السبت, أكتوبر 19, 2019
الرئيسيةاندرويد7 طرق و تطبيقات رائعة للاستفادة من ميزة البلوتوث على أجهزة أندرويد
اندرويدبرامجتطبيقاتشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجيا

7 طرق و تطبيقات رائعة للاستفادة من ميزة البلوتوث على أجهزة أندرويد

بالنسبة إلى معظم الأشخاص ، يعد البلوتوث Bluetooth وسيلة سريعة وخالية من المتاعب لتوصيل الملحقات اللاسلكية بهاتفك لكن المطورين الأذكياء توصلوا إلى العديد من حالات الاستخدام الأكثر إثارة للاهتمام للتكنولوجيا.

اليوم ، هناك الكثير مما يمكن لـ Bluetooth فعله على هاتفك إليك بعض النصائح والتطبيقات الرائعة للحصول على المزيد من استخدامات البلوتوث على جهاز أندرويد .

أهم 7 استخدامات للبلوتوث على أندرويد لا تعرفها

1. استكشف إعدادات Bluetooth الافتراضية

هناك الكثير مما يمكنك القيام به ببساطة من خلال استكشاف إعدادات Bluetooth الافتراضية في هاتفك على سبيل المثال ، عندما يكون لديك سماعات رأس متصلة ، يوفر أندرويد مجموعة من الخيارات لتعديل تفضيلاتك .

يمكنك تمكين صوت HD على الأجهزة المتوافقة ، وتعديل ما إذا كان يجب مزامنته مع حجم وسائط الهاتف ، وأكثر من ذلك للوصول إلى هذا ، سوف تحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة ثم اضغط على رمز عجلة التروس قد تحتاج إلى البحث أسفل الأجهزة المتصلة مسبقًا للعثور عليها .

بصرف النظر عن تلك الخيارات ، يمكنك تحرير برنامج ترميز الصوت Bluetooth إذا كنت تواجه صعوبات أو إذا لم يتعرف Android على الخيار المفضل لجهازك افتراضيًا إنها واحدة من الأدوات المفيدة في قائمة “خيارات المطور” ، وهي مدرجة باسم برنامج ترميز الصوت عبر البلوتوث.

2. فتح أو قفل هاتفك مع بلوتوث

ميزة أخرى تستند إلى Bluetooth يجب أن تجربها هي Smart Lock يتيح لك ذلك تجاوز قفل الشاشة وفقًا لمعايير معينة ، بما في ذلك ما إذا كان متصلاً بجهاز Bluetooth موثوق به لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك زوجان من السماعات اللاسلكية المتصلة ، فسيظل هاتفك مفتوحًا طالما كان في نطاقه.

بمجرد قطع الاتصال أو الخروج عن النطاق ، سيتم قفل هاتفك تلقائيًا تجدر الإشارة إلى أن Smart Lock يعمل مع أي أداة Bluetooth ولا يقتصر على ملحقات الصوت يمكنك إعداده باستخدام ساعة ذكية أو نظام Bluetooth في سيارتك .

لتكوين Smart Lock ، انتقل إلى الأمان والموقع> Smart Lock> الأجهزة الموثوقة هنا ، سيُطلب منك إضافة جهاز موثوق به يمكنك الاختيار من أي أجهزة مقترنة حالية قم بتأكيد التحديد .

إقرأ المزيد على لحن الحياة

كيفية تسجيل مكالمات الفيديو في سكايب على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر

كيفية اختيار الكتاب المناسب للقراءة مع أسماء بعض الكتب الشهيرة

فوائد و أضرار السفرجل

أجمل الصور لممثلات سوريات مشهورات

كيفية عمل جيلبريك للأجهزة وأنواعه وعيوبه

3. قم بإلغاء تأمين ويندوز أو ماك أو كمبيوتر كروم باستخدام البلوتوث

هاتف أندرويد الخاص بك قادر على فتح أو قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال تقنية Bluetooth يشتمل كل من Windows و Chrome OS على حلول أصلية لهذا الغرض من ناحية أخرى ، سيتعين على مستخدمي Mac الاعتماد على تطبيق تابع لجهة خارجية.

تتميز أجهزة Chromebook بأنها أحد أشكال Smart Lock التي تتيح لك إلغاء قفلها باستخدام مستشعر بصمة هاتفك لتشغيله ، افتح الإعدادات على Chromebook وتحت الأجهزة المتصلة ، قم بإعداد هاتف Android اتبع التعليمات وستكون جاهزًا للاستخدام في المرة القادمة التي تكون فيها على شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Chrome ، سيُطلب منك استخدام Smart Lock إذا تم تمكين Bluetooth في هاتفك .

يحتوي ويندوز على خيار أمان يسمى Dynamic Lock والذي يقوم بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا ترك جهاز بلوتوث نصف قطره يمكن الوصول إليه عن طريق تحديد مربع السماح لـ Windows بقفل جهازك تلقائيًا عندما تكون بعيدًا عن الإعدادات> الحسابات> خيارات تسجيل الدخول> قفل ديناميكي.

لسوء الحظ ، لا يتضمن macOS أي ميزات أمان خاصة بنظام أندرويد بدلاً من ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق مجاني يسمى DroidID بمجرد الاقتران ، يمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام قارئ بصمات الأصابع في هاتفك.

تنزيل: Remote Fingerprint Unlock (الإصدار المجاني المتوفر متاح)
تنزيل: DroidID (مجاني)

4. استفد من تطبيقات AppleTts بلوتوث

بإمكان IFTTT مساعدتك في أتمتة مجموعة من إجراءات Bluetooth التي قد تحتاج إلى تنفيذها يدويًا يمكنك الاستفادة من الخدمة لإنشاء مشغلات Bluetooth التي يتم تنفيذها بناءً على حدث معين.

اذا كنت غالبًا ما تشغل الموسيقى عند توصيل سماعات رأس Bluetooth بدلاً من الاضطرار إلى فتح التطبيق بنفسك ، يمكنك إنشاء تطبيق IFTTT لأتمتة هذا وبالمثل ، يمكنك إيقاف تشغيل IFTTT Bluetooth عند قطع اتصال الجهاز اللاسلكي.

جميع تطبيقات IFTTT مجانية يمكنك مشاهدتها من خلال البحث عن “Bluetooth” على تطبيق IFTTT.

تنزيل: IFTTT (مجاني)

5. تنافس محليا مع ألعاب متعددة اللاعبين تعتمد على البلوتوث

لا تحتاج دائمًا إلى شبكة Wi-Fi للعب ألعاب متعددة اللاعبين على هاتفك بفضل Bluetooth ، يمكنك المشاركة بسهولة في المعارك المحلية أيضًا.

يعد Play Store موطنًا لمئات الألعاب التي تأتي مع أوضاع متعددة اللاعبين تدعم تقنية Bluetooth يمكنك على الفور إنشاء لوبي محلي والتنافس مع أصدقائك دون اتصال بالإنترنت نظرًا لقيود Bluetooth ، أصبحت الألعاب أكثر بساطة.

6. تطبيق YouBlue React

YouBlue React هو تطبيق مجاني يتيح لك تكوين عدد قليل من إجراءات Bluetooth القياسية سيتم تشغيل التطبيق عند اتصال الجهاز وفصله يمكنك إضافة ردود فعل مثل تشغيل تطبيق ، وضبط مستوى صوت الوسائط على مستوى معين ، وتشغيل الموسيقى.

بالإضافة إلى تقنية Bluetooth ، فهي تدعم حدثين آخرين يعتمدان على Wi-Fi والمكالمات الواردة وتوصيل هاتفك بمصدر طاقة وغير ذلك الكثير بينما تستطيع YouBlue React العمل مع العديد من الملحقات في وقت واحد ، إلا أنه يتعين عليك دفع مقابل هذه الميزة الإصدار المجاني يقيدك إلى جهاز واحد.

تنزيل: YouBlue React (مجانًا)

7. دردشة بلوتوث

Bluetooth Chat هو تطبيق مراسلة فورية متكامل ما يجعله يبرز هو أنه يتصل عبر البلوتوث ، على عكس الخدمات الأخرى المستندة إلى الإنترنت ولهذا السبب ، تعمل وظيفة Bluetooth Chat في وضع عدم الاتصال بالانترنت .

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الوصول إلى العديد من ميزات المراسلة الحديثة يمكنك الدردشة مع أجهزة متعددة في وقت واحد ومشاركة الصور بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يكن لدى الشخص الآخر تطبيق Bluetooth Chat ، فيمكنك إرساله إلى ملف APK مباشرة .

تنزيل: Bluetooth Chat مجاني

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً