الرئيسيةالحقيبة الطبيةماهو مد البصر أو ما يدعى طول النظر وما هي أعراض الإصابة به
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

ماهو مد البصر أو ما يدعى طول النظر وما هي أعراض الإصابة به

بعض الأشخاص يستطعون الرؤية الجيدة عن بعد وآخرون عن قرب ولكل منهم طبيعية مختلفة عن الآخر وهذا يعد مؤشرا خطرا لوجود مشكلة ما في العين وأنها تعاني من قصر النظر أو طول النظر.

طول النظر أو مد البصر يعد من الأمراض المنتشرة المتعلقة لوجود أزمة ما في العين، وهي تعتمد علي رؤية الأشياء البعيدة بوضوح والقريبة تهتز بها الرؤية بشكل كبير، وهذا هو السبب وراء إطلاق اسم طول النظر.

و درجة طول النظر تختلف بشكل كبير عن الشخص، لأنها تتسبب في عدم القدرة على التركيز الجيد، لأن طول مسافة الأشياء يحتاج لبذل المزيد من الطاقة لدى المخ، وهذا هو السبب وراء عدم قدرتهم على التركيز.

و طول النظر مشكلة متوارثة من قبل العائلات، إلى أن هناك عائلات تعاني من قوة النظر وآخرون يعانون من قصر النظر أو طول النظر، وكل ذلك على حسب طبيعة العائلة.

إقرأ أيضا ⇐ إحذر تناول هذه الأطعمة التي تقلل الخصوبة

و علاج مد البصر يكون باستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، أو القيام بإجراء عمليات تصحيح الإبصار كالفيمتو ليزر أو ما شابه ذلك، وجميعها علاجات جيدة لإعادة الإبصار.

بعد النظر مد البصر قصر النظر

اعراض طول النظر او مد البصر

وهناك العديد من الأعراض التي تؤكد أن هذا الشخص يعاني من طول البصر، ويجب توخي الحذر والذهاب للطبيب لمعرفة أفضل طرق العلاج، ومنها عند الرغبة في رؤية أي شيء عليك إغماض عينك قليلة للسماح لك بالرؤية الجيدة، والأشياء القريبة تظهر بصورة مشوية بعض الشيء، بالإضافة إلي الشعور بحرقان في العين والرغبة في الحكة بها، والصداع .

يجب الذهاب للطبيب لقياس نسبة طول النظر، للذهاب لشراء نظارة طبية وارتدائه أو عدسات لاصقة أو إجراء عمليات تصحيح الإبصار.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد