الأحد, يناير 20, 2019
الرئيسيةاندرويدكيفية استخدام أي هاتف اندرويد ككاميرة ويب للكمبيوتر
اندرويدتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةهواتف ذكية

كيفية استخدام أي هاتف اندرويد ككاميرة ويب للكمبيوتر

ليس لديك كاميرا ويب ، ولكنك تحتاج إلى تسجيل فيديو على Facebook أو YouTube؟ ربما لديك بالفعل كاميرا ويب وتريد إضافة كاميرا ثانية إلى الإعداد الخاص بك؟

كل ما تحتاجه هو هاتف Android الخاص بك وتطبيق مناسب إليك كيفية استخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ككاميرا ويب.

أنت على وشك اكتشاف مدى سهولة تحويل جهاز اندرويد إلى كاميرا ويب ولكن قبل أن تفعل ذلك ، فقد حان الوقت للتفكير في استقرار الصورة.

لا أحد يرغب في مشاهدة بث فيديو حيث تهتز الصورة باستمرار وتطمس للتغلب على هذا ، ستحتاج إلى العثور على مكان جيد لتثبيت هاتفك.

هناك حلان سيحولان أي هاتف يعمل بنظام Android إلى كاميرا ويب.

الطريقة 1: برنامج DroidCam Wireless Webcam

يأتي DroidCam في جزأين: تطبيق اندرويد مجاني من Google Play (مع توفر إصدار متميز أيضًا) ، ومكون برنامج سطح المكتب المتوفر

ابدأ بتثبيت تطبيق Android مع القيام بذلك ثم إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تنزيل هذا التطبيق ، فك ضغطه وتشغيله ، مع اتباع أي تعليمات تظهر على الشاشة.

بمجرد البدء ، سترى مطالبة بإدخال عنوان IP الخاص بك في DroidCam من المفترض أن يكون هذا أمرًا سهلًا – فقط قم بتشغيل التطبيق على هاتفك ويظهر ، بالإضافة إلى رقم المنفذ مرة أخرى على عميل سطح المكتب ، ستلاحظ أنه من الممكن دفق الصوت من هاتفك يمكنك أيضًا ضبط جودة الفيديو ؛ اختر من منخفض ، طبيعي ، وعالي.

إذا اخترت الاتصال عبر USB ، فكل ما ستحتاج إليه هو كبل USB المرفق بهاتفك.

إقرأ أيضاً طريقة اختبار سرعة الإنترنت على الموبايل و الكمبيوتر

عندما تكون مستعدًا للمتابعة ، انقر على بدء لبدء البث بعد ذلك ، سيرسل تطبيق الجوّال الصورة من كاميرا هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر بالنسبة للأجهزة المزودة بكاميرتين ، انقر على زر الإعدادات في تطبيق الجوال وتحقق من المربع المناسب للتبديل إلى الكاميرا التي تريد استخدامها.

على الرغم من أن الإصدار المجاني من DroidCam يقدم بعض الخيارات الجيدة ، إلا أنه ليس مثاليًا على سبيل المثال ، يمكنك فقط استخدام كاميرا الويب في الوضع الأفقي إن التكبير / التصغير محدود ، وكذلك الدقة والسطوع وعناصر التحكم الأخرى المختلفة الموجودة في القائمة عبر الجزء السفلي من عميل سطح المكتب DroidCam.

تنزيل: DroidCam (مجاني) | DroidCamX (4.50 دولار)

الطريقة 2: تطبيق IP Webcam

يتوفر أيضًا بديل قوي مجانًا من Google Play مع توفر ترقية متميزة قم بتنزيل عارض الكمبيوتر من ip-webcam.appspot.com

الإعداد هو نفسه إلى حد كبير كما هو الحال مع DroidCam ومع ذلك ، على الرغم من وجود أداة تهيئة تحتاج إلى تعبئتها تتطلب IP Webcam عرض المخرجات من خلال متصفح الويب الخاص بك.

يعمل Chrome أو Firefox فقط مع هذا ، لذا يجب على مستخدمي Windows تجنب Edge و Internet Explorer ستحتاج إلى استخدام http: // [IP ADDRESS]: عنوان 8080 / videofeed لعرض الخلاصة.

ستجد عنوان IP الصحيح على شاشة هاتفك.

بعد الانتهاء من العمل ، انقر على زر “الإجراءات” على جهازك الذي يعمل بنظام Android للتحقق من تشغيل التطبيق بشكل صحيح ، لإيقاف تشغيل الكاميرا وبدء تشغيلها ، والمزيد.

و إذا كنت تريد طريقة سهلة لتخزين الفيديو المسجل باستخدام IP Webcam ، فستتوفر أيضًا أداة تحميل مخصصة من Google Play سنورد الروابط بالاسفل

تنزيل: IP كاميرا (مجاني)
تنزيل: IP Webcam Uploader

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *