الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةالحقيبة الطبيةكيفية علاج الاكتئاب و اليأس بشكل طبيعي بدون أدوية
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

كيفية علاج الاكتئاب و اليأس بشكل طبيعي بدون أدوية

وفقا لتقرير تم نشره في موقع “dumb little man” حيث قدم بعض الأسباب المؤدية للتعرض والإصابة بالحزن والاكتئاب، ومنها فقدان شخص عزيز بالموت، أو المرور بعلاقة حب فاشلة، أو فقدان وظيفة، أو الفشل في الدراسة، وأخيرا هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب نتيجة للتغيرات في فصول الطقس والاكتئاب والحزن مشاعر سلبية تسيطر على بعض الأشخاص، وهناك ترابط بين الشعور بهما.

ونجد أن البعض يحتاج إلى مساعدة الطبيب وتناول الأدوية للعلاج، ولكن التقرير قدم بعض الحيل والنصائح للتغلب على الحزن والاكتئاب، ومنها :

علاج الاكتئاب بدون أدوية

1. حدد أهدافك:

“بالورقة والقلم” نعم هذه النصيحة قدمها لك الموقع المذكور، والهدف منها تحديد أهدافك وكتابتها، ثم ترتيبها من الأسهل إلي الأصعب.

2. النوم:

الحصول على قسط كافي من النوم والراحة اليومية، يعد من الحيل المهمة التي تقلل نسبة إصابتك بالحزن والاكتئاب، ولذا عليك النوم 8 ساعات.

3. ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية تؤدي إلى إفراز مادة كيميائية طبيعية من المخ تدعى الإندورفين، تعمل على تحسين المزاج والشعور بالسعادة، ولذا يمكنك المشي يوميا لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، فأنت لست بحاجة إلى ممارسة رياضة عنيفة للشعور بالسعادة.

إقرأ المزيد في لحن الحياة

أدوات التعريف و التنكير في اللغة الإنجليزية الدرس 14

جلطة الرئة اعراضها و طرق علاجها

سبب رائحة الفم عند الأطفال

أجمل أسماء الذكور مع معانيها

4. سامح الآخرين:

تحمل المشاعر السلبية اتجاه الآخريين يعد من الأشياء الصعبة على القلب، وتزيد من شعورك بالحزن والاكتئاب، ولذا عليك المسامحة حتى تتخلص من هذه المشاعر السلبية.

5. التعرض لأشعة الشمس:

أشعة الشمس تحمل الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، فالتعرض لها يزيد من الشعور بالسعادة وتنشيط الدورة الدموية وتقوية الجهاز المناعي، وعدم التعرض لأشعتها يتسبب في الكآبة والحزن، ولذا يمكنك التعرض للأشعة الجيدة، وهي بعد العصر.

6- شرب المياه :

من سلبيات عدم شرب الماء الشعور بالاكتئاب، والتعب والإعياء، وقلة وصول الأكسجين إلى المخ، والأهتمام بالسوائل تنشط خلايا المخ، ولذا عليك تناول 2 لتر من الماء يوميا.

7. التواصل مع الأصدقاء:

“الجنة من غير ناس ما بتنداس” مثل قيل قديما يعبر عن احتياج الشخص دائما للتحدث مع الآخرين، وتكوين علاقات اجتماعية كثيرة، وهذا ما نصح به التقرير وهو التعرف على أشخاص جدد والتحدث إليهم، فهذه الحيلة تساهم في التخلص من الشعور بالاكتئاب.

8. القراءة:

القراءة من أفضل الحيل التي ينصح بالقيام بها، ولذا عليك قراءة كتاب مفضل لك.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد