الإثنين, نوفمبر 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد الثوم الهامة للرجال بشكل خاص
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

فوائد الثوم الهامة للرجال بشكل خاص

الجميع يعلم ان الثوم مفيد جدا ولكن قلما يتم تناوله بشكل مباشر بسبب رائحته القوية وغير المرغوبة الا انه في الحقيقة يستحق المحاولة خصوصا بعد ان تقرأ فوائد الثوم التالية والتي تهمك كثيرا

فوائد الثوم للرجال

 الثوم جيد لصحة القلب :

فهو ليس فقط جيد للحياة العاطفية . بالإضافة إلي ذلك فهو جيد لصحة القلب أيضاً . في الحقيقة ، الثوم يحارب أمراض القلب و إنخفاض ضغط الدم و جلطات الدم و تقليل الكوليسترول الضار و هذه لسيت الفائدة الوحيدة التي يقدمها الثوم للرجال . حيث تعمل المركبات الموجودة في الثوم علي التخلص من الجزئيات الغير مستقرة و مقاومة الجذور الحرة و التي تتشكل أثناء الهضم أو التعرض للسموم .  يمكن أن تؤدي الجذور الحرة إلي خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين و مع مرور الوقت تؤدي إلي مرض الشريان التاجي . و تذكر جمية الطب الأمريكية أن الرجال فوق عمر 45 سنة نشرت دراسة تمت عليهم في 2010  أن نتائج فحص ما يقرب من 53 تناولوا العلاجات العشبية و التي تحتوي علي الثوم وجدت أن الثوم يساعد في علاج  مستوي الكوليستول الضار الذي يؤدي إلي تصلب الشرايين .

يساعد الثوم في علاج تضخم البروستاتا :

مع تقدم الرجال في السن يؤدي ذلك إلي تضخم البروستاتا .  و لكن الحمية العالية من الثوم و البصل  تساعد في تقليل خطر تضخم البروستاتا الحميد . و قد وجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة بالإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة 28%  بالمقارنة مع الرجال الذين يتناولون الثوم بكميات قليلة . بالإضافة إلي ذلك فإن البصل له تأثير أقوي من الثوم في علاج تضخم البروستاتا .

يعتبر الثوم ، مضاد للأكسدة  ، و مضاد للبكتريا ، و مضاد للفطريات :

من أحد خصائص الثوم ، أنه يحتوي علي الأليسين  ، و التي لها العديد من الأثار الإيجابية كمضاد للسموم ، و مقاومة الجذور الحرة . كما أنه يساعد في تخليص الجسم من السموم .و بالتالي يساعد في تحسين وظائف الكبد . يمتلك الأليسين الموجود في الثوم خصائص مضادة للفيروسات و مضاد للجراثيم . و قد أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة للمرض . مع الإنتباه أنه إذا كنت مصاب بنزلة برد يفضل عدم تناول كميات كبيرة من الثوم لأنه يساعد علي إحتقان الأنف .

يساعد في مقاومة السرطان :

يوجد في الثوم السلينيوم و بالتالي يساعد في مقاومة السرطان . و خصوصاص الوقاية من العديد من أمراض السرطان التي تصيب الرجال مثل سرطان البروستاتا و المثانة و القولون و المعدة و الرئة و المستقيم .

تقوية الجهاز المناعي :

تعمل المركبات الموجودة في الثوم علي إعطاء الجسم أثار إيجابية علي الجهاز المناعي . و بالتالي يساعد علي التعافي من العديد من الأمراض . و كانت هناك دراسة نشرت في عام 2001 علي حوالي 21 شخص و تناولوا مكملات الثوم أو تناولوا الثوم مباشرة كانوا أقل عرضة لنزلات البرد .

للحصول علي الفوائد المذكورة أعلاه يفضل أن ألا تظهر أي علامات تسوس عليه و تخزين الثوم في مكان بارد و جاف و مظلم وذلك لكي تحصل علي فوائد الثوم كاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *