الخميس, أبريل 22, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةأصبح بإمكانك السفر وأنت في منزلك بعد الآن !!
أخبار و تقارير عالميةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلبرامجتطبيقاتكمبيوتر لابتوبمدونات وتدوين ومواقعمعلومات عامةمنوعات

أصبح بإمكانك السفر وأنت في منزلك بعد الآن !!

توقفت أنشطة أغلب هواة السفر والتنقل في ظل جائحة كورونا التي حدت بشكل كبير الرحلات السياحية والترفيهية وأغلقت معظم البلدان على نفسها خشية التفشي لذلك إذا كنت من محبي الرحلات والتعرف على الثقافات الأخرى والمدن البعيدة جمعنا لك أشهر التطبيقات الافتراضية التي تمكنك من السفر وأنت في منزلك لتخطي هذه القيود ..

1- Drive & Listen :

تم إطلاق هذا الموقع الافتراضي في الصيف الماضي ، وهو من إنشاء Ekram Seker تركي الأصل ، وهو طالب دراسات عليا يدرس في ميونيخ – ألمانيا كان قد قال في مقابلة مع Lonely Planet أنه صنع الموقع بسبب حنينه إلى وطنه اسطنبول ، لكنه سعيد لأن الآخرين حصلوا على فرصة استكشاف العالم بشكل أو بآخر .

يمكّن هذا الموقع الأشخاص الذين يتوقون لرحلة برية غريبة أن يمنحهم طعم السفر عبر الدول دون مغادرة منازلهم على الإطلاق ،إذ أنه يقوم بإنشاء فاكس افتراضي في 53 مدينة حول العالم.

يأخذ الموقع المستخدمين في جولات في السيارة عبر مدن مثل موسكو ، برلين ، نيويورك وتورنتو مع منحهم القدرة على اختيار الاستماع إلى محطات الراديو المحلية و ضوضاء الشوارع المحيطة ويمكنه أن يزيد أو يبطئ من سرعة السيارة حسبما يفضل المستخدم .

يتم تجميع مقاطع فيديو عالية الجودة من dashcam تم تحميلها مسبقاً على YouTube وإرسالها إلى الموقع.

أصبح هذا الموقع الآن موضوعاً عصرياً لمستخدمي TikTok من خلال هاشتاغ #driveandlisten الذي حصد مايقارب 50 مليون مشاهدة على التطبيق.

2- WindowSwap:

يمكن أن يساعدك هذا الموقع بالتنقل بين المناظر الخلابة من جميع أنحاء العالم ، إذ هو مشروع للحجر الصحي تم إنشاؤه من قبل الزوجان Sonali Ranjit و  Vaishnav Balasubramaniam واللذان يعيشان في سنغافورة، لم يتسن الوصول إلى رانجيت على الفور للحصول على تعليق ، لكنه كتب على تويتر ، “أتمنى أن يساعد هذا المكان على الإنترنت في تقليل كآبة الحظر لديك بطريقة بسيطة”.

يتيح لك هذا الموقع استخدام متصفحك لمشاهدة مقطع فيديو لنافذة وعرضها بشكل مميز من مواقع مختلفة من جميع أنحاء العالم ، هناك مشاهد مختلفة : شارع ممطر في تايلاند ، وحقل صغير به نسيم لطيف في يوم مشمس في النمسا ، وإطلالة جبلية من سويسرا ، وشارع مزدحم في لندن والمفضل لدي حتى الآن: منظر بانورامي للمحيط من أواهو والكثير أيضاً..

على الرغم من أن الصور قد تبدو وكأنها صور ثابتة ، إلا أنها في الواقع مقاطع فيديو قصيرة ، لذلك قد تسمع أيضًا أي أصوات كانت تحدث في الخلفية أثناء التسجيل. يظهر اسم المرسل في الزاوية اليسرى العليا وموقعه في الزاوية اليمنى العليا.

يطلب الموقع مقاطع فيديو عالية الدقة مدتها 10 دقائق لـ “نافذتك” ، إلى جانب اسم المنشئ وموقعه.”الأفقية ، الرأسية ، المربعة ، الدائرية أو الزخرفية ، جميع أنواع النوافذ مرحب بها!” إنها لفتة لطيفة للتذكير بالطرق الإيجابية التي يمكن للإنترنت أن يجعل العالم يبدو أصغر.

إذا كنت من رواد المتاحف فهناك العشرات منهم من تفتح أبوابها لك!

مع جائحة كورونا فتحت الكثير من المتاحف أبوابها الافتراضية لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم، ومواكبة كل ما كانوا يطمحون إليه أيضاً، ومن أبرز هذه المتاحف:

 

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة:

الفرق بين العزل الصحي و الحجر الصحي

ماهي الدولة التي تُحذف من بعض خرائط العالم!!

 

 

في العاصمة الأمريكية واشنطن، ويحوي رسومات من العصور الوسطى، وبداخله لوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينشي، وأعمال رسام عصر الباروك الهولندي، يوهانس فيرمير.

ويضم أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من عدة دول، منها “حجر روزيتا” القديم وقسم للمومياء المصرية.

ويضم لوحات لفنانين من كل أنحاء العالم.

تأخذك الجولة الافتراضية المجانية في متحف اللوفر لاستكشاف الفنون الفرنسية، والآثار المصرية على السواء.

وهو يستحق المشاهدة بفضل أسلوبه المعماري وعرضه الفني. تعرض الأعمال الفنية في هذا المتحف على إطارات شفافة من مادة البرسبيكس، ما يجعلها تبدو وكأنها تحوم في الجو.

يقع في نيويورك ويمتاز بممراته الحلزونية الشكل، ويتيح التعرف إلى الأعمال الفنية من مرحلة الفن الحديث.

إذا كنت من محبي هذا الرسام المأساوي العبقري، فعليك أن تأخذ نظرة خاطفة افتراضية على متحفه، الذي يحتوي على أكثر من 200 لوحة و500 رسم وأكثر من 750 رسالة شخصية.

يضم أعمالًا فنية، لفناني العصر الذهبي الهولندي، وأعمال فيرمير ورمبرانت.

يضم المتحف الواقع في مدينة فلورنسا أبرز القطع الفنية من العائلات الإيطالية الحاكمة في العصور القديمة وحتى عصر النهضة. يمكن لأي شخص من جميع أنحاء العالم التجول في قاعاته جسدياً وفعلياً.

أو بإمكانك الحصول على نزهة افتراضية في الحدائق!

  • جورجيا أكواريوم:

سمح هذا الحوض المائي في ولاية جورجيا الأمريكية بالاستمرار في إضفاء البهجة بمشاهدة طيور البطريق الإفريقية الرائعة وحيتان بيلوجا الصفيقة عبر البث المباشر.

الرابط

  • منتزه يلوستون الوطني بأمريكا:

يمكنك استكشاف المنتزه من خلال القيام بجولة افتراضية لمعرفة الكثير حول التكوينات الجيولوجية.

الرابط

  • منتزه يوسمايت الأمريكي:

استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والمنحدرات والشلالات الرائعة التي تشمل أعلى شلال في أمريكا الشمالية.

الرابط

  • منتزه كيناي فيوردس الأمريكي:

تتيح لك جولة Kenai  الافتراضية ركوب الكاياك عبر الجبال الجليدية المهيبة، واستكشاف الأنهار الجليدية والنزول إلى شقوقها الجليدية، والحصول على مناظر بانورامية لمضايقها.

الرابط

  • منتزه برايس كانيون الأمريكي:

هنا يمكنك أن ترى درجات اللونين الأحمر والبرتقالي الجميلة والأغطية المتغيرة لهذه المناظر الطبيعية الصحراوية وأنت مرتاح في منزلك، كما يمكنك الحصول على جولة افتراضية للغروب ثم سماء الليل المليئة بالنجوم.

الرابط

  • حديقة براكين هاواي الأمريكية:

يمكن الوصول إلى واحدة من أشهر المنتزهات الوطنية في هاواي عبر الإنترنت في جولة افتراضية  تسمح لك التحليق فوق بركان نشط، ويتمتع بإطلالة مذهلة من المنحدرات الساحلية البركانية، ومعرفة الآثار المترتبة على الانفجار البركاني من 1959.

الرابط

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد