السبت, فبراير 27, 2021
الرئيسيةشروحات عامةما هي شركة أدوبي adobe وما هي أهم برامجها
شروحات عامةعلوم و تكنولوجيافوتوشوبكمبيوتر لابتوبمعلومات عامةمنوعات

ما هي شركة أدوبي adobe وما هي أهم برامجها

شركة لإنتاج برامج مختصة بالجرافيك ديزاين والرسوم المتحركة المتطورة أسسها تشارلز غيشكي وجون وورنوك في 1982 في أمريكا.

في 2005 ،بلغ دخل أدوبي مليار و 96 مليون دولار، وكانت شركة مايكروميديا المنافس اللدود لأدوبي ،حيث دمجتها مع شركتها وهكذا اصبحت أدوبي المسؤولة عن برامجها وبرامج مايكرو ميديا من مبدأ التسويق والتطوير ، واهتمت شركات الدعاية والإعلان وأيضا قنوات التلفزة بمنتوجات شركة ادوبي كونها إضافة مهمة لهم في مجال التحريروالنشر المكتبي والطباعة والتصميم.

في الماضي كان يجب عليك أن تدفع مبلغًا كبيرًا إلى حدٍ ما لشراء هذا المنتجات لكن وعلى الرغم من ذلك قامت الشركة في السنوات الأخيرة بتجميع منتجاتها معًا في منصة Creative Cloud مع خطط الاشتراك التي تتراوح من 9.99 دولارًا إلى 49.99 دولارًا في الشهر.

أهم برامج شركة أدوبي

سنتكلم عن أبرز برامج أدوبي، ونبدأ بـــ…

  • أدوبي اليستريتور :

برنامج لإعداد وتصميم الرسومات الموجهة من نوع فيكتور،والفيكتور من مميزاته لا يتأثر بالتكبير أوالتصغير ويحافظ على جودته ويستخدم في تصميم الشعارات والانفوجرافيك والتصاميم ورسم الشخصيات والبيئة خلال إنتاج فيديوهات الموشن جرافيك وتم إصدار النسخة الأولى في ديسمبر 1986.

  • أدوبي افترافكت:

يعتبر من أفضل البرامج في عمل الفيديوهات ويستخدم لإنتاج فيديوهات الموشن جرافيك والمؤثرت البصرية والخدع السينمائية وصناعة الفيديو كليب والفيديوهات الإعلانية والإظهار المعماري المتحرك وتم إصدار أول نسخة في عام1993.

  • أدوبي فوتوشوب:

لإعداد التصاميم الثابتة و لإنشاء وتعديل الصور ويعتبر أشهر هو امتداد البرنامج ويمكن عمل صور متحركة من خلال الفوتوشوب psd البرامج لتحرير الرسوميات وتعديل الصور الرقمية وتم أصدار النسخة الأولى في فبراير 1990.

  • أدوبي بريمير :

أحد البرامج العملاقة في عالم تحرير ومونتاج الفيديوهات الرقمية،إذ يمكنك تحرير الفيديو وإخراجه كملف فيديو أو تصديره إلى شريط فيديو،وتم إصدار أول النسخة في ديسمبر 1991.

  • أدوبي أنديزاين:

برنامج مختص في تصميم المطبوعات ويستخدم في تصميم الكتب والكتيبات والمجلات،وقد اشترته أدوبي من شركة أواخر 1994 وتم تسمية البرنامج بعدة أسماء أبرزها K2 وتم إصدار أول نسخة في اغسطس 1999.

  • Adobe Lightroom :

هو في الحقيقة Adobe Photoshop Lightroom ، كما لو اخذت قطعة من الفوتوشوب و خصصتها لشيئ واحد و ووحيد ، Adobe Lightroom ، برنامج مخصص لتصحيح و التعديل على الصور الفوتوغرافية ، إن كان الفوتوشوب للتعديل و صناعة الصور الجرافيكية ، فهذا مخصص للصور الفوتوغرافية ، يتم إستخدامه بكثرة بين صفوف أصحاب مختبرات التصوير ،و بين المصورين المحترفين أيضا ، يمكنك البرنامج من التعديل الكامل على الصور من ناحية تصحيح الإضافة ، زيادة الدقة و الوضوح ، زيادة تأثيرات لون على لون آخر بشكل إحترافي مما يجعل الصور توضح أكثر فأكثر ، برنامج إحترافي في هذا المجال بكل تأكيد .

 

  •  Adobe Flash :

 حسنا ، ربما العديد يذكره من خلال صفحات الويب ، و أنه لم يعد مدعما بعد الآن لما يملكه من مشاكل و ثغرات ، و أن الHTML5 أصبحت تدعم الفلاش ، لكن Adobe Flash لديه مجموعة من الخواص الأخرى ، فهو يُمكنك من صناعة أيضا برامج فلاش تفاعلية ، ناهيك عن صناعة الألعاب و التطبيقات أيضا لمجموعة من المنصات و ليس الويب فقط .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد