كيفية علاج السعال أو الكحة باستخدام وصفات طبيعية

هناك عدة طرق لعلاج السعال أو الكحة في المنزل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى الأدوية الكيميائية

1- معلقة من العسل لعلاج الكحة

الدراسات، التي أجريت في جامعة بنسلفانيا ، قد وجدت أن العسل يمكن أن يعمل بشكل أكثر كفاءة لتهدئة السعال من دون وصفة طبية . وهو ملطف وغني، وايضا مع اللزوجة العالية والحساسية التي تقوم بعمل تهدئة وعلاج للكحة المخاطية المتهيجة. وذلك بفضل الانزيمات المضافة الموجودة داخل العسل، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم ، والتي قد تساعد على تقصير مدة السعال

ملاحظة: العسل بديل ممتاز لكلا من الصغار والكبار، ولكن لا ينبغي أبدا أن تعطى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2 سنوات بسبب خطر التسمم الغذائي.

طريقة الاستخدام عليك اخذ 3 معلاق يوميا من العسل وان كانت الكحة تزيد اثناء الليل عليك اخذ معلقة قبل النوم وبالنسبة للاطفال فمعلقة واحدة تكفي خلال اليوم .

2- جذور العرق سوس

تعمل جذور العرق سوس علي علاج الكحه وذالك لانها تعمل كملطف ومهدئ للشعب الهوائية وترقق الأغشية المخاطية، وتخفيف الاختناق وتساعد في تحفيف الهاب الحلق بسكل اساسي

طريقة الاستخدام

سوف تحتاج إلى
2 ملاعق من جذور عرق السوس المجففة
8 أوقية من المياه العذبة

الطريقة

وضع الماء ليغلي ووضع جذر العرق السوس مع الماء لمدة 10-15 دقيقة. وعليك شرب كوب كامل 2 مرات يوميا.

3 – الغرغرة بالمياه المالحة

المياه المالحة من العلاجات الشعبية لالتهاب الحلق ,وتخفف من الانزعاج والالم الناتج عن السعال وتساعد ايضا في علاج القرح الموجودة في الحلق الناتجة عن الكحة الجافة وتساعد ايضا في طرد البلغم من الحلق .

طريقة الاستخدام:

1 ملعقة صغيرة من الملح
-8 أوقية من الماء الدافئ
والطريقة هي ضع معلقة الملح في المياه الدافئة والتقليب لمدة 15 ثانية وبعد ذالك تغرغر بها علي اكثر من مرة.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

كيفية نقل التطبيقات والبرامج المثبتة من قرص إلى قرص في ويندوز 10

معلومات شاملة عن الهندسة الطبية الحيوية و اختصاصاتها وتفرعاتها

قصة الطفولة المأساوية للتوأم الخماسي ديون

قصة مضحكة عن الزوجة الصالحة

4 – البخار لعلاج الكحة

البخار له مفعول السحر في علاج الكحة وطرد البلغم وتوسعة الشعب الهوائية وتهدئة السعال والبرد وغير ذالك يمكنك اضافة زيوت لها فوائد كثيرة مثل زيت الكافور زويت النعناع لفتح الانف المنسد وعلاج السعال ومن فوائد هذه الزيوت انها مضادة للفيروسات، مضادة للبكتيريا، مضادة للالتهابات الخ .

طريقة العمل

يكون معك اي من هذه الزيوت بمقدار معلقة ووعاء ماء ضعه علي النار ليتبخر وبعد ذالك انزله من علي النار واتركه لمدة 60 ثانية وبعد ذالك ضع الزيت ثم ضع منشفة علي رأسك واقترب من الوعاء حتي تحتويه قم استنشق البخار الناتج وستجد تحسن سريع وستلاحظ بنفسك .

5 – الزعتر

استخدم الزعتر لقرون لمعرفة الناس انه مضاد للبكتريا ولكن سنستخدمه في علاج الكحة لان الزعتر يريح عضلات القصبة الهوائية والشعب الهوائية، وأيضا يفتح الشعب الهوائية. والنتيجة هي علاج السعال بسرعة .

طريقة الاستخدام
حفنة من اغصان الزعتر الطازج أو 2 ملعقة طعام من الزعتر المجفف

8 أوقية من المياه العذبة

عسل أو الليمون (اختياري)

ضع الزعتر في المياه المغلية وتركها لمدة 15 دقيقة وبعد ذالك ضع عليه الليمون او العسل ويشرب بعد ذالك وخاصتا قبل النوم وهذه الوصفة رائعة جدا ومفيدة

6 – الفلفل والعسل

الفلفل الأسود هو من التوابل الأكثر تداولا في العالم، ولكن معظم استخداماته تقتصر على عالم الطهي. والناس لاتعرف انه علاج عظيم للسعال لانه يطرد البلغم عليك فقط الاستنشاق من الفلفل الاسود المطحون ولكن اذا كنت تريد استخدام العسل في علاج الكحة عليك فعل التالي
سوف تحتاج …
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج
-1 ملعقة كبيرة من العسل

-8 أوقية من المياه العذبة
وضع الفلفل والعسل في كوب ثم ضع عليهم الماء المغلي. لمدة 10 دقيقة، ويشرب في مجملها. كرر 1-2 مرات في اليوم حسب الحاجة لتخفيف السعال.

7 – الزنجبيل العلاج الاخير للسعال

يعمل الزنجبيل كمهدئ للسعال ويطرد البلغم من الصدر وخاصتا ان كان السعال الجاف فالزنجبيل يمنع حدوث الكحة لانه يمنع الدغدغة الموحود في اخر الحلق مما يمنع السعال .
سوف تحتاج

-3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المفروم

-1 ملعقة كبيرة من النعناع المجفف
-4 أكواب من الماء
كوب من العسل -1

يقطع الزنجبيل ويضاف جنبا إلى جنب مع النعناع إلى 4 أكواب من الماء. ثم يوضع علي النار ويت تهدئة النار عليه حتي ينضج, وحتى تم تخفيض السائل إلى النصف، اتركها لتبرد قليلا، ثم يوضع كوب العسل ويشرب منه بعد ذلك .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد