الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةاندرويدكيف تتحقق من صحة البطارية على هاتف أندرويد
صحة البطارية أندرويد
اندرويدتطبيقاتهواتف ذكية

كيف تتحقق من صحة البطارية على هاتف أندرويد

غالباً مايفكر الناس بمصطلح عمر البطارية، ولكن ماذا عن صحة البطارية الذي يمثل مؤشر مهم لسهولة استخدام هاتفك على المدى الطويل وعلى عكس ايفون ليس لدى أجهزة أندرويد طريقة سهلة وواضحة للتحقق من ذلك.

ما هي صحة البطارية

يشير مصطلح “صحة البطارية” عادةً إلى المدة التي ستستغرقها البطارية في الشحن وهو مؤشر يخبرنا عن حالة البطارية حيث تعني حالة البطارية المنخفضة أن أداء البطارية سيكون أسوأ – التفريغ بشكل أسرع ، والسخونة ، وما إلى ذلك.

تحقق من صحة البطارية على هاتف Android وهاتف Samsung Galaxy

Samsung هي إحدى شركات تصنيع أندرويد التي تتضمن طريقة للتحقق من صحة البطارية، إنه يتطلب تطبيقًا موجود على الأرجح على هاتفك. إذا لم يكن لديك تطبيق Samsung Members، فيمكنك تنزيله من متجر Play.

والآن بعد تحميله اتبع الخطوات التالية:

  • من القائمة المنسدلة أعلى الشاشة اضغط على أيقونة الترس لفتح الإعدادات.
  • مرر لأسفل وحدد “العناية بالبطارية والجهاز”.
  • حدد “العناية بالبطارية والجهاز”.
  • ضمن قسم “رعاية إضافية” ، حدد “التشخيص”.
  • حدد “التشخيص”.
  • سيؤدي هذا إلى فتح تطبيق Samsung Members مع مجموعة من الأشياء التي يمكنك التحقق منها. انقر على رمز “حالة البطارية” للمتابعة ( لن ترى علامة اختيار إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل).
  • الآن سترى بعض المعلومات حول البطارية. قراءة “الحياة” هي ما يشير إلى صحة البطارية. سيكون إما “جيد” أو “عادي” أو “ضعيف”.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية تحسين أداء و سرعة الألعاب على جوال أندرويد

أفضل 4 طرق لحذف ملفات أو بيانات في جوال أندرويد نهائياً

طرق أخرى

إذا لم يكن لديك جهاز Samsung Galaxy ، فهناك طريقة واحدة يمكنك تجربتها لا تتطلب تطبيقات خارجية.

تستخدم هذه الطريقة قائمة التشخيص المخفية في Android والتي يمكن الوصول إليها عن طريق إدخال الرموز في واجهة اتصال الهاتف.مع التنويه إلى أن هذه الرموز لا تعمل على جميع الأجهزة وشبكات المحمول.

افتح تطبيق الهاتف وأدخل * # * # 4636 # * # *. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة “اختبار” التي قد تتضمن قسم “معلومات البطارية”. سترى حالة البطارية مدرجة هنا.

تطبيق AccuBattery:

إذا لم يفلح ذلك فستحتاج إلى استخدام تطبيق خارجي، ولحسن الحظ يحتوي متجر Play Store على تطبيق رائع حقًا لهذا يسمى AccuBattery ولكن لن ترى حالة بطاريتك مباشرة، حيث  لا يستطيع AccuBattery الوصول إلى المعلومات السابقة لبطاريتك وإنما سيبدأ تسجيل البيانات بعد تثبيته بعد بضع دورات شحن / تفريغ ، ستتمكن من رؤية قراءة لصحة البطارية.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد