طرق لعلاج مشاكل النمو عند الاطفال بالأعشاب والمكملات الغذائية

إن مشكلة ضعف النمو عند الأطفال علاجها بسيط و متعدد تحتاج فقط إلى مداومة ومتابعة وفي مقالنا هذا نستعرض لكم طرق العلاج المختلفة لضعف نمو الأطفال ولكن لا شك في وقتنا الحالي أن من الأفضل زيارة طبيب مختص

علاج مشكلة نمو الاطفال

أولاً: الأعشاب :

1- البرسيم الحجازي :

وهو متوفر على هيئة مستحضر عشبي يباع في محلات الأغذية الصحية. وهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومواد غذائية أخرى التي تعزز عمل الغدة النخامية بشكل سليم ويمكن تناول قرص قبل كل وجبة يومياً.

2- فول الصويا Soy bean :

الجزء المستعمل البذور والبراعم التي تحتوي على بروتين وزيت ثابت وايزوفلافون وليسيثين وفيتامينات ومعادن تستعمل في تنبيه الدورة الدموية وكمزيل عام للسموم تعزز عمل الغدد وبالأخص الغدة النخامية وفول الصويا يباع على هيئة مستحضر يباع في محلات الأغذية الصحية .

3- جوز الهند Coconut:

يؤكل جوز الهند نيئه ويشرب لبنها وهو مغذ ودسم يحتوي على بروتين ودهون وسكر ويستخدم لتنشيط النمو.

ثانيا: المكملات الغذائية :

1- زيت كبد الحوت :

يحتوي على فيتاميني أ، د المطلوبين للنمو الطبيعي والأنسجة والعظام القوية يؤخذ حسب التعليمات وهو يباع في محلات الأغذية الصحية وفي الصيدليات.

2- الأحماض الأمينية الأساسية:

يوجد مستحضر يباع في محلات الأغذية الصحية ويؤخذ حسب التعليمات وهو يزيد من النمو الطبيعي وإذا تعذر الحصول عليه فيستخدم بدلاً منه زيت زهرة الربيع.

3- عشب البحر:

يحتوي على اليود الطبيعي حيث أن نقص اليود يؤدي إلى مشاكل النمو يوجد مستحضر يباع في محلات الأغذية الصحية يؤخذ حسب التعليمات وفقاً للعمر.

4- ل- لا يسين:

وهو مهم للنمو الطبيعي ونمو العظام . يؤخذ مع الماء أو العصير وليس مع الحليب يستعمل حسب التعليمات ويؤخذ معه 50ملجم من فيتامين ب 6و100ملجم من فيتامين C.

5- مركب الأحماض الأمينية الحرة:

لقد ارتبط نقصها باضطرابات النمو. تؤخذ حسب التعليمات المكتوبة على المستحضر الذي يباع في محلات الأغذية الصحية.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد