الثلاثاء, ديسمبر 10, 2019
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةأكثر 5 انواع من الحيوانات المهددة بالإنقراض
أخبار و تقارير عالميةعالم الحيوانمعلومات عامةمنوعات

أكثر 5 انواع من الحيوانات المهددة بالإنقراض

بسبب تدخل الانسان في الطبيعة والعبث في طبيعة الحياة البرية و السعي للسيطرة عل المزيد من الأراضي أدى ذلك إلى تهديد العديد من الحيوانات بالانقراض بسبب المساس بهم وبمساكنهم لإقامة المزارع أو استخدام فرائهم فى الصناعة، وفيما يلى نتعرف على أبرز 5 حيوانات مهددة بالانقراض.

نمور آمور :

نمر آمور مهدد بالانقراض

صنف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة فصيلة نمر آمور ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض، بسبب تزايد معدل قتلها لأخذ فرائها، بالإضافة إلى تدمير أماكنها للممارسات الزراعية وإقامة مساكن البشر.

غوريلا الأنهار و الغوريلا الجبلية :

غوريلا الأنهار المهددة بالانقراض

تعتبر غوريلا الأنهر والغوريلا الجبلية من الحيوانات المهددة بالانقراض، حسب تصنيف لاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة منذ عام 1996، ويعد هذان النوعان موجودين مع 3 أنواع أخرى، حيث يوجد مئلات قليلة من غوريلا الأنهر والغوريلا الجبلية فقط.

إقرا المزيد من المقالات على موقع لحن الحياة

صور أجمل موديلات تزيين و طلاء الأظافر بالمناكير

شرح زمن المستقبل التام مع الأمثلة الدرس 41

6 طرق لإصلاح هاتف اندرويد لا يعمل

أفضل 7 وصفات منزلية للتخلص من تشقق الشفتين وترطيبها

السلحفاة المائية :

السلحفاة المائية المهددة بالانقراض

من المقرر انقراض سلحفاء صقرية المنقار و سلحفاة المحيط جلدية الظهر، حيث فقدت 80% من السلحفاء صقرية المنقار فى السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تصنيف السلحفاء المحيط الجدلية كأحد الأنواع المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة.

فيل سومطرى :

فيل سومطرة المهدد بالانقراض

فقد الفيل السومطرى في السنوات الماضية حوالى 70% من أماكن سكنه، بسبب إزالة الغابات وإقامة المزارع والمستوطنات البشرية، حيث تم تصنيفه فى عام 2011 بأنه فيل مهدد بالانقراض.

وحيد القرن :

وحيد القرن المهدد بالانقراض

ثلاثة أنواع من أصل 5 مهددين بالانقراض، وهم وحيد القرن الأسود ووحيد القرن الجاوي ووحيد القرن السومطري، ويعد وحيد القرن الجاوى هو أكثر الأنواع المهددة بالانقراض منهم، بحيث لا تتعدى أعداده العشرات.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً