الرئيسيةاندرويدطريقة مسح البيانات وتشفيرها من هاتف الأندرويد لمنع استرجاعها بعد إجراء ضبط المصنع
اندرويدبرامجتطبيقاتشروحات برمجيةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياهواتف ذكية

طريقة مسح البيانات وتشفيرها من هاتف الأندرويد لمنع استرجاعها بعد إجراء ضبط المصنع

إعادة ضبط المصنع هي عملية تقوم بها على جهاز ، مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي. يحذف جميع بياناتك الشخصية المخزنة على الجهاز ويعيدها إلى حالتها الأصلية التي كانت عليها عندما غادرت المصنع – ومن هنا جاء اسم إعادة ضبط “المصنع”.

إذا واجهت مشكلات خطيرة مع جهاز اندرويد أو إذا كنت تخطط لبيعه ، فقد تحتاج إلى إعادة ضبط المصنع سنناقش كيفية الحماية من استرداد البيانات بعد إعادة ضبط المصنع.

لماذا نجري إعادة ضبط المصنع؟

هناك عدد من الأسباب التي قد ترغب في إجراء إعادة ضبط المصنع بها على جهاز أندرويد أولاً ، إذا كنت ترغب في بيع جهازك ، فأنت لا تريد أن يحصل المشتري على أي وصول إلى بياناتك لذلك يجب عليك دائمًا إعادة ضبط المصنع قبل تمرير جهازك إلى شخص آخر.

ثانياً ، ربما كان جهازك لفترة طويلة من الوقت وهو مليء بالتطبيقات التي تسبب بطء في الأداء فإن إعادة ضبط المصنع سيعيد تعيين كل شيء إلى حالة نظيفة ويجب أن يعمل جهازك بشكل أسرع من هناك ، يمكنك إعادة تثبيت التطبيقات التي تحتاجها فقط.

أخيرًا ، إذا واجه جهازك مشكلة من نوع ما لا يمكنك حلها ، فعادةً ما يؤدي إجراء إعادة ضبط المصنع إلى حل المشكلة.

ويأتي نظام اندرويد مع خيار لإجراء إعادة ضبط المصنع في إعداداته ، لذلك من السهل إجراء إعادة ضبط المصنع.

هل يمكن استرداد البيانات بعد إعادة ضبط المصنع؟

غالبًا ما يعتقد الناس أنه بمجرد إجراء إعادة ضبط المصنع ، تتم إزالة بياناتهم بالكامل من الجهاز ولم يعد الوصول إليها ممكنا وهذا ليس هو الحال بالضرورة.

من الممكن استعادة البيانات بعد إعادة ضبط المصنع وقد يكون ذلك مفيدًا إذا أجريت إعادة تعيين بطريق الخطأ وكنت تريد استعادة بياناتك ولا يتم تشفير أجهزة أندرويد افتراضيًا هذا يعني أنه حتى بعد إجراء إعادة ضبط المصنع ، لا تزال بعض البيانات متاحة على وحدة التخزين الداخلية للجهاز.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

مواصفات الكمبيوتر المطلوبة لتشغيل لعبة ذا ويتشر الجزء الثالث The Witcher 3: Wild Hunt

تأثير المنشطات على جهاز مناعة الجسم للرجال والنساء

تحميل أفضل 8 ألعاب قتال على أجهزة أندرويد و أيفون

أرملة أستمتعت بقتل ضحاياها!!

هناك أدوات متاحة يمكنها الاتصال بجهاز تمت إعادة تعيينه بالفعل واستخراج الملفات المحذوفة ، والتي قد تشمل البيانات الشخصية مثل جهات الاتصال أو النصوص أو الصور.

ولكي تحمي ملفاتك فعلا من هذا الأمر عليك بتشفير خصوصياتك بكلمة سر قبل اعادة الضبط بحيث لا يمكن قراءتها من قبل أي شخص آخر هذا هو أحد الأسباب العديدة لوجود هاتف ذكي مشفر هو فكرة جيدة.

ومع ذلك ، لا يعني التشفير أن بياناتك قد اختفت تمامًا. تحتوي معظم الخدمات الآن على نوع من النسخ الاحتياطي السحابي ، حيث يتم تخزين بيانات المستخدم الخاصة بك على الإنترنت على سبيل المثال ، قد يكون حساب Google الخاص بك مزامنًا للبيانات من جهاز أندرويد .

يمكن أن تتضمن هذه البيانات بيانات التطبيق والتقويم وبيانات المتصفح (إذا كنت تستخدم Chrome) وجهات الاتصال والمستندات والملفات الأخرى المخزنة في Google Drive أو محرّر المستندات وبيانات البريد الإلكتروني في Gmail إذا كنت بحاجة إلى استعادة هذه البيانات ، يمكنك القيام بذلك بعد إعادة التعيين أثناء عملية الإعداد.

هذا يعني أن بياناتك ربما لا تزال عرضة للتأثر بسبب عدم الأمان في النسخ الاحتياطية السحابية لتدمير بياناتك تمامًا ، ستحتاج إلى إغلاق جميع حساباتك التي تستخدم النسخ الاحتياطية السحابية.

كيفية تدمير البيانات على جهاز الأندرويد من أجل عدم استعادتها

إذا كنت تريد التأكد من أن بياناتك لا يمكن الوصول إليها بعد إعادة ضبط المصنع ، فهناك الأدوات المتاحة التي يمكنها الكتابة فوق البيانات الموجودة على جهازك باستخدام البيانات المهملة هذا يضمن أن ملفاتك الشخصية غير قابلة للوصول تمامًا للقيام بذلك ، يمكنك استخدام تطبيق مثل Shreddit هذا التطبيق سوف يمحو البيانات من كل من التخزين الداخلي والخارجي على جهازك.

لاستخدام تطبيق Shreddit

  • ابدأ بالتأكد من تشفير جهازك.
  • قم بتنزيل وتشغيل تطبيق Shreddit
  • قم بإجراء إعادة ضبط المصنع.

سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات من جهازك تمامًا هذه هي أفضل طريقة إذا كنت تخطط لبيع جهازك.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد