الثلاثاء, سبتمبر 21, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةاعشاب لعلاج تشنج القولون مع وصفة رائعة للشفاء
الحقيبة الطبيةصحةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

اعشاب لعلاج تشنج القولون مع وصفة رائعة للشفاء

إن مرض تشنج القولون العصبي شائع جدا ويصيب نسبة كبيرة من الناس وهو يعد مرض العصر نظراً لضغوط وسرعة الحياة والأنظمة الغذائية الغير صحية التي نتبعها، وتتمثل أعراضه بالألم في البطن، أو التشنج، والإسهال أو الإمساك و لتفادي هذا التشنج وتأثيراته المزعجة جدا عليك بقراءة هذه المقالة التي ذكرنا فيها الأعشاب التي تساعد على التخلص من تشنج القولون

أهم الأعشاب التي تساعد على الشفاء من القولون والتخلص من أعراضه:

 النعناع :

نبات النعناع المشهور والمستخدم شعبياً في علاج المغص المعدي (من المعدة) والمعوي يستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون؛ نظراً لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون واسترخاء عضلاته، ومن الأفضل استخدام كبسولات زيت النعناع.

 الكراويا :

يمكن تناول مشروب الكراويا فهو يساعد الكثير من مرضى القولون العصبي، والكراويا معروف ومشهور باستخدامه كمضاد للانتفاخ، وبذلك فأنه يساهم في التخفيف من أهم أعراض القولون العصبي.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

أعراض الحمل كيف تعرف المرأة أنها حامل

قصة خيانة زوجة الحطاب لزوجها مع القصاب

الفرق بين المفردات في اللهجتين البريطانية و الأمريكية الدرس 64 والأخير

صور بيوت ومنازل وفيلات حديثة و عربية

  الينسون:

الينسون أو اليانسون من الأعشاب التي تستخدم على نطاق شعبي كبير، ومعروف أن الينسون يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام، ولأنه يقوم بتهدئة التوتر فهو بذلك ممتاز في التخفيف من أعراض القولون.

الحلبة:

الحلبة من الملينات ذات الأثر اللطيف على الأمعاء فقد أكدت الأبحاث أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد الحلبة في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك الحاصل عند اغلب مرضى القوى العصبي.

الشمر :

فمغلي بذور الشمر يسكن ويلطف القولون ويقضي على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.

الزنجبيل :

تفيد أخر الدراسات بأن ريزومات الزنجبيل علاج فعال لراحة القولون العصبي، فالزنجبيل غني بالعديد من المواد الفعالة والتي لها تأثير الحركة العصبية للقولون.

عشبة الروحب :

الروحب عشبة معروفة في اليمن وفي بعض مناطق جنوب المملكة العربية السعودية، وهي عشبة فريدة مأمونة طبياً وتستخدم شعبياً في علاج الغازات والأصوات الصادرة من البطن بفاعلية، وهذي العشبة لها مفعول سحري على جدران القولون فهي تهدئ من حركته الغير طبيعية والمضطربة وبالتالي توقف تدهور الحالة النفسية وتكبح أعراض القولون العصبي، وعند استخدام الروحب لعلاج القولون العصبي يستخدم منها العيدان المجففة وليس الأوراق ويمكن استخدام كبسولتين من مطحون سيقان الروحب بعد كل وجبة ويفضل خلطها مع عسل السدر واستخدام ملعقة بعد وجبة الإفطار وملعقة أخرى بعد وجبة العشاء.

بذور الكتان :

تحتوي بزر الكتان على فوائد لا حصر لها لكثير من العلل والأمراض، حيث أثبتت لجنة الخبراء الألمان التي تقيم الأدوية العشبية لصالح الحكومة الألمانية، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن استخدام 1 إلى 3 ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الردب، كما أن بذور الكتان تعمل على تهدئة الأمعاء وتحتوي على العديد من المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبي أن يتناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يومياً للمساعدة على جعل البراز لينا.

وصفة رائعة لتشنج القولون

إليكم وصفة رائعة وسهلة للتخفيف من تشنج القولون، جربيها في منزلك:

تمزج 50غ من أزهار البابونج، 50 غ من اليانسون، 50 غ من المليسة، مع 50 غ من البردقوش مع بعضها البعض.

توضع في وعاء مغلق ثم تؤخذ ملعقة كبيرة من هذا المزيج ويسكب فوقها ماء مغلي ثم تصفى وتؤخذ قبل كل وجبة فنجان متوسط.

أزهار البابونج له تأثير ملين على جدران الأمعاء الغليظة، في حين اليانسون يخفف الشحنات الساكنة المتجمعة على مناطق معينة من القولون التي تؤدي إلى تشنجه.

المليسة ترفع مناعة القولون وتخفض من رائحة الفم الناتجة عن القولون العصبي، والبردقوش ينظم عملية الإخراج وينظم هرمونات الجسم لأن الاضطراب الهرموني أكبر مسبب للقولون العصبي.

تستخدم هذه الوصفة لمدة أسبوعين ثم توقف أسبوع ثم يعاد تكراره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *