الجمعة, أبريل 26, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأعراض الحمل كيف تعرف المرأة أنها حامل
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

أعراض الحمل كيف تعرف المرأة أنها حامل

كثير من النساء يجهلن الأعراض و المؤشرات الدالة على الحمل رغم أن هناك العديد من الأعراض التي تساعد على اكتشاف الحمل وخلال هذا التقرير، سنتعرف على أبرز الأعراض التى تسهل عملية معرفة الحمل، وذلك وفقا للموقع الأمريكي “healthline”.

أعراض و علامات حدوث الحمل

1- تأخر نزول الدورة الشهرية :

وتعد من أبرز العلامات التي تشير إلى احتمالية حدوث الحمل لأن عند حدوث الحمل تنقطع الدورة الشهرية طوال فترة الحمل لذا عند تأخر الدورة الشهرية يجب الذهاب لإجراء تحليل حمل تراكمي للتأكد إذا كنتِ حامل أم لا فقد يكون تأخر الدورة ناتج عن نقص في نسبة الحديد بالجسم، أو الإصابة بالإجهاد والتوتر والقلق.

2- التبول المتكرر :

تعاني الكثير من النساء خلال الحمل من التبول كثيرا، هذا الأمر يكون من الأشياء التي تؤكد الحمل لأن هرمون الحمل يتسبب في هذا الأمر.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

صور أجمل موديلات تزيين و طلاء الأظافر بالمناكير

الكلام المباشر وغير المباشر في اللغة الإنجليزية الدرس 57

كيفية إصلاح لوحة مفاتيح اللابتوب التي لا تعمل

مضار ارتداء الملابس الضيقة للنساء و الرجال

3- الإرهاق والرغبة في النوم :

الكثير من النساء خلال الفترة الأولى من الحمل تعاني من الرغبة الملحة في النوم المتكرر كما أنها تشعر بالنوم لفترات طويلة لأن ذلك يزيد من شعورها بالراحة النفسية، وأيضا تشعر الكثيرات بالإرهاق نتيجة لارتفاع نسبة هرمون البروجسترون بالجسم.

4- القيء :

يطلق عليه القيء الصباحي وهذا الأمر يعد من أبرز علامات الحمل لأن الكثيرات يعانين من مشكلة القيء أو الرغبة في الغثيان فور الاستيقاظ من النوم وهذا الأمر يعد طبيعيا جدا لذا القيء والرغبة في الغثيان من الأمور الطبيعية.

5- ألم في الثدي :

نتيجة لاستعداد الثدي لتكوين الحليب تشعر النساء بألم قد يصعب تحمله في كثير من الأحيان، وهذا الأمر يرجع لزيادة الهرمونات بالجسم، ومع مرور أيام الحمل تقل نسبة الألم بشكل كبير .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *