Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
معاني أسماء بنات تبدأ بحرف الألف - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

معاني أسماء بنات تبدأ بحرف الألف

أسماء مميزة بحرف الألف ومعانيها

لك من يبحث عن أسماء بنات بحرف الألف إليكم مجموعة مميزة وجميلة من الأسماء متضمنة معانيها.

_  آثار : اسم عربي يعني العلامات التي تبقت من شىء ما، فيقال آثار الأقدام أي علاماتها في الأرض، والآثار المعمارية أي ما تبقى من أبنية قديمة، كما يعني لمعان وبريق السيف أو المعادن.

_  آصال : جمع أصيل : الراسخ النسب، الوقت بين العصر والمغرب، الرأي الجيّد، من يتصرف بنفسه دون وكيل ، الهلاك ، وأَصِيْلَة الشخص : ماله الثابت، والأصيلة الكلّ، ويقال: أخذ الشيء بأصيلته: كلّه، وجاؤوا بأصيلتهم: بأجمعهم.

_ آمنة : اسم عربي يعني المطمئنة من الأذى، وصاحبة البال المطمئن.

_  أروى : اسم مشتق من أٌروية، وهي أنثى الوعل  .

_  أريج : الأريج هو الرائحة الطيبة والعطر الأخّاذ، والتي تفوح وتنتشر من العطر، وعندما يقال أريج العطر تعني انتشار العطر.

_ أسيل : أسيل هو الشيء الناعم والأملس، والذي ليس به أي بروز، فهو مستوي، ويمكن أن يأتي بمعنى الشىء اللين، ولإسم أسيل مؤنث هو أسيلة، كما يوصف الخد الطويل بالأسيل.

_  إلهام : إيحاء ووحي وهو أن يلقي الله في نفس الإنسان أمرا.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

اقتباسات عن الظلم

كيفية إزالة العلامة المائية من ملف Word

كيف يمكن لمكعبات الجيلي هذه القابلة لإعادة الاستخدام أن تحل محل مكعبات الثلج العادية

_  إيناس : اسم مشتق من الأُنس، أي الونس والألفة، الشعور بالأمان والطمأنينة، ويُقال المرأة التي يؤنس الجميع بها أي يحبوا الجلوس معها ويستأنسوا بها.

_   اليسار : اسم ألماني مشتق من كلمة أليس، ويعني النبل والكرم والشجاعة والمروءة، وفي اللغة العربية، اسم اليسار مشتق من اليسر والرخاء، وسعة الرزق والسهولة في فعل الشىء.

_  أحلام : الرؤى أثناء النوم ، الصابرون العاقلون مع امتلاكهم القدرة ، العقول ، الآمال ، والذين يعفون عند المقدرة .بنات الليل : الأحلام ، وبنات الفكر : الآراء .

_ إسراء : السير أو السفر ليلاً، انتقال النبي محمد ‘ ص ‘ إلى بيت المقدس على دابة اسمها البُراق، {سُبْحَنَ الَّذي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إلى المَسْجِدِ الأقْصَا الَّذِي بَرَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ ءايَتِنَا إنَّهُ هُوَ السَّمِيْعُ البَصِيْرُ }.

_ أميمة : هو تصغير  أمّ  أي الأم الصغيرة، ومعنى أميمة في لسان العرب: الحجارة التي تُشدخ بها الرؤوس.

_  آية : هي الآية القرآنية.

_  أجاويد : كرام القوم وأخيارهم ، والخيول النجيبة .

_ أجفان : اسم عربي وهو جمع جفن، أي الكرم، وتعني أيضاً غمد السيف، والجفن هو غطاء العين.

_  أحلام : الرؤى أثناء النوم ، الصابرون العاقلون مع امتلاكهم القدرة ، العقول ، الآمال ، والذين يعفون عند المقدرة .

_  أبرار : اسم عربي يعني الصادقون أو المحسنون والمطيعون.

أديبة : اسم  عربي يعني الفتاة المهذبة وذات الأخلاق الحميدة، فالأديبة هي ذات الأدب والنبيلة.

_ أريام : اسم عربي، وهو جمع كلمة ريم أي الغزال، وبالتالي فإن أريام تعني غزلان، ومن المعروف عن الغزالة جمالها وعيونها الواسعة.

_ أسمى : اسم تفضيل مشتق من السّموّ والرفعة بمعنى : الأعلى .

_  أرجوان : الصباغ الأحمر، الثوب المصبوغ فيه، وشجيرة تُزرع للزينة من فصيلة القرنيّات، زهرها شديد الحُمرة حسن المظهر ليس له رائحة ويظهر قبل الأوراق في مطلع الربيع، ويغلب وجودها على الساحل الشرقي للمتوسط.

_ أشواق : جمع شوق: وهو نزوع النفس إلى الشيء، أو تعلّقها به.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين.

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد