الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةابلاجعل هاتفك يخبرك عند هطول الأمطار فوراً بهذه الخطوات البسيطة
اجعل هاتفك يخبرك عند هطول الأمطار
ابلاندرويدتطبيقاتمعلومات عامةمنوعاتهواتف ذكية

اجعل هاتفك يخبرك عند هطول الأمطار فوراً بهذه الخطوات البسيطة

بالرغم من أن الهواتف الذكية اليوم تأتي مزودة بتطبيقات تخبرنا عن حالة الطقس والأحوال الجوية بأي مكان في العالم وعلى مدار اليوم، إلا أن هذه التطبيقات في معظمها لا يكون فيها ميزة التنبيه في حالة هطول الأمطار بشكل تلقائي، لذا تابع المقال واجعل هاتفك يخبرك عند هطول الأمطار فوراً بهذه الخطوات البسيطة وبدون الحاجة للتحقق من تطبيق الطقس بشكل يدوي.

اجعل هاتفك يخبرك عند هطول الأمطار فوراً بهذه الخطوات البسيطة:

تنبهنا الأرصاد الجوية على القنوات الإخبارية بشأن مواعيد هطول الأمطار، ولكن تنبؤاتهم غالبًا تكون عامة جدًا وغير دقيقة بالنسبة لموجات الأمطار المفاجئة، مع أننا قد نكون في أشد الحاجة لمعرفة متى يمكن أن يهطل المطر، بعد الظهر أو في المساء مثلاً، مما يتيح لنا تنظيم أمورنا بشكل أفضل.

إليك كيفية جعل هاتفك iPhone يتنبّه “للمطر القادم”:

من ضمن الميزات التي قدمها تحديث iOS 16 ميزة تنبيهات المطر كواحدة من عدد من الميزات الجديدة في تطبيق Weather، والتي أصبحت تمكن جميع أجهزة iPhone من iPhone 8 وما بعده الحصول على تنبيهات بالمطر دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق على الإطلاق. فقط اتبع الخطوات التالية:

  •  افتح تطبيق Weather.
  • سترى الآن معلومات الطقس حول موقعك، اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الركن الأيمن السفلي.
  • ستظهر لك قائمة بالأماكن التي اخترتها للحصول على معلومات الطقس فيها، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ثم حدد الإشعارات من القائمة المنسدلة.
  • فعل خيار تنبؤات الساعة القادمة، وستصلك إشعارات دورية من التطبيق بما يخص الحالة الجوية في منطقتك وعلى مدار الساعة.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

معلومات عن متصفح Microsoft Edge الجديد

أفضل 10 طرق لتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت مجاناً

تنبيهات المطر على Android:

حتى وقت كتابة هذا التقرير لا يوجد  لدى Android أي طريقة لإعلامك بما إذا كانت ستمطر في المستقبل القريب، ولكن لحسن الحظ ، هناك عدد من تطبيقات الطقس وحتى بعض التطبيقات المخصصة للتنبيه بالمطر لأجهزة Android، والتي يمكن أن تتيح لك معرفة موعد الأمطار القادمة على الفور.

واخرنا لكم واحد من أفضل التطبيقات لهذا الغرض وهو تطبيق Yahoo Weather، والذي يأتي بواجهة بسيطة وسهلة الغستخدام ويحتوي ميزة الإشعار عن هطول الأمطار.

تنشيط تطبيق Yahoo Weather:

  1. قم بتبيث تطبيق Yahoo Weather، وهو مجاني تماماً، يمكنك تسجيل الدخول فيه عبر حساب Yahoo إذا كنت ترغب في ذلك أو تجنبه، وسيظل التطبيق يعمل بشكل جيد وسيمنحك معلومات حول الطقس في موقعك.
  2. أفتح الإعدادات، عن طريق الضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا ومن ثم اختيار الإعدادات.
  3. سترى عددًا من الخيارات. hختر إعدادات الإشعارات.
  4. فعل خيار إشعار الهطول في الساعة التالية إذا كان معطلاً ، ويمكنك أيضًا اختيار الحصول على إشعار بتغيير درجة الحرارة من نفس النافذة.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد