السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار حسب دراسة صحية حديثة
الحقيبة الطبيةرياضةصحةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

فوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار حسب دراسة صحية حديثة

يمكن أن يكون تحديد وقت التمرين بنفس أهمية التمرين ، وفقًا لبحث جديد حول العلاقة بين أوقات الوجبات والتدريبات وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن التمرين قبل وجبة الإفطار له فوائد صحية “عميقة”.

بدأ علماء من جامعات باث وبرمنغهام ، وكلاهما في المملكة المتحدة ببحث لمعرفة ما إذا كان توقيت الوجبات وممارسة التمرينات له صلة مماثلة في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

يمكن أن تؤدي السمنة والعيش حياة مستقرة نسبيًا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وذلك بسبب انخفاض حساسية الأنسولين ، وزيادة فرط الأنسولين – وهي حالة تتميز بارتفاع مستويات الأنسولين -.

شملت التجربة التي استمرت 6 أسابيع 30 رجلاً صنفهم الباحثون إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

قام الفريق بتقسيم هؤلاء الرجال إلى مجموعتين :

  • واحد أكل الفطور قبل التمرين
  • واحد أكل الفطور بعد التمرين

يقول الدكتور خافيير غونزاليس ، من قسم الصحة بجامعة باث: “تشير نتائجنا إلى أن تغيير التوقيت عند تناول الطعام فيما يتعلق بالتمرن يمكن أن يحدث تغييرات عميقة وإيجابية على صحتك العامة”.

أحرق المشاركون الذين مارسوا التمارين الرياضية قبل الإفطار ضعف كمية الدهون التي مارسوها بعد تناول الوجبة نفسها.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

شرح و أمثلة عن زمن الماضي البسيط في اللغة الإنجليزية الدرس 35

طريقة عمل القمح المبرعم و كمية تناوله

نبات الشبت أو الشبث أو ما يعرف بعين الجرادة فوائده و أضراره و استخداماته

علاج طبيعي لألم الكتف أو ما يسمى شفرات الكتف وأسبابه و الوقاية منه

هناك سبب بسيط لذلك عندما يصوم الأشخاص أثناء الليل ، يكون لديهم مستويات أقل من الأنسولين أثناء التمرين ، مما يسمح لجسمهم باستخدام المزيد من الدهون .

“الأهم من ذلك ، في حين أن هذا لم يكن له أي تأثير على فقدان الوزن ، إلا أنه أدى إلى تحسن كبير في صحتهم بشكل عام ،” حسب قول الدكتور جونزاليس.

استجابت عضلات أولئك الذين مارسوا التمرينات قبل تناول الإفطار بشكل أفضل للأنسولين ، مما أدى إلى تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم في الجسم.

يقول الدكتور غونزاليس أن هذا التأثير “رائع للغاية ، بالنظر إلى أن مجموعتي التمرين خسرتا قدرا مماثلا من الوزن وحصلت كلاهما على قدر مماثل من اللياقة و الفرق الوحيد هو توقيت تناول الطعام”.

أظهرت عضلات المجموعة التي مارست الرياضة قبل وجبة الإفطار زيادة أكبر في بعض البروتينات – خاصة تلك المسؤولة عن توصيل الجلوكوز إلى العضلات.

هذه النتائج المحددة خاصة بالذكور حيث عمل الباحثون فقط مع الرجال لذلك ، ستحتاج دراسات أخرى إلى تكرار الحالات لدى النساء لمعرفة ما إذا كانن يستفيدن أيضًا من التدريبات قبل وجبة الإفطار.

كان الإفطار الذي تناوله المشاركون غنيًا بالكربوهيدرات ، لذلك قد تحتاج الأبحاث المستقبلية أيضًا إلى فحص ما إذا كانت وجبات الكربوهيدرات المنخفضة تؤدي إلى نفس التأثيرات ومع ذلك ، فإن الصيام الاسلامي من الفجر حتى المغرب وممارسة الرياضة قبل الإفطار يمكن أن يكون المفتاح لزيادة فعالية التمرينات لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد