الإثنين, سبتمبر 24, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةوصفات طبيعية لحماية البشرة من الشيخوخة والتجاعيد
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

وصفات طبيعية لحماية البشرة من الشيخوخة والتجاعيد

يعاني الكثير من أعراض الشيخوخة المبكرة بالرغم من صغر سنه، لأسباب مختلفة وهو الأمر الذى يسبب لهم إزعاجا كبيرا ويجعلهم يبحثون عن الطرق المختلفة لعلاج هذه الأعراض والحفاظ على بشرة أكثر نضارة وشبابا، واليوم نقدم وصفات طبيعية بماسكات منزلية لعلاج أعراض الشيخوخة المبكرة والحصول على بشرة أصغر سنا، التي تتمثل في التالي:

ماسك ماء الورد والجليسيرين

غسول ماء الورد يساعد ماء الورد على تقليل ظهور التجاعيد وشد الجلد، كما أنه يعمل أيضا على التخلص من التضخم أسفل العين.

المكونات

– 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد

ـ نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

ـ قطرات قليلة من الجليسيرين

طريقة الاستخدام

اخلطى جميع المكونات السابقة معا فى وعاء وحركيها جيدا، ثم ضعى هذا الخليط على وجهك باستخدام قطنة، وذلك عن طريق وضع هذا الماسك كل يوم قبل الذهاب إلى السرير واشطفيه فى اليوم التالى بالماء العادى.

– الشاي الأخضر والليمون

يحتوى الشاى الأخضر على مضادات للأكسدة التى تساعد على علاج العيوب فى البشرة وجعلها أكثر حيوية ونشاط، ويحتوى الليمون على خصائص حمضية تعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من تجاعيد الشيخوخة.

المكونات

– شاى أخضر

ـ قطرات من عصير الليمون

طريقة الاستخدام

أحضرى كوبا من الشاى الأخضر واتركيه حتى يبرد ثم أضيفى إليه قطرات من عصير الليمون الطازج وقلبيه جيدا، ثم اغمسى قطعة من القطن فى هذا الخليط وضعيه على جميع أنحاء وجهك واشطفيه بعد مدة تتراوح من 20 ـ 25 دقيقة، بحيث يمكنك القيام بذلك عدة مرات فى اليوم الواحد.

ماسك الحليب والملح لمكافحة الشيخوخة

مزج الحليب والملح طريقة أكثر فعالية للحصول على بشرة أكثر شبابا، حيث يحتوى الحليب على حمض اللاكتيك الذى يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وشد الجلد، ويحتوى الملح على خصائص لعلاج أعراض الشيخوخة المبكرة.

المكونات

– ملعقة صغيرة ملح البحر

ـ كوب حليب

طريقة الاستخدام

اخلطى ملعقة صغيرة من الملح مع كوب الحليب وقلبيه جيدا، ثم ضعى هذا الخليط على وجهك باستخدام قطنة ودلكيه جيدا فى حركات دائرية واشطفى وجهك بعدها بالماء البارد، وكررى هذه الطريقة فى أيام بديلة فإنها لا تساعدك فقط للحصول على بشرة أصغر سنا لكن أيضا على تطهير بشرتك من الشوائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *