الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةسر القناع الأسود الذي يرتديه اللاعبون في مونديال قطر 2022
سر القناع الأسود الذي يرتديه اللاعبون في مونديال قطر 2022
أخبار و تقارير عالميةرياضةمعلومات عامةمنوعات

سر القناع الأسود الذي يرتديه اللاعبون في مونديال قطر 2022

مونديال العجائب والمفاجآت هو العنوان العريض لمونديال قطر 2022، يتشوق لحضور كل مباراة بشدة كل العالم من الشرق للغرب وسط أجواء حماسية ومفاجآت غير متوقعة، ومنها ارتداء بعض اللاعبين لأقنعة سوداء، فما هو سر القناع الأسود الذي يرتديه اللاعبون في مونديال قطر 2022؟

ماهي الأقنعة السوداء التي يرتديها اللاعبون في مونديال قطر 2022؟

إن الأقنعة السوداء التي ظهرت في مونديال قطر 2022 ليست مجرد أزياء، وإنما هي أجهزة حماية عالية التقنية، مصنوعة من مواد مثل البولي كربونات وتحمي الرياضيين الذين تعرضوا لإصابات في الوجه، مما يضمن قدرتهم على اللعب دون المخاطرة بمزيد من الضرر، وهي مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد لملاءمة مسح ملامح وجه كل رياضي.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

تقنية تبريد الملاعب في قطر لكأس العالم2022

ملعب 974 القطري..هل سيكون من نصيب تونس بعد نهاية المونديال؟؟

رياضين ارتدوا الأقنعة السوداء في مونديال قطر 2022:

ظهر العديد من اللاعبين في مباريات مونديال قطر 2022 وهم يرتدون الأقنعة السوداء، أبرزهم:

  • الفتى الذهبي لكرة القدم الكرواتية يوسكو غفارديول 20 عامًا، وقلب دفاع RB Leipzig الذي غادر الملعب بعد اصطدام مع زميله ويلي أوربان في مباراة في وقت سابق من هذا الشهر، وأظهرت صور الأشعة التي أجراها فيما بد أنه كسر أنفه وتعرض لإصابات طفيفة في وجهه وعينيه. لذا قرر غفارديول ارتداء القناع لحماية نفسه من المزيد من الضرر.
  • اصطدام مماثل على أرض الملعب ترك الكوري الجنوبي سون هيونج مين 30 عامًا ،مصابًا بكسر في محجر العين خلال فوزه بدوري أبطال أوروبا في 1 نوفمبر، حيث اصطدم بنجم توتنهام هوتسبر بكتف مدافع مارسيليا تشانسيل مبمبا، مما دفعه إلى الرحيل الفوري عن الملعب.
    لذا قرر Son أن يرتدي قناعًا أسود من ألياف الكربون، ووصفه بأنه “مريح أكثر مما كنت أعتقد. إنها مصنوعة من مادة جيدة. إنه خفيف ، قاسي عند وضعه على الوجه ، وهو مادة جيدة يمكن أن تحمي من الصدمات. لقد فوجئت أنها كانت أخف بكثير مما كنت أعتقد “.
  • حارس مرمى إيران علي رضا بيرانفاند 30 عاما، اختار أيضاً إرتداء القناع الأسود بعد تعرضه لإصابة في الوجه ضد إنجلترا.
  • وفي نفس السياق ارتدى الياس الصخيري التونسي 27 عاما، القناع الأسود عندما واجه الدنمارك وأستراليا في مواجهات المجموعة الرابعة. يعاني لاعب خط وسط نادي إف سي كولن من كسر في عظم الوجنة بعد تعرضه لإصابة في أواخر أكتوبر.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد