السبت, يونيو 19, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد الثوم و البصل في حماية النساء من سرطان الثدي
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

فوائد الثوم و البصل في حماية النساء من سرطان الثدي

يعد البصل والثوم جزءًا من فصيلة الآليوم إلى جانب الكراث والثوم المعمر ومئات الأنواع الأخرى و هي غنية بالنكهات مع رائحة قوية نفاذة قد تكون هذه الخضروات قادرة أيضًا على محاربة الأمراض ، مثل السكري وأمراض القلب والسرطان ، وفقًا للأدلة الناشئة.

فيما يتعلق بالسرطان ، فقد استكشفت العديد من الدراسات على وجه التحديد الروابط بين البصل واستهلاك الثوم وخطر الإصابة بسرطانات القولون والمستقيم والمعدة والبروستاتا وبشكل عام ، وجدت هذه الدراسات أنه كلما زاد استهلاك هذه الخضراوات ، انخفض خطر الإصابة بهذه السرطانات.

قام باحثون بقيادة جوري ديساي ، مرشح الدكتوراه في علم الأوبئة في جامعة بوفالو (UB) ، وهي جزء من جامعة ولاية نيويورك في البحث في موضوع سرطان الثدي بشكل أكبر ، بالنظر إلى مجموعة من النساء في بورتوريكو و كانت أسباب اختيار هؤلاء السكان ذات شقين أولاً ، تتمتع بورتوريكو بمعدلات منخفضة من سرطان الثدي ، مقارنة بالولايات المتحدة مما يجعلها مجموعة مهمة من السكان للدراسة .

ثانياً ، توابل تسمى “سوفريتو” ، والتي تتكون إلى حد كبير من الثوم والبصل ، هي صلصة بورتوريكية تقليدية تستهلك على نطاق واسع في جميع أنحاء الجزيرة ونشر الباحثون نتائج نتائجهم في مجلة التغذية والسرطان.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

أفضل وصفة طبيعية لتفتيت حصى الكلية

وصفات طبيعية لإطالة وكثافة الرموش

معلومات عن الهند مع موجز تاريخي مختصر

أجمل الصور لممثلات سوريات مشهورات

استخدم ديساي والفريق سجلات المستشفى والعيادة لتحديد 314 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و 79 من المصابات بسرطان الثدي بين عامي 2008 و 2014 وشمل الباحثون أيضًا 346 مشاركًا ممن تمت مقارنتهم بناءً على العمر والمنطقة السكنية.

لم يكن للمشاركين أي سجل للسرطان ، باستثناء سرطان الجلد غير الميلاني استخدم الباحثون استبيانًا حول تواتر الطعام للاستعلام عن الأنماط الغذائية وتناول البص و الثوم .

ووجد الباحثون وجود علاقة عكسية بين البصل الكلي المعتدل والعالي واستهلاك الثوم وحالات سرطان الثدي ، مقارنة مع انخفاض استهلاك هذه الخضروات.

كانت نتائجهم متسقة بعد أن قام الباحثون بتقسيم النتائج وفقًا لحالة انقطاع الطمث ، مما يشير إلى أن “استهلاك البصل والثوم عاليًا يمثل وقاية ضد سرطان الثدي في الأشخاص المدروسين”.

على وجه التحديد ، كتب المؤلفون أن “تناول Sofrito والذي يحتوي أساسا على الثوم و البصل كان مرتبطًا عكسًا بسرطان الثدي ؛ بالنسبة لأولئك الذين يتناولون sofrito أكثر من مرة واحدة في اليوم ، كان هناك انخفاض بنسبة 67 ٪ في خطر سرطان الثدي مقارنة مع غير المستهلكين “

لماذا قد يقلل البصل والثوم من خطر الاصابة بالسرطان ؟

يعلق المؤلف المشارك للدراسة ، جو فرويدنهايم رئيس علم الأوبئة والصحة البيئية في جامعة UB ، أيضًا على تفرد الدراسة ، قائلاً: “هناك القليل جدًا من الأبحاث حول سرطان الثدي في بورتوريكو”.

“كانت هذه الدراسة عبارة عن تعاون بين زملائي هنا في UB وجامعة بورتوريكو لمساعدتنا في فهم السبب وراء انخفاض المعدلات في بقية الولايات المتحدة ، ولماذا تستمر معدلات الزيادة في الارتفاع ، بينما تتناقص في بقية [الولايات المتحدة]. “

على الرغم من أن الدراسة كانت مبنية على الملاحظة ولا يمكن أن تفسر الآليات الكامنة وراء النتائج ، فإن الباحثين يشكون في أن مركبات الفلافونول والكبريت العضوي الوفيرة في البصل والثوم قد تكون مسؤولة عن الآثار المضادة للسرطان.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد