الجمعة, أبريل 26, 2019
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةقصة و تاريخ اختراع ربطة العنق أو الكرافتة
أخبار و تقارير عالميةشروحات عامةمعلومات عامةمنوعات

قصة و تاريخ اختراع ربطة العنق أو الكرافتة

تعد ربطة العنق او الكرافتا من كماليات الزي الرسمي في أغلب دول العالم للرجال وفي بعض الدول تضعها النساء أيضا وتنوعت وتتطورت أشكالها على مر العصور لتصبح على ما هي عليه الآن وسنتعرف في هذه المقالة على أصلها التاريخي حسب ما ذكره موقع ” tie-a-tie”.

الأصل التاريخي لربطة العنق أو الكرافتة

ظهرت ربطة العنق في القرن السابع عشر خلال حرب الثلاثين عامًا في فرنسا حيث استأجر الملك لويس الثالث عشر مرتزقة كرواتيين والذين كانوا يرتدون قطعة قماش حول عنقهم كجزء من الزي الرسمي والتي أعجبت الملك لويس حتى الولع لدرجة جعلها زيا رسميا لحضور التجمعات الملكية ومن أجل تكريم الجنود الكرواتيين أطلق عليها اسم “La Cravate”، والذي مازالت عليه حتى الآن.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

صور حصرية من سورية سنة 1940

صفات و ضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية الدرس 19

كيفية تطوير الذات و زيادة الثقة بالنفس

أكثر 10 عادات تضر الكلية وتؤدي إلى أمراضها احذرها

tie pictures ربطة العنق

تطور شكل الكرافتة أو ربطة العنق

بدأت صناعة “الكرافتة” في القرن السابع عشر وكانت تشبه أربطة العنق اليوم، لكن ربطة العنق كما نعرفها اليوم لم تظهر إلا في عشرينيات القرن العشرين، ومنذ ذلك الوقت خضعت للعديد من التغييرات.

وفي أوائل القرن العشرين، اعتبرت ربطة العنق من إكسسوارات ملابس للرجال وفي العقد الثاني من القرن العشرين، أصبحت من الأزياء التي يرتديها الرجال أثناء الذهاب للعمل وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية فى عام 1945، شهدت “الكرافتة” تطورا كبيرا فى التصميم والألوان، والأقمشة والنسيج والأحجام المصنوعة حتى وصلت للشكل التى عليه الآن.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *