الرئيسيةشروحات عامة4 استخدامات مفيدة للهارد القديم
شروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

4 استخدامات مفيدة للهارد القديم

لا تتخلص من القرص الصلب القديم من جهاز الكمبيوتر فلا يزال محرك الأقراص القديم يحتوي على بعض الاستخدامات الرائعة هنا قمنا بجمع بعض المشاريع لإعادة تدوير محرك الأقراص الثابت القديم أو إعادة استخدامه.

1. تحويلها إلى محرك محمول

إذا كان محرك الأقراص لا يزال يعمل ، لا تضيع هذه المساحة بمجرد ترقية محرك الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو نفاد المساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يكون لديك محرك أقراص ثابت وظيفي في يديك ضعه لاستخدامه مرة أخرى من خلال إدخاله في حاوية محرك أقراص ثابتة خارجي.

استخدام الهارد القديم كذاكرة خارجية

استنادًا إلى محرك الأقراص والحاوية ، ستتمكن من استخدامه مع أو بدون محول طاقة كقاعدة عامة ، تكون محولات الطاقة مفيدة لمحركات الأقراص الثابتة لسطح المكتب أي الهاردات الكبيرة (3.5 بوصة) ، بينما لا تكون المحولات عادة مطلوبة لمحركات الأقراص المحمولة الهاردات الصغيرة (2.5 بوصة).

إقرأ أيضا ⇐

أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف القولون و إزالة الرواسب

معرفة مواصفات اللابتوب بعدة طرق

2. صنع علاقة للسكاكين الكبيرة وغيرها في المطبخ

تحتوي محركات الأقراص الثابتة على مغناطيسات نيوديميوم كبيرة يمكنك استخدام لوحين لإنشاء ووضع المغناطيس عليها و تثبيته داخل اللوح لن تحتاج إلى أي أدوات خاصة لذلك

بمجرد الانتهاء ، ستحصل على علاقة مغناطيسية أنيقة لتعليق السكاكين الكبيرة يمكنك تعليقها فوق مطبخك سوف تلتصق السكاكين بهذه الكتلة مثل السحر ، مما يجعلها مريحة للغاية.

مغناطيس الهارد ديسك

3. استخدام أقراص الهارد كمرايا أو لاستخدامات فنية

يمكن للأقراص داخل محرك الأقراص الثابتة أن تكون بمثابة مرايا مصقولة بشكل مثالي كن لطيفًا قليلاً أثناء تفكيكه بإمكانك جعلها مرآة جيب صغيرة

يمكن أن تتحول الأطباق أيضًا إلى مرايا إشارة (أي مرآة تعكس ضوء الشمس لإظهار موقعك) ويمكنك أستخدامها في اشياء اخرى كمشروع جميل للفنون والحرف.

4. يمكنك بيعه سواء أكان القرص يعمل أم لا

إذا لم يكن لديك أي استخدام لمحرك الأقراص ، فقم ببيعه حتى لو كنت جردت أجزاء محرك الأقراص الميت واستخدمت بعضها يمكنك بيع الباقي.

إذا كنت تبيع قرصًا يعمل ، فتأكد من محو قرصك الصلب تمامًا وبشكل آمن التنسيق فقط لا يكفي لا تريد أن تقع أي بيانات سرية في أيدي الأشخاص الخطأ.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد