علاج التهابات المهبل بالأعشاب

ان معظم النساء من الالتهابات في منطقة المهبل، وهناك الكثير من العلاجات المستخدمة أحدها الأعشاب والمواد الطبيعية، فما هي هذه الأعشاب، وكيف يمكن استخدامها؟

علاج التهابات المهبل بالأعشاب

الكثير من النساء يعانين من الالتهابات المهبلية، والتي قد تكون اسبابها فطرية أو بكتيرية أو طفيلية، ولعل العلاجات الكيميائية المستخدمة عادةً تحمل اثار سلبية، لذلك إليك أفضل الأعشاب للتخلص من الالتهابات.

من المتعارف عليه أنه يوجد أنواع كثيرة من التهابات المهبل ومنها الالتهاب الجرثومي أوعدوى المبيضات أو “الخميرة” أو الكلاميديا أو مرض السيلان أو داء المشعرات، التي تسبب تهيجًا في المهبل.وتسبب الالتهابات المهبلية

مجموعة واسعة من الأعراض، منها:

الحكة

الشعور بالحرق

تهيج في منطقة المهبل

الجماع المؤلم

إفرازات مهبلية غير طبيعية

رائحة كريهة

التهاب وتورم في منطقة الأعضاء التناسلية.

ولعلاج هذه الأعراض قد ينصحك الطبيب باستخدام المضادات الحيوية التي قد تسبب اضرارًا جانبية مثل الغثيان والإسهال، لذلك يفضل علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب.

أعشاب تعالج التهابات المهبل

العديد من الأعشاب لديها القدرة على التغلب على التهابات المهبل إليك بعضها:

اكليل الجبل: تمتلك عشبة اكليل الجبل خصائص مضادة للفطريات، يجعلها قوية في مكافحة الالتهابات، وتخفيف الحكة أو الحرق في المنطقة.

خلاصة الثوم: لديه قدرات مضادة للفطريات، تمنع نمو المبيضات في المهبل، إذا كنت تستطيعين تحمل مذاق الثوم القوي، قومي بمضغ وابتلاع ما لا يقل عن 1 فص خشن أو أكثر في اليوم.

الكمون الأسود: تساعد عشبة الكمون الأسود على علاج الفطريات في المهبل، وتحد من الأعراض المرافقة الأخرى.

جوز الهند: هو مضاد للجراثيم الطبيعية في منطقة المهبل.

قومي بوضع زيت جوز الهند على المهبل، مرة واحدة في اليوم لمدة 5 أيام، أو يمكنك وضع بضع قطرات منه في حوض الاستحمام الخاص بك.

شجرة الشاي العطري: هو زيت أساسي يستخدم لقتل الفطريات والبكتيريا والفيروسات، حيث تظهر الأبحاث أن تحميلة من زيت شجرة الشاي قد تساعد في علاج الالتهابات المهبلية. يمكنك وضع بضع قطرات في المهبل، أو في حوض الاستحمام.

الزعتر البري: يساعد الزعتر البري على منع وجود الفطريات في منطقة المهبل، يمكنك استنشاقه عبر تبخيره، أو وضع زيت الزيتون لتخفيف تركيزه ومن ثم تناوله.

إجراءات الوقاية من التهابات المهبل

اتبعي هذه النصائح للمساعدة في منع التهابات المهبل الخاص بك في المستقبل.

وفى النهايه ارجو ان اكون قد وفقت فى تقديم ماده علميه تستحق الاطلاع والله اسأل ان ينفعكم بها

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد