الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةUncategorizedأول مركبة لتوصيل الطلبات تتخلى عن التحكم البشري
Uncategorizedعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

أول مركبة لتوصيل الطلبات تتخلى عن التحكم البشري

تم منح المركبة ذاتية القيادة (self-driving) والتي تعتبر الاولى بتصميمها الذكي الذي ألغى الاعتماد وبشكل كامل على التحكم البشري مثل توجيه المقود , الدواسات او المرايا الجانبية الإذن للاختبار على الطرق الأميركية بشكل مبدأي وبهذا تكون الولايات المتحدة قد مهدت الطريق لنشر الآلاف من مركباتها في الشوارع الاميركية.

تخطط شركة “Nuro”  , الشركة المصممة -التي تتخذ من مدينة  Mountain view , California  مقراً لها- , لإطلاق خمسة آلاف عربة  ذاتية القيادة على مدار العامين المقبلين, هذه المركبة هي الجيل الثاني من مركبات الشركة “Nuro” , والتي تدعى “R2” وسيتم اختبارها في “Houston” , “Texas” .

وتعتبر “Nuro” أول شركة تحصل على إعفاء من معايير السلامة الفيدرالية للسيارات والتي تتطلب أن يكون لدى المركبات العديد من ​ميزات​ السلامة مثل الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان.

لكن في بيان , قالت وزيرة النقل الأميركية إيلين تشاو إنه وبالنظر إلى أن السرعة القصوى للمركبة قد بلغت 25 ميلاً في الساعة , فإن هذه المتطلبات “لم تعد منطقية” وستقوم الوزارة بفرض رقابة أكبر على الاختبارات.

مما يعني أنه سيُطلب من “Nuro”  معلومات حول تشغيل “R2” وإيصالها الى المجتمعات التي سيتم اختبار السيارة فيها .

في حين يجد ديف فيرغسون , أحد مؤسسي “Nuro” إن القرار كان “علامة فارقة في عالم الصناعة”.

“لكي نمضي قدماً نحو التطور يجب علينا أن ننزع الافكار القديمة التي لاتسمح لنا بتخيل سيارة بدون سائق أو ركاب!!!!..ويجب على الجميع في مجال الصناعة العمل لضمان اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية ونشرها في أكثر السيارات الممكنة” ، كما كتب.

  • التصميم الجديد:

صممت مركبات “Nuro” لتعمل بدون سائق أو ركاب فيها.

في تصميم مركبات “R2” ، قامت الشركة بإزالة مرايا الرؤية الجانبية و الزجاج الأمامي.واستبدلتهم ب كاميرا الرؤية الخلفية التي تعمل في جميع الأوقات , كما نعلم أنه أمر  غير مسموح به من دون استثناء من وزارة النقل الأميركية ، حيث يمكن للكاميرا أن تشغل السائقين

تحتوي السيارة على إطار يكون هو الأصغر من معظم السيارات في الولايات المتحدة. كما أن لديها مقصورتين للتحكم في درجة الحرارة  , ترفع الأبواب للكشف عن المحتويات بمجرد إدخال رمز من قبل المستلم.

تستخدم مركبات  “R2”  الرادار والتصوير الحراري وكاميرات 360 درجة لتوجيه حركتها .

لم تعلن الشركة عن الشركات التي ستشارك معها لإجراء عمليات التوصيل , ولكن أثناء اختبار تصميم R1 الأولّي ، سلّمت الشركة البيتزا لـ “Domino’s Pizza” , والبقالة من سلاسل محلات السوبر ماركت مثل “Walmart” و “Kroger” .

تأسست شركة  “Nuro”  من قبل   مهندسين اثنين سابقين في شركة  “Google”  ولها تمويل من شركة “Softbank” اليابانية.

هل تطمح بأن تكون وسيلة توصيل معتمدة في الشرق الأوسط ؟؟؟؟؟وهل من الممكن ان تكون آمنة بالمطلق؟؟؟؟

 

 

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد