الجمعة, أبريل 26, 2019
الرئيسيةابلهل نسيت كلمة المرور الخاصة بأيفون للنسخ الاحتياطي ؟ إليك مجموعة الحلول
ابلتطبيقاتشروحات برمجيةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياهواتف ذكية

هل نسيت كلمة المرور الخاصة بأيفون للنسخ الاحتياطي ؟ إليك مجموعة الحلول

هل نسيت كلمة المرور الاحتياطية الخاصة بـ iPhone؟ لا تقلق ، فهناك بعض الإصلاحات التي يمكنك تجربتها.

نحتفظ بمعلومات كثيرة على هواتفنا ، وبعضها مهم للغاية إن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أهم بياناتنا فكرة حكيمة و تشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك بكلمة مرور يجعلك الشخص الوحيد الذي يمكنه الوصول إليها الجانب السلبي الوحيد هو أنه إذا نسيت كلمة المرور الاحتياطية سوف تجد نفسك محجوبا عن بياناتك المهمة .

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 11 والإصدارات الأحدث

منذ إصدار iOS 11 ، أصبح لدى مالكي أيفون المزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطية المشفرة لا يزال يتعذر عليك استعادة كلمة المرور الخاصة بالنسخ الاحتياطية الأقدم ، ولكن يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الاحتياطية و بمجرد القيام بذلك ، يمكنك عمل نسخة احتياطية مشفرة جديدة.

هذه في الواقع عملية واضحة ، ولكنها ستعيد تعيين بعض الخيارات مثل تخطيط الشاشة الرئيسية وورق الجدران وتخصيصات iPhone الأخرى.

على جهاز iPhone ، انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين و انقر فوق “إعادة تعيين كافة الإعدادات” وأدخل رمز مرور هاتفك اتبع المطالبات من خلال بقية العملية ، والتي ستزيل كلمة المرور الاحتياطية المشفرة لجهاز iPhone.

يمكنك الآن توصيل جهازك بـ iTunes وإنشاء نسخة احتياطية مشفرة جديدة لن تتمكن من الاستعادة من النسخ الاحتياطية المشفرة السابقة ، ولكن على الأقل يمكنك إنشاء نسخ احتياطية جديدة.

إذا كنت تستخدم إصدارات iOS الأقدم ؟

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 10 أو إصدارًا أقدم ، فلا يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الاحتياطية قبل الانتقال إلى خيارات أكثر حدة ، إليك بعض الطرق التي قد تتمكن من حل المشكلة بها :

1 – استعادة كلمة المرور الاحتياطية :

يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كانت كلمة المرور التي نسيتها مخزنة في سلسلة مفاتيح macOS ربما يكون شيئًا سبق أن قمت بفحصه بالفعل ، ولكنه يستحق نظرة قد تجد أنك اخترت تخزين كلمة المرور ونسيانها أو إسأل شخص تظن أنه يعرف كلمة مرورك أو شخص ساعدك في إعداد الجهاز في البداية قد تتفاجئ بأنه يتذكر .

– يجدر تجربة ذلك باستخدام بعض كلمات المرور الأخرى أيضًا ، خاصةً إذا كنت تستخدم كلمات المرور بشكل متكرر جرب كلمة مرور أيكلود وكلمة المرور التي تستخدمها لجهاز أيفون الخاص بك وكلمات المرور الأخرى الشائعة الاستخدام لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

كيفية استعادة جهات الاتصال والملفات المحذوفة في اجهزة ايفون

تحميل أفضل 4 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة الأندرويد

صفات و ضمائر الملكية في اللغة الإنجليزية الدرس 19

تأثير الصابون والمنظفات على الأعضاء التناسلية

2 – استخدام النسخ الاحتياطي على أيكلود

إذا كنت تبحث عن معلومات مهمة فقدتها من هاتفك ، فإن النسخة الاحتياطية من أيتونز ليست الخيار الوحيد لك بشكل افتراضي ، يتم تعيين معظم أجهزة أيفون لإجراء نسخ احتياطي لحساب أيكلود أيضًا.

يمكنك التحقق من ذلك عن طريق فتح الإعدادات على هاتفك ، والضغط على اسمك ، ثم اختيار أيكلود قم بالتمرير لأسفل القائمة حتى ترى خيار النسخ الاحتياطي لـ أيكلود إذا تم ضبط شريط التمرير على “تشغيل” ، فهذه هي الحالة.

لاستعادة نسخة احتياطية من iCloud ، انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين ، ثم حدد مسح كل المحتوى والإعدادات ثم تابع التعليمات ، وعندما تصل إلى شاشة التطبيقات والبيانات ، حدد استعادة من iCloud Backup سجّل الدخول إلى iCloud ، وحدد Choose Backup ، واختر النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها منها.

3 – استخدم نسخة احتياطية أقدم من أيتونز

إذا لم تقم دائمًا بتشفير النسخ الاحتياطية فيمكنك دائمًا الاستعادة من نسخة احتياطية أقدم من ايتونز و هذا ليس مثاليًا ، لكنه أفضل من لا شيء إذا اخترت القيام بذلك ، فقد ترغب في نسخ بياناتك الحالية احتياطيًا إلى iCloud أولاً ثم بمجرد استعادة البيانات المفقودة ، يمكنك استرداد النسخة الاحتياطية الأحدث.

4 – استعادة كلمة مرور أيفون للنسخ الاحتياطي مع تطبيقات الطرف الثالث

إذا نسيت كلمة المرور الاحتياطية لـ أيفون ولم تعمل أي من الخيارات المذكورة أعلاه لك ، فلن يتم فقد كل شيء هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية يمكن أن تساعدك في استعادة البيانات الخاصة بك ، ولكنها تأتي مع عدد قليل من المحاذير وهي أن هذه التطبيقات ليست مجانية دائمًا ، وغالبًا ما تكون باهظة الثمن و ليسوا مضمونين للعمل.

عندما تستخدم أحد هذه التطبيقات لاستعادة كلمة المرور الاحتياطية المشفرة ، فأنت تقوم بشكل أساسي باختراق بياناتك الخاصة حيث تستخدم هجمات القاموس وهجمات القوة الغاشمة لفتح بياناتك و كما تعلم ، هذان هما من أكثر الأساليب شيوعًا التي يستخدمها المهاجمون لاختراق كلمات المرور .

اعتمادًا على التطبيق ، قد تضطر إلى اختيار الطريقة التي تستخدمها لمحاولة إلغاء قفل النسخة الاحتياطية المشفرة قد يستخدم التطبيق أيضًا طريقة “ذكية” ، والتي تختار بشكل أساسي الإعدادات الافتراضية لك وتعمل.

هناك عدد قليل من خيارات استرداد كلمة المرور المجانية المتاحة ، والتي يجب أن تجربها بالتأكيد قبل أن تدفع المال مقابل أي شيء يوفر PhoneRescue بواسطة iMobie أداة إلغاء تأمين مجانية لكلمات مرور النسخ الاحتياطي التي تبدو جيدة.

PhoneRescue بواسطة موبي

حل دائم لكلمات المرور المنسية

لم يفت الأوان بعد لبدء استخدام مدير كلمات المرور هناك أنواع مدير كلمات المرور عديدة و مميزة وبعضها مجاني أيضا ويمكن لمدير كلمات المرور الجيد أن يوفر لك الكثير من المتاعب.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *