة رؤية العين، وإبطاء ظهور إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، بالإضافة إلى حماية الخلايا العين، و منع تدهور البصر.

ينظم ضغط الدم
تساعد الجوافة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد فى الحفاظ على سيولة الدم وتنظيم ضغط الدم.

يحسن صحة الغدة الدرقية
تحتوى الجوافة على مصدر جيد من النحاس، مما يساعد فى تحسين صحة الغدة الدرقية، والتى تلعب دور فى تنظيم الطاقة والأيض في الجسم.

يعالج الاضطرابات الهضمية
تساعد الجوافة فى علاج الاضطرابات الهضمية مثل الإسهال والزحار، سواء تم تناوله بمضغ أوراق الجوافة أو أكل الجوافة كما يحتوى الجوافة على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وإزالة المخاط الزائد من الأمعاء.
وعلاوة على ذلك، فإن العناصر الغذائية الأخرى في الجوافة مثل فيتامين “ج”، و الكاروتينات والبوتاسيوم، التى تقوي الجهاز الهضمي بينما تقوم بتطهيره في نفس الوقت.

زيادة التركيز

تحتوى الجوافة على فيتامين B3 و B6 ، حيث يساعد فيتامين ب 3 فى زيادة تدفق الدم، بينما فيتامين ب 6 يساعد في إرخاء الأعصاب وزيادة التركيز.

يعالج السعال والبرد
يساعد عصير الجوافة الخام على علاج السعال ونزلات البرد و الحد من المخاط، وتطهير الجهاز التنفسي، والحلق، والرئتين، وذلك لأن الجوافة تحتوى على نسبة عالية من فيتامين C بالإضافة إلى الحديد، مما يساعد فى علاج البرد والسعال وكذلك الإحتقان.

فقدان الوزن
يساعد تناول الجوافة على إنقاص الوزن، وذلك لإحتوائها على بروتينات وفيتامينات وألياف غذائية، كما لاتحتوى على كوليسترول ونسبة قليلة من الكربوهيدرات القابلة للهضم.

العناية بالبشرة
يساعد تناول الجوافة فى الحفاظ على صحة البشرة، و تجنب مشاكل الصحية، حيث تساعد مضادات الأكسدة الغنية فى إزالة السموم من البشرة وتأخر ظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد .

العناية بالأسنان
يساعد عصير أوراق الجوافة فى علاج آلام الأسنان، وتورم اللثة وقرح الفم، والإسراع من عملية الشفاء الجروح، من خلال تطبيقها موضعياً، كما يقلل من التشنجات، والصرع و الإلتهابات البكتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *