الأحد, أكتوبر 20, 2019
الرئيسيةبرامجكيفية تشغيل و إصلاح البلوتوث على نظام ويندوز 10
برامجشروحات برمجيةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

كيفية تشغيل و إصلاح البلوتوث على نظام ويندوز 10

قم بتشغيل بلوتوث في ويندوس والتمتع بالأدوات الذكية التي يمكنك الاتصال بها في هذه الأيام لا يوجد أداة تقنية لا تدعم اتصال بلوتوث وبسبب ذلك استخدام Bluetooth على Windows هو أكثر فائدة من أي وقت و إذا كنت تريد معرفة كيفية تشغيل بلوتوث على نظام التشغيل ويندوز 10 أو إذا كنت غير متأكد من سبب عدم تشغيل بلوتوث على نظام التشغيل ويندوز 10 ، فتابع معنا هذا المقال .

كيفية تشغيل البلوتوث على ويندوز 10

يعمل نظام ويندوز 10 مثل أي جهاز بلوتوث آخر قبل أن تتمكن من إقران جهازك بأداة ذكية أخرى تدعم تقنية بلوتوث تحتاج أولاً إلى جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك قابلاً للاكتشاف .

إذا كنت ترغب في تشغيل بلوتوث على Windows ، فلديك خياران متاحان لك.

1. قم بتشغيل البلوتوث باستخدام مركز العمل

يمكنك تبديل بلوتوث وإيقافه باستخدام التجانب المناسب في Windows Action Center أو “مركز العمل” ، انقر فوق الرمز الذي يشبه فقاعة الكلام على الجانب الأيسر أقصى من شريط المهام و قد تحتاج إلى النقر فوق “توسيع” للكشف عن القائمة الكاملة إذا لم تكن Bluetooth مرئية على الفور .

انقر على أيقونة Bluetooth ، وسوف يتحول لون المربع إلى اللون الأزرق للإشارة إلى تمكينه سيعرض التجانب أيضًا إما رسالة غير متصلة أو اسم الجهاز الذي ربطه جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. قم بتشغيل البلوتوث باستخدام قائمة الإعدادات

يمكنك أيضًا تشغيل بلوتوث على نظام التشغيل ويندوز 10 باستخدام قائمة “الإعدادات” للقيام بذلك ، اتبع الإرشادات البسيطة خطوة بخطوة أدناه :

  • افتح القائمة ابدأ.
  • انقر على أيقونة الإعدادات على الجانب الأيسر من القائمة.
  • انتقل إلى الأجهزة> Bluetooth والأجهزة الأخرى.
  • حدد موقع تبديل Bluetooth.
  • حركه في وضع التشغيل.

بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها لتمكين Bluetooth في Windows ، سترى أيقونة Bluetooth تظهر في شريط المهام بمجرد تشغيله و يمكنك استخدامه للوصول بسرعة إلى إعدادات بلوتوث لإرسال الملفات ، ولإقران أجهزة جديدة.

إذا كنت تفضل عرض الرمز في شريط المهام الرئيسي بدلاً من قسم “تجاوز السعة” ، فانتقل إلى الإعدادات> الصفحة الرئيسية> تخصيص> شريط المهام ، ثم انتقل لأسفل إلى منطقة الإعلام وانقر على تحديد الرموز التي تظهر على شريط المهام .

(ملاحظة: تذكر أنه من أجل توصيل ويندوز بجهاز آخر عبر بلوتوث ، تحتاج أيضًا إلى تمكين اتصال البلوتوث على الجهاز الآخر تختلف عملية القيام بذلك بشكل كبير ، اعتمادًا على الأداة الذكية التي تستخدمها )

اقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تغييرات تحدث في جسمك اذا اكلت البيض يوميا

أدوات التعريف و التنكير في اللغة الإنجليزية الدرس 14

كيفية حل مشكلة خطأ الكود 80072EE2 في ويندوز

كيفية إقران جهاز بلوتوث على نظام التشغيل ويندوز 10

بمجرد تشغيل Bluetooth على كل من Windows والجهاز الذي تريد الاتصال به ، فقد حان الوقت لإجراء الاقتران.

لإجراء إقران بلوتوث على ويندوز اتبع الخطوات التالية:

  • افتح قائمة الإعدادات.
  • اذهب إلى الأجهزة> Bluetooth والأجهزة الأخرى.
  • انقر على إضافة Bluetooth أو أي جهاز آخر أعلى اللوحة اليمنى.

سيتم فتح نافذة قائمة جديدة ثم حدد الخيار الأول من القائمة – التي تحمل عنوان Bluetooth. سيبدأ Windows 10 تلقائيًا في البحث عن الأجهزة القريبة التي يمكنه الاتصال بها اترك ما يصل إلى 30 ثانية حتى يكتمل الفحص ولكي يكتشف ويندوز جميع الخيارات المتاحة.

للاتصال بجهاز ، انقر فوق اسمه إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتصل فيها بالجهاز ، فقد تضطر إلى الخضوع لإجراء التحقق يتضمن ذلك التأكد من أن رمز PIN على جهاز الويندوز الخاص بك يطابق رمز PIN المعروض على الجهاز الذي تحاول الاتصال به.

بافتراض مطابقة رموز PIN ، انقر فوق Connect (اتصال) و إذا كنت تستغرق وقتًا طويلاً للضغط على الزر ، فسوف تنتهي صلاحية رمز PIN ، وسوف تضطر إلى إعادة تشغيل العملية.

(ملاحظة: يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة Bluetooth في شريط المهام واختيار إضافة جهاز Bluetooth من قائمة السياق سوف يجعلك تنظر إلى نفس شاشة إضافة جهاز كما ترى عند استخدام قائمة الإعدادات )

كيفية إزالة جهاز بلوتوث على ويندوز 10

أنت الآن تعرف كيفية تشغيل البلوتوث على ويندوز 10 وإقران جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز خارجي ومع ذلك ، من المهم أيضًا فهم كيفية إلغاء اتصال جهاز بلوتوث حالي .

لإلغاء اقتران بلوتوث غير مستخدم ، يجب عليك الرجوع إلى قائمة إعدادات ويندوز .

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • انتقل إلى الأجهزة> Bluetooth والأجهزة الأخرى.
  • في اللوحة اليمنى ، قم بالتمرير لأسفل خلال قائمة اتصالات Bluetooth حتى تجد ما تريد إزالته.
  • انقر على اسم الجهاز لتسليط الضوء عليه.
  • اضغط على زر إزالة الجهاز.

إذا كنت ترغب في إعادة الاتصال بالجهاز في المستقبل ، فستحتاج إلى إجراء اتصال جديد.

إذا لم يعمل البلوتوث لديك ، فهناك بعض الأسباب المحتملة التي ستحتاج إلى التحقيق فيها ربما تحتاج إلى تحديث أو إعادة تثبيت برنامج تشغيل بلوتوث الخاص بك لنظام ويندوز أو ربما لا تعمل خدمة البلوتوث أو ربما يكون الجهاز الآخر خارج النطاق

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً