السبت, أكتوبر 16, 2021
الرئيسيةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلكيف تعرف إذا كان الفيديو محمي بحقوق الطبع و النشر
اكتسب الخبرة في مواقع التواصلشروحات عامةعلوم و تكنولوجيافيديومدونات وتدوين ومواقعمعلومات عامة

كيف تعرف إذا كان الفيديو محمي بحقوق الطبع و النشر

يمكن أن يؤدي إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها إلى إثارة مشكلات حقوق النشر تعرف على كيفية التحقق مما إذا كان مقطع الفيديو محميًا بحقوق الطبع والنشر وتجنب المشكلات القانونية إذا كان كذلك.

بالنسبة لأولئك الذين يصممون الفيديو أو صانعي المحتوى في يوتيوب او فيسبوك او غيره فإن مخاوف حقوق النشر تواجههم كثيرا مع وجود العديد من الطرق لمشاركة المحتوى ، فإن حماية الهوية والملكية ضرورية.

في هذه المواقف ، تحتاج إلى معرفة كيفية التحقق مما إذا كان مقطع الفيديو محميًا بحقوق الطبع والنشر خلاف ذلك ، قد ينتهي بك الأمر غير مستعد لاستخدام وحماية المحتوى الخاص بك ولكن مع المعرفة والموارد الصحيحة ، ستعرف كيفية تجنب مشكلات حقوق النشر.

كيف تعرف ما إذا كان الفيديو محميًا بحقوق الطبع والنشر؟

قبل مناقشة أي تفاصيل محددة ، من المهم معرفة متى يبدأ حق المؤلف فعندما يقوم أي شخص بإنشاء مقطع فيديو أصلي ، فإن حماية حقوق الطبع والنشر تغطيه لا يهم من يقوم بتحميل الفيديو أولاً لأنه يخص المنشئ.

ومع ذلك ، لا تزال هناك حالات تحتاج فيها إلى التحقق من حقوق الطبع والنشر للفيديو على سبيل المثال ، إذا دفعت مقابل مقطع فيديو ، فيجب عليك التحقق مرتين يمكنك أيضًا تضمين لقطات تعتقد أنها تندرج ضمن الاستخدام العادل ولكن قد تكون هذه منطقة رمادية يجب فحصها بشكل أكبر وتجنب المعلومات الخاطئة.

لمكافحة هذا ، يواصل YouTube تعليم أصحاب حقوق الطبع والنشر والمساعدة في حمايتهم بخلاف ذلك ، من الصعب البقاء على اطلاع على مشكلات المنشئين هذه ، مثل ما إذا كان تنزيل مقاطع فيديو YouTube قانونيًا .

هل تنزيل مقاطع فيديو YouTube قانوني؟

هل تنزيل مقاطع فيديو YouTube قانوني ؟ كثير من الناس يفعلون ذلك ، لكن هذا لا يعني أنه صحيح استوديو YouTube: نقطة البداية لحقوق الطبع والنشر ومن الأسهل تعلم عملية حقوق الطبع والنشر في YouTube وتجربتها بشكل مباشر وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك اكتساب بعض الإلمام باستخدام YouTube Studio في نفس الوقت.

للانتقال إلى YouTube Studio ، اتبع الخطوات أدناه:

  • انتقل إلى صفحة YouTube الرئيسية الخاصة بك.
  • في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوق رمز YouTube الخاص بك.
  • حدد YouTube Studio (رمز الترس مع زر تشغيل بالداخل) من القائمة.

انتقل إلى YouTube Studio واعرف المزيد حول العملية بهذه النقاط الأربع.

1. تنبيهات حقوق النشر عبر YouTube Studio

بمجرد تسجيل الدخول إلى YouTube Studio ، هناك ثلاث طرق رئيسية للوصول إلى مشكلات حقوق النشر المعروفة :

  • عرض بطاقة الإنذارات لحقوق الطبع والنشر الخاصة بلوحة التحكم
  • من خلال تصفية مكتبة الفيديو الخاصة بك لمطالبات حقوق النشر
  • عمود القيود

أول شيء ستلاحظه هو أن هذه الأساليب ليست فاحصة نشطة بدلاً من ذلك ، يأخذونك فقط إلى قضايا حقوق الطبع والنشر المحددة لشرحها والبدء في حلها.

بالنسبة لشخص ليس لديه مشاكل ، يمكنك تمرير مؤشر الماوس فوق عمود القيود من هنا ، ستنقر فوق “مزيد من المعلومات” وستتمكن من الوصول إلى مزيد من معلومات حقوق النشر.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

تحميل أفضل 8 ألعاب قتال على أجهزة أندرويد و أيفون

أفضل و أقوى سلسلة من أفلام الرعب

تحميل فيلم Contagion العدوى الذي تنبأ بفيروس كورونا بدقة عالية

ماالذي يسرق طاقتك وأنت نائم؟

2. كيفية معرفة ما إذا كان مقطع فيديو على YouTube محمية بحقوق الطبع والنشر

في حين أنه سيكون من المثالي أن يكون لديك مدقق تلقائي لحقوق الطبع والنشر لجميع مقاطع الفيديو ، إلا أن هذا غير ممكن حيث لا تستطيع الكيانات مثل YouTube الإشراف على إنشاء المحتوى بالكامل في النهاية ، يقوم موقع YouTube بفرض القانون فقط.

على هذا النحو ، يجب أن تحدث مطالبات معرف المحتوى ومخالفات حقوق الطبع والنشر عبر الفحص المناسب والقنوات القانونية لذا فإن أصدق طريقة لفحص مقطع فيديو بحثًا عن حقوق الطبع والنشر قبل تحميله هي إجراء البحث وهي ليست الطريقة الأكثر إثارة ولكن من المهم وجود فهم أساسي للجزء القانوني من حقوق النشر بمجرد القيام بذلك ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات تتعلق بمقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر.

بالإضافة إلى معالجة الأسئلة الشائعة حول حقوق الطبع والنشر ، تساعدك إدارة حقوق الطبع والنشر والحقوق في YouTube على معرفة المزيد حول:

  • المشاع الإبداعي
  • استخدام عادل
  • معرف المحتوى
  • مخالفات حقوق الطبع والنشر
  • كيفية تقديم مطالبات حقوق التأليف والنشر

3. اختبار أنظمة حقوق التأليف والنشر المعمول بها

بينما يمكنك البحث بمفردك ، هناك دائمًا خيار اتباع نهج أكثر مباشرة لتحديد حقوق النشر و بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في اختبار قيود YouTube ، تجنب استخدام حساب YouTube الرئيسي حيث يعمل حساب YouTube المؤقت أو البديل بشكل أفضل لهذا الغرض بهذه الطريقة يمكنك اختبار الميزات بأمان في إعداد محكم حيث لا يتسبب في أي ضرر مباشر للآخرين.

تركز هذه الطريقة على التحقق من مطابقة Content ID من خلال مطابقة Content ID ، يمكن لـ YouTube إنشاء مطالبة تلقائيًا ضد أي شخص يستخدم محتوى آخر طالما أنه يتطابق مع المرجع المسجل.

على سبيل المثال ، إذا كنت ستحمّل مقطع فيديو باستخدام موسيقى محمية بحقوق الطبع والنشر ، فسيقوم YouTube بالإبلاغ عن الفيديو الخاص بك من خلال مطالبة Content ID لحل هذه المشكلة ، يمكنك إزالة الموسيقى أو تبديلها أو ربما مشاركة الأرباح وبالمثل ، إذا حدث هذا مع مقطع فيديو ، فيمكنك قطع المحتويات المطالب بها.

مطالبات معرف المحتوى الآلي لا تعني أنك في مشكلة ؛ إنها شبكة أمان لأصحاب حقوق النشر بمجرد أن تعرف ، فإن الأمر كله يتعلق باستخدام محتوى لا يمثل حق المؤلف مصدر قلق نظرًا لأن الموسيقى هي مشكلة شائعة جرب هذه الحلول موسيقى لـ مونتاج الفيديو دون حقوق ملكية ومجانية أفضل 8 مواقع للحصول عليها

4. أداة مطابقة حقوق الطبع والنشر

بالنسبة للمشتركين في برنامج شركاء YouTube ، يتميز YouTube Studio بقسم خاص بحقوق الطبع والنشر بعد تحميل مقطع فيديو ، تتيح “أداة التحقّق من حقوق الطبع والنشر لمطابقة حقوق الطبع والنشر” لمنشئي المحتوى التحقق من مقاطع الفيديو التي تتطابق بشكل كامل أو وثيق مع محتواهم.

بعد الاطلاع على النتائج والمعلومات المقدمة ، يمكنهم بعد ذلك الاتصال بالقائم بالتحميل الآخر أو مطالبة YouTube بإزالة الفيديو.

في حين أن هذا هو أصدق مدقق حقوق النشر عبر الإنترنت لموقع YouTube ، إلا أنه ليس عملية آلية يتطلب معرفة مستنيرة بالاستخدام العادل والتعامل العادل وتفاصيل أخرى من مجال إدارة حقوق الطبع والنشر والحقوق.

كما أنها ليست خالية من العيوب تمامًا لأنها تعمل حول البحث عن التطابقات التي تستخدم إما الفيديو الكامل أو الفيديو الكامل تقريبًا لذلك يمكن أن يؤدي انخفاض معدل الاستخدام إلى ترك بعض مقاطع الفيديو غير مكتشفة.

ماذا تفعل بخصوص أذونات حقوق النشر

كما قد تكون قد فهمت الآن ، يقع جزء كبير من التحقق من حقوق النشر عليك بينما توجد موارد عبر الإنترنت تناقش الأساسيات ، توجد استثناءات ويمكن أن يتغير قانون حقوق الطبع والنشر بين البلدان المختلفة أيضًا.

لذلك عند العمل مع الفيديو ، لا يمكنك التغلب على استخدام المحتوى الخاص بك.

إذا اخترت المضي قدمًا وطلب الإذن ، فمن المهم أن تفهم الاحتياجات والعواقب القانونية. اعتمادًا على الغرض من الفيديو الخاص بك ، يمكنك تجربة طرق بديلة. يمكنك استكشاف ما هو المشاع الإبداعي والاستخدام غير التجاري ، على سبيل المثال.

تعلم حقوق النشر يحافظ على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك. يتطلب الأمر مزيدًا من الجهد المسبق ، ولكن من المهم بشكل متزايد توخي اليقظة في العصر الرقمي. خلاف ذلك ، قد لا تعرف أبدًا من يستخدم المحتوى الخاص بك.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد