الرئيسيةالمالكيفية تحقيق التوازن بين العمل المستقل او الجانبي و الوظيفة بدوام كامل
المالشروحات عامةمعلومات عامةمنوعات

كيفية تحقيق التوازن بين العمل المستقل او الجانبي و الوظيفة بدوام كامل

غالبًا ما يكون العمل المستقل أو الإضافي أثناء العمل و الالتزام بوظيفة بدوام كامل أمرًا مربكًا إذا فشلت في إدارة وقتك بكفاءة ، فسوف يختل توازنك بين العمل والحياة بشكل كبير .

على الرغم من التحدي المتمثل في الموازنة بين الوظيفتين ، يمكنك تحقيق ذلك حيث نستعرض فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق التوازن بنجاح بين وظيفة بدوام كامل والعمل الخاص بك أو العمل الحر :

طرق تحقيق التوازن بين العمل المستقل و الوظيفة

1. تجنب العمل في ساعات متداخلة

سترتكب خطأ إذا اخترت العمل في وظيفتك الدائمة والمهام المستقلة في ساعات متداخلة دائمًا ما يكون وضع الحدود بين العالمين هو مفتاح التوازن أنت ملتزم تجاه صاحب العمل في وظيفتك الدائمة بأداء أفضل ما لديك.

سيؤدي القيام ببعض الأعمال المستقلة خلال ساعات العمل إلى انخفاض جودة العمل على كلا الجانبين بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستفادة من فترة استراحة الغداء و الإجازات الأخرى في المكتب للاسترخاء والانتعاش سوف يمنحك الطاقة للعمل في مشاريع مستقلة.

2. لا تغفل عن واجبات وظيفتك التي بدوام كامل

بقدر شغفك تجاه عملك المستقل ، تذكر أن تحافظ على التزامك الوظيفي تشمل واجبات مكتبك تسليم العمل في الوقت المحدد ، وإنهاء المهام قبل المواعيد النهائية ، والمساهمة بالأفكار في الاجتماعات ، والعمل بحماس.

تأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة في الليل واحصل على العمل في مزاج مفعم بالنشاط لا تتحدث عن مشاريعك المستقلة مع زملائك في المكتب أثناء فترات الراحة ووقت المكتب.

3. استخدم مجموعة مختلفة من الأدوات والأجهزة

تتمثل إحدى أفضل الطرق للفصل بين العالمين في استخدام مجموعة مختلفة من التطبيقات والأجهزة لعملك بدوام كامل ووظيفتك المستقلة ستحتاج إلى أدوات أو تطبيقات منفصلة لإدارة المشاريع وإدارة الوقت وجدول العمل والاجتماعات الافتراضية والتواصل في الوقت الفعلي إذا كان ذلك ممكنًا ، فاستخدم أجهزة مختلفة للعمل المستقل والوظائف بدوام كامل.

لا يُنصح مطلقًا باستخدام الكمبيوتر المحمول المكتبي للعمل المستقل إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة استخدام جهاز منفصل للعمل المستقل ، فاستخدم متصفحات مختلفة وملفات تعريف المتصفح وحسابات المستخدمين على نفس الكمبيوتر.

4. قل لا كلما لزم الأمر

قد لا تنجح بعض المشاريع المستقلة ببساطة لأسباب مثل ضيق الوقت ومهارات التصميم المتقدمة والأجهزة المتطورة وما إلى ذلك لا تأخذ مشروعًا مستقلاً لمجرد أنك حصلت عليه لا تتردد أبدًا في قول لا إذا كنت تعلم أن الأمر لن ينجح .

من المقبول أن تقول لا حتى لمشروع العمل المستقل المثالي إذا لم تتمكن من ملاءمته لجدولك الزمني يمكنك نقله إلى شخص آخر يعمل فريلانسر تعرفه بذلك يمكنك الاحتفاظ بعلاقة جيدة مع العميل وزملائك من العاملين لحسابهم الخاص.

5. جرب العمل الحر مع الشركاء

العمل كمستقل يعني القيام بجميع المهام الإدارية والمحاسبية بنفسك يمكن أن يترك لك القليل من الوقت للعمل في المشروع الفعلي ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تقسيم هذه المسؤوليات من خلال الشراكة مع شخص مستقل مؤهل.

اختر شخصًا جديرًا بالثقة للعمل معك في مشاريع مستقلة وشارك المهام الإدارية إذا كان بإمكانكما العمل في أوقات متقابلة من اليوم ، فستكون هذه ميزة إضافية.

إقرأ أيضا في لحن الحياة

7 علامات تعني أن الزواج انتهى و طلاق الزوجين أفضل من الاستمرار

كيفية علاج مكان لدغ وقرص الحشرات والتعامل معها حسب كل نوع منها

علاج إلتهاب الأمعاء و شرح الأسباب و الأعراض

لماذا سمي رمضان بهذا الإسم وماذا كان يفعل النبي فيه

6. ركز على هدفك النهائي

إذا كنت تنضم إلى العمل الحر عندما يكون لديك بالفعل وظيفة بدوام كامل ، فيجب أن تكون لديك فكرة عن أهدافك المستقبلية ضع خطة مناسبة حتى تكون في وضع أفضل لتحقيق أهدافك .

أثناء تطوير خطتك ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما هي رؤيتك طويلة المدى للعمل المستقل؟
  • هل تريد التركيز على العمل المستقل بدوام كامل؟
  • ما هو عدد السنوات التي تريد أن تدير فيها عملًا حرًا بدوام كامل؟
  • ما هي فرص التوسع لمشروعك المستقل؟

7. اعمل ببطء في بداية عملك الحر

إدارة الوقت هي أهم شيء لتحقيق التوازن بين حياتك الدائمة والعمل المستقل ومن ثم ، يجب أن تأخذ فقط عدد المشاريع المستقلة التي يمكنك التعامل معها مع الاستمرار في الأداء الأفضل في دورك بدوام كامل.

خاصة في البداية ، اتبع دائمًا سياسة العمل البطيء و العمل مع عدد محدود من العملاء وإذا كنت تعتقد أنه يمكنك التعامل مع المزيد من المشاريع دون إعاقة جودة العمل بدوام كامل ، فقم بزيادة العدد تدريجيًا وبالتالي ، ستكون قادرًا على بناء مجموعة قوية من العملاء السعداء.

8. لا تنتظر الموعد النهائي

إذا كنت معتادًا على المماطلة وترك الأشياء إلى اللحظة الأخيرة ، فتخلص منها لا تترك مهمة في الموعد النهائي أبدًا باستثناء بعض الظروف الخطيرة التي لا مفر منها عندما تعمل كمستقل ، فإن المخاطرة بفقدان الموعد النهائي ليست فكرة جيدة.

يمكن أن يأتي أي شيء عاجل في وظيفتك بدوام كامل مما يعيق عملك المستقل لتجنب مثل هذه المواقف ، أكمل مشاريعك في وقت مبكر ستساعدك المواعيد النهائية في الحصول على تقييمات إيجابية من عملائك.

9. كن منضبطًا و فعالًا

قد يكون العمل في مشاريع مستقلة بالإضافة إلى وظيفة بدوام كامل مرهقًا بمجرد أن تقرر العمل جنبًا إلى جنب ، اعتد على العمل بطريقة منضبطة وفعالة خطط بدقة وفي وقت مبكر لتتبع توقعات العميل ، ونطاق العمل ، وتقدم العمل بالشكل الأمثل و الالتزام بالمواعيد النهائية ، وما إلى ذلك و تجنب الإرهاق عن طريق الموازنة بين الوظائف الدائمة والوظائف الاضافية

باتباع النصائح المذكورة أعلاه ، يمكنك الحفاظ على عمل جانبي مستقل أثناء العمل بدوام كامل خذ فترات راحة مخططة على فترات زمنية محددة لإبقاء عقلك مشحونًا ومسترخيًا إذا شعرت بالإرهاق.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *