الجمعة, يوليو 30, 2021
الرئيسيةالحياة الزوجيةلماذا تشعر بالوحدة و العزلة في الحياة الزوجية وكيف تتعامل مع ذلك ؟
الحياة الزوجيةصحةعالم المرأةمعلومات عامة

لماذا تشعر بالوحدة و العزلة في الحياة الزوجية وكيف تتعامل مع ذلك ؟

عندما تأخذ زمام المبادرة و تتزوج شريك حياتك قد تعتقد أنك على أتم الاستعداد للحياة ، وأنك تزوجت صديقك المفضل ، أليس كذلك؟  .

لكن للأسف ، هذا ليس بالضرورة كذلك تؤثر الوحدة في الزواج على ملايين الأزواج حول العالم الزواج والشعور بالوحدة لا يبدوان كلمتين متلازمتين ومع ذلك ، هذا هو الحال في كثير من الأحيان الشعور بالوحدة أمر حقيقي لكثير من الأزواج في هذه المرحلة ، قد تتساءل عن سبب ذلك – لماذا أنت و / أو شريكك قد تعانين من الوحدة في زواجك – الزواج الذي تخيلته سيكون ملاذًا آمنًا لك.

ربما اختفى الاتصال الذي كان لديك من قبل أو على الأقل خافت لدرجة أنه بالكاد يمكن ملاحظته ربما و على مر السنين أصبح اتصالك عدائيًا ومثيرًا للجدل ما بدأ على شكل نوبات متواصلة صغيرة ، مع مرور الوقت ، تطور إلى انفجارات كبيرة ولتجنب تلك التفاعلات المدمرة ، تتوقف عن الحديث تمامًا.

يعد الافتقار إلى الحميمية العاطفية – والذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى علاقات خارج نطاق الزواج – سببًا آخر لشعورك بالوحدة في زواجك .

أيضًا ، قد تشعر أنك غير مدعوم من قبل زوجتك خلال أوقات الشدة قد لا يُظهر شريكك التعاطف الكافي مع مشاعرك ، مما يدفعك إلى الابتعاد ، مما يؤدي إلى تآكل بطيء في اتصالك العاطفي.

6 أسباب تجعلك تشعر بالوحدة في زواجك

دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض المتغيرات التي يمكن أن تتسبب بالشعور بالوحدة في الزواج.

1. الخوف من زوجك

إذا كنت للأسف متزوجًا من شخص مسيء نفسيًا وعاطفيًا ، فلا شك أنك تعاني من نوبات طويلة من الوحدة إذا كنت تخشى زوجك – سلوكه العدواني والضرب اللفظي – فربما تقضي وقتًا طويلاً في تجنبه للتحايل على أي نوع من الخلافات.

لزيادة تعقيد الأمور ، خلال السنوات الأولى من زواجك ، قد يكون شريكك قد عزلك عن عائلتك و / أو أصدقائك ، مما يجعلك تشعر أنه ليس لديك من تلجأ إليه.

هذا سبب خطير جدًا للوحدة في الزواج وسبب يحتاج إلى معالجة العيش في رعب ليس وسيلة للعيش.

2. فقدان الوقت في الحياة وتضارب جداول العمل

قد تكون أنت وشريكك مثل السفن التي تعبر في الليل ربما يعود أحدكم إلى المنزل بعد أن ينام الآخر أو يغادر قبل أن يستيقظ الآخر إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك لن تتواصل كثيرًا.

يمكن أن يتسبب ذلك في فقدانك للتواصل مع بعضكما البعض – للتوقف عن مشاركة كل الأحداث اليومية الصغيرة في النهاية ، يؤدي هذا إلى تمزق نسيج علاقتك الذي يبدو أكبر من أن يتم ترقيعه.

في كل علاقة تنازلات ضرورية ، وقد يكون هذا أمرًا كبيرًا ومع ذلك ، لا تدع الأمر يتعلق بمقارنة الوظيفة الأكثر “أهمية” أو “المجهدة” لأن لا أحد سيفوز كل وظيفة مهمة ومرهقة ولها مزايا وعيوب “.

عندما تعطي الأولوية لحياتك المهنية و / أو أطفالك على شريكك ، فإن صلابة علاقتك يمكن أن تصبح غير محتملة للغاية بالطبع ، يحتاج كل من المهن والأطفال إلى الاهتمام ، لكن ليس في خطر فقدان زواجك يجب أن يكون هناك توازن في جميع جوانب حياتك معًا.

يجب مناقشة الجداول الزمنية ، سواء حول العمل أو الأطفال (إذا كان لديك منهم) ، مع الأخذ في الاعتبار أهمية ما هو على المحك – زواجك!

3. نقص الدعم العاطفي

تظهر المواقف المؤسفة على عتبة داركم عندما لا تتوقعها على الأقل في ذلك الوقت ، تتوقع أن يكون شريكك موجودًا من أجلك – لدعمك ورفع مستواك عندما تكون محبطًا إذا كنت لا تشعر بالدعم العاطفي مرارًا وتكرارًا ، يمكن أن يؤدي ذلك – وعادة ما يحدث – إلى تباعد ووحدة في العلاقة.

على سبيل المثال ، لنفترض أن والدك البالغ من العمر 90 عامًا توفي لقد دمرت لأنك كنت قريبًا جدًا منه لكن شريكك لا يقول الكثير ، وعندما يفعلون ، يكون ، “حسنًا ، لقد عاش حياة طويلة. إنه في مكان أفضل “. أنت لا تريد أن تسمع الكليشيهات الشائعة تريد أن تشعر وكأن لديك مرساة في وقت حزنك.

إذا كان هذا الدعم العاطفي مفقودًا من زواجك وفشل شريكك في إظهار الكثير من التعاطف أو التعاطف باستمرار ، يمكنك أن ترى بوضوح كيف سيؤثر ذلك على العلاقة وينبت بذور العزلة.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

ما هو سن الزواج أو العمر المناسب للزواج

ما هو الزواج العرفي وما حكمه

أسباب نغزات القلب

4. الاهتمام بالأشياء الصغيرة

يُظهر القيام بأشياء صغيرة باستمرار لبعضكما البعض أنك تهتم ببعضكما البعض.

على سبيل المثال ، ملء زجاجة المياه الخاصة بهم ، وإعداد فنجان من القهوة لهم ، وفرش السرير ، وترتيب السرير ، وما إلى ذلك ، هي أشياء صغيرة تُظهر الحب تضيف أعمال الخدمة هذه إلى علامات الحب الكبيرة.

كيف يمكنك أن تشعر بالوحدة إذا دخلت غرفة نومك مستعدًا لترتيب السرير وقد تم إعداده بالفعل من أجلك؟ أراهن أنك لن تشعر بالوحدة سوف تبتسم وتشعر بالامتنان لهذه الإيماءة اللطيفة.

5. أظهر التفاهم والرحمة والاحترام

إذا تعاملت مع بعضكما البعض بلطف واحترام فلن يشعر أحد بأنه غير مسموع والذي يؤدي في النهاية إلى شعور الناس بالوحدة.

عامل زوجتك كما لو كنت ستعامل أفضل صديق لك اقضِ الوقت وأظهر الحب احترم من هم مثل الناس افعل أشياء تُظهر أنك تحبهم – بشكل منتظم ، وليس فقط في عيد الحب أو عيد ميلادهم كل يوم هو يوم جيد للعمل على زواجك وإذا قمت بذلك ، فلن تتمكن الوحدة من إيجاد طريقها إليكم .

6. مارسوا هواية معًا

إذا قضيت أنت وشريكك بعض الوقت في فعل شيء تحبهما كلاكما ، فلن تشعر بالوحدة بأي حال من الأحوال.

للتوضيح ، تدربوا معًا أو ابحثوا عن هواية يستمتع بها كلاكما قد يكون الأمر يتعلق بتجميع أحجية كبيرة معًا ، أو ممارسة لعبة لوحية ، أو ربما القيام برحلات طويلة بالدراجة في عطلات نهاية الأسبوع ، والمشي لمسافات طويلة في طريق ذات مناظر خلابة ، ومشاهدة الأفلام أو العروض المفضلة معًا ، ثم التحدث عنها ، والذهاب للتنزه ، ومشاركة النقاط البارزة من يومك هذه كلها طرق ممتعة لرعاية زواجك.

ابتعد عن الشعور بالوحدة في العلاقة الزوجية

لا يجب أن يتضمن زواجك الشعور بالوحدة إذا كانت هناك مشاكل تتسبب في الشعور بالوحدة – باستثناء الرقم 1 ، “الخوف من الزوج” ، وهو أمر خطير للغاية وقد يتطلب ترك العلاقة – فقم بمعالجة هذه المشكلات.

يمكن أن تكون استشارة الزوجين منقذة للحياة ، أو يمكنك البدء في تنفيذ الاقتراحات المذكورة أعلاه ولاحظ كيف يبدأ زواجك فجأة في الازدهار.

تذكر ، قبل أن يحدث أي شيء ، يجب أن تجري محادثة مع زوجتك قد لا يدركون أنك تشعر بالوحدة في زواجك تكلم عنه! بعد ذلك ، انظر إلى التدابير التي يمكن اتخاذها للتخلص من مشاعر العزلة هذه.

إذا كنتما تحبان بعضكما البعض ، والأفضل من ذلك ، مثل بعضكما البعض ، فستكون هناك رغبة في تحسين الأمور بعد ذلك ، كل ما تبقى هو العمل وبهذا ، يمكنك القيام بمغامرة ممتعة!

إقرأ أيضا باللغة الإنجليزية 👇

ماذا يحدث في جسمك عندما تتناول الخضار

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد