الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةرياضةمحمد صلاح يتحدى قوانين الهندسة ويفعل المستحيل!!
رياضةفن ومشاهيرمعلومات عامةمنوعات

محمد صلاح يتحدى قوانين الهندسة ويفعل المستحيل!!

“الساحر” لقب جديد أطلقه نادي ليفربول على نجمه المصري محمد صلاح عقب تألقه خلال مباراة فريقه أمام ويست هام في المباراة المؤجلة من الجولة 18 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم , فمن هو محمد صلاح؟؟

محمد صلاح حامد محروس غالي , لاعب كرة قدم دولي مصري ولد في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون المصرية بتاريخ 15 حزيران 1992 , متزوج منذ عام 2013 من ماجي محمد ولديهما ابنة اسمها مكة , ترعرع في عائلة بسيطة ذات ظروف مادية صعبة منعت صلاح من الالتحاق بالجامعة , ولكن لشغفه بكرة القدم قرر الانتساب إلى نادي ” المقاولين العرب ” المصري لكرة القدم , وبالفعل بدأ مسيرته الكروية مع هذا النادي للناشئين عام 2010 , ولم يستغرق الأمر إلى الموسم الثاني حتى أضحى فيه لاعباً أساسياً فجذب بأدائه أنظار المتابعين وأعين كشافي الأندية الأخرى , وفي عام 2012 قرر نادي ” بازل ” السويسري التعاقد معه , وكانت بداية انطلاقته للاحترافية في أوربا. وبعدها تنقل بين النوادي من تشيسلي إلى فيورينتنيا على سبيل الإعارة وبعدها إلى نادي روما ..

أما المرحلة المفصلية في حياته كانت في 2017 حين انتقل إلى صفوف ليفربول الإنكليزي ومازال فيه حتى الآن مقابل 42 مليون يورو , ولمع نجمه خاصة بعدما قاد محمد صلاح ليفربول لتحقيق انتصار غالٍ وثمين من قلب العاصمة الإنجليزية “لندن”، عقب الفوز على فريق وست هام بهدفين دون رد . هذا الفوز جعل ليفربول بعد مرور 24 جولة من الدوري يتربع على القمة بعدما حقق 70 نقطة؛ ليصبح الفارق مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني 19 نقطة. وأثار هذا الهدف ضجة كبيرة وتصدر عنوانين الصحف ليس العربية فقط وأنما العالمية أيضاً حيث عنونت صحيفة «ميرور» الإنجليزية «حتى عندما لم يكن في أفضل حالاته.. محمد صلاح قادر على تحقيق شيء رائع للغاية».

وأضافت: «المصري ساهم في تأهل ليفربول لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا».

وتابعت: «صلاح أهدر 3 فرص محققة، وسجل هدفًا خرافيًا من أضيق الزوايا».

واختتمت الصحيفة: «هو أظهر جودته وكاد أن يتحدى قوانين الهندسة»، مضيفة: «الهدف سجل من ثماني ياردات من الخط الجانبي وربما 20 ياردة، هو نفسه كان متفاجئًا بالهدف».

هذا اللاعب العربي حاز على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد 2012 وجائزة لاعب الموسم في نادي روما , جائزة أفضل لاعب في الشهر خلال منافسات الدوري الإنكليزي , جائزة BBC  لأفضل لاعب إفريقي عام 2017 , والعديد من الجوائز الأخرى.

ومن المعروف عن محمد صلاح مساهمته في الكثير من أعمال الخير،حيث تبرع لجمعية اللاعبين القدامى كما أعلن محافظ الغربية عن تبرع محمد صلاح لإنشاء معهد ديني حيث وضع مبلغ 8 ملايين جنيه لبناء المعهد الأزهري ووحدة حضانات ووحدة تنفس صناعي بقرية نجريج مسقط رأسه، وقام بالتبرع لإنشاء قسم خاص للحضانات بالمشفى ذاته وذلك بعد وفاة عدد كبير من الأطفال بسبب عدم كفاية الحضانات, وقام أيضاً بالتبرع لتطوير مدرسته التي تخرج فيها في مرحلة الطفولة عن طريق تغطية الفناء بالرمال حفاظًا على حياة الأطفال الذين يدرسون بالمدرسة، وتبرع لإنشاء وحدة للغسيل الكلوي بقريته لعلاج المرضى من أجل تسهيل التكاليف عليهم ومساعدتهم للشفاء من ذلك المرض والوقوف بجوارهم، وغيرها الكثير..

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد