الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةأخبار و تقارير عالمية5 أسباب نشرح فيها لماذا تعد أجهزة أندرويد أفضل من أبل
أخبار و تقارير عالميةابلاندرويدجوجلشروحات برمجيةشروحات عامةعلوم و تكنولوجياهواتف ذكية

5 أسباب نشرح فيها لماذا تعد أجهزة أندرويد أفضل من أبل

على الرغم من أن شركة أبل كانت أول شركة تقدم مفهوم الهاتف الذكي بشاشة تعمل باللمس للمستهلكين ، فقد انخفضت حصة أيفون في السوق بشكل كبير منذ طرحه الأولي ففي عام 2010 ، تجاوز نظام أندرويد نظام التشغيل iOS في حصته في السوق ، ليصبح أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة شهرة في العالم .

نعرض لكم خمسة أسباب رئيسية تساهم في زيادة شعبية أندرويد والعمل به على نطاق واسع :

1. المزيد من صناع الهواتف الذكية يستخدمون نظام أندرويد

أحد المساهمين الكبار في شعبية أندرويد هو حقيقة أن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة تستخدمه كنظام تشغيل لأجهزتهم في المقابل ، يقتصر نظام التشغيل iOS على أجهزة iأيفون و أيباد من صنع ابل فقط.

فلماذا يستخدم العديد من الشركات المصنعة أندرويد؟ في عام 2007 ، أطلقت شركة غوغل وعدد من شركات تشغيل الأجهزة المحمولة وشركات البرمجيات وشركات الأجهزة تحالف Open Handset Alliance (OHA) للتنافس مع إطلاق جهاز أيفون أسس هذا التحالف أندرويد كمنصة اختيار للهاتف المحمول ، منح ترخيص مفتوح المصدر للمصنعين.

يعني هذا التحالف أنه عندما تم إلغاء أنظمة تشغيل الهواتف القديمة  اختارت معظم الشركات المصنعة التحول إلى اندرويد هذا زاد حصتها في السوق بشكل كبير.

استمرت بعض أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى في محاولة التنافس مع Android و iOS و عندما لم تتمكن هذه الشركات من الحصول على موطئ قدم كبير في السوق ، انتقلت علامات هواتفها الذكية أيضًا إلى أندرويد .

2. أندرويد يحتوي جميع النطاقات الأسعار

سبب رئيسي آخر هو أن أندرويد أكثر شعبية من iOS هو النطاق السعري المتنوع لأجهزة أندرويد هذا مهم بشكل خاص بالنسبة للبلدان ذات الاقتصادات النامية وسعر صرف ضعيف بالدولار حيث لا يزال معظم الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة من أبل خارج ميزانية معظم الناس .

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

شرح عن أفعال الكينونة و التملك و العمل في اللغة الإنجليزية الدرس 29

مرض النقرس أو داء الملوك اعراضه و اسبابه وعلاجه وطرق الوقاية منه

أسباب وعلاج نمو الشعر تحت الجلد

3. أندرويد لديه توافق أوسع للأجهزة الأخرى غير الجوالات

على الرغم من أن أبل قد فتحت نظام iOS البيئي ليشمل بعض الأجهزة الخارجية كالساعات مثلا إلا أنها لا تزال منصة متنقلة مغلقة نسبيًا و يمتلك نظام أندرويد نظامًا بيئيًا أوسع بكثير من الأجهزة الطرفية ويمكن ارتداؤها.

هذا يعني أنه يمكنك الحصول على ساعة ذكية من سامسونج ومكبر صوت Google Home وهاتف ذكي من Huawei وستعمل الأجهزة المختلفة معًا علاوة على ذلك ، فإن نقل البيانات وأجهزة المزامنة أسهل بكثير.

ولكن هذا ليس هو الحال مع أيفون لا يوفر النظام البيئي لنظام التشغيل iOS نفس المرونة.

4. نظام الذكاء الاصطناعي وميزات البرامج لنظام أندرويد

افتقر نظام أندرويد في البداية إلى بعض الامتيازات البرمجية لشركة أبل وأبرزها مساعد افتراضي مثل Siri ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة واجه نظام أندرويد الكثير من النواحي مع نجاح مساعد Google وميزاته الرائعة في التحكم الصوتي.

العديد من التطبيقات التي كانت في السابق تعمل بنظام iOS أطلقت الآن إصدارات اندرويد في حين أن جوجل قدمت AI متطور للمساعدة في أتمتة منزلك الذكي.

بالطبع ، هذا لا يعني عدم وجود تطبيقات منخفضة الجودة على نظام أندرويد فإن متجر جوجل بلاي مليء بالنسخ وبرمجيات التطبيقات.

ومع ذلك ، فقد زادت العروض الرسمية المقدمة من جوجل ومطوري التطبيقات الرئيسيين من الجودة الإجمالية لبرامج أندرويد بشكل كبير و أصبح اندرويد نظام تشغيل أكثر تطوراً بمرور الوقت ، حيث تم دمج العديد من الميزات المطلوبة مع كل إصدار جديد وتحسين المنتج ككل.

5. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من شركات و أجهزة أندرويد

لدى أبل عدد محدد من طرازات أيفون و أيباد التي تصدرها كل عام في المتوسط ​​، نرى ما بين 2 إلى 3 أجهزة أيفون جديدة كل عام وثلاثة إلى أربعة أجهزة أيباد

لكن أجهزة اندرويد تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال ، ولها ميزات خاصة بالشركة المصنعة ، وتميل إلى تجربة أكثر إثارة للاهتمام نظرًا لأن أندرويد لديه ترخيص مفتوح المصدر ، يتمتع المصنعون بحرية إنشاء الأجهزة التي يريدونها.

يتناقض هذا مع تراخيص الملكية ، مثل الترخيص الذي منحته Microsoft لمصنعي Windows Phone و Windows Mobile في هذه الحالة ، جاء نظام التشغيل مع بعض المتطلبات التي كان على الشركات المصنعة الالتزام بها عند إنشاء الأجهزة.

لكن الترخيص المفتوح المصدر يتيح للمصنعين تصميم ميزات منتجاتهم وفقًا لجمهورهم المستهدف هذا يعني أيضًا أنه يمكنهم إطلاق منتجات تجريبية وغير تقليدية.

انظر فقط إلى مثال اتجاه الهاتف الذكي القابل للطي في غضون شهر واحد من إعلان سامسونج عن Galaxy Fold أعلن منافسان آخران عن استخدامهما للأجهزة القابلة للطي .

وفي الوقت نفسه تم إنشاء العديد من هواتف أندرويد للجماهير المتخصصة أو لاستيعاب الأذواق المحددة من الكاميرات ذات العدسات الخمسة إلى الهواتف الذكية التي تستخدم الألعاب هناك شيء أساسي للجميع عندما يتعلق الأمر بأجهزة أندرويد .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد