الخميس, يونيو 20, 2019
الرئيسيةبرامجأفضل 5 مواقع لتعلم وتبادل المعلومات للمبرمجين و المطورين
برامجتعليم لغاتشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجيامدونات وتدوين ومواقعمعلومات عامة

أفضل 5 مواقع لتعلم وتبادل المعلومات للمبرمجين و المطورين

يمكن أن تساعدك معرفة مكان العثور على أكواد مجانية من التعليمات البرمجية عبر الإنترنت في تعلم وإنشاء تطبيقات باستخدام مقتطفات شفرة العمل هذه.

كل مطور لديه قائمة بمواقع الويب المفضلة لديه حيث لا يبحثون فقط عن رمز عينة مجاني ، ولكنهم يشاركون أيضًا في مجتمع المطورين الموجود في هذه المواقع يشاركون تجاربهم ويعطون و يتلقون الدروس حول البرمجة و المشاكل و الحلول هناك العديد من هذه المواقع للاختيار من بينها ، ولكن إليك أفضل مواقع التعليمات البرمجية المجانية لتبدأ بها

1- موقع Stack Overflow

البطل بلا منازع لمواقع الويب الخاصة بالتعليمات البرمجية والمساعدة والمناقشة هو Stack Overflow بغض النظر عما إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام لغة البرمجة الأولى أو كنت محترف تبحث عن العمل بأحدث تقنيات التعلم الآلي ، فسيحتوي Stack Overflow على المحتوى المطلوب .

2- موقع SourceForge

SourceForge هو واحد من المجتمعات مفتوحة المصدر الأكثر أهمية على شبكة الإنترنت عندما تحتاج إلى مراجعة نموذج التعليمة البرمجية لمعرفة كيفية القيام بشيء ما ، فهذا مكان رائع للبحث.

من الصفحة الرئيسية ، مرّر مؤشر الماوس فوق علامة تبويب البرامج مفتوحة المصدر وحدد “التطوير” سوف تكتشف عالما كاملا من مشاريع المصادر المفتوحة.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

الأسباب و المعاصي التي تمنع الرزق و الأسباب التي تجلبه

أفضل وصفات طبيعية سهلة لتنعيم الشعر

الأسباب التي تدفع زوار الموقع لتركه فورا ونصائح للمدونين لعلاجها

3- موقع CodeGuru

CodeGuru هو موقع مفيد للمطورين يغطي معظمها فقط Visual C ++ / C ++ و .Net / C # و Visual Basic على الرغم من أن هذا ليس مجموعة كبيرة من لغات البرمجة ، فإن الموقع مليء بالمقالات الأكثر شمولاً بكثير من منشورات المنتدى القصيرة القياسية التي تجدها في مواقع الويب الأخرى توضح نماذج CodeGuru كيفية إنجاز مهام محددة.

تحتوي كل مقالة على أدلة مرئية ، نموذج التعليمة البرمجية ، وحالات الاستخدام يبدو CodeGuru قديمًا ، لكنه لا يزال مصدرًا رائعًا ، والمنتدى نشط بموضوعات تغطي كل موضوع تطوير للويب والبرامج.

4- موقع CodeProject

CodeProject هو مجتمع مطور أيضا يحتوي مكتبة من الموارد المجانية منتجو المحتوى هم مبرمجون يرغبون في تقديم أفضل المقالات البرمجية تأتي كاملة مع تفسيرات مكتوبة بشكل جيد .

نظرًا لجانبها المجتمعي ، من المحتمل أن تنغمس في العديد من مسابقات الجوائز أو الاستطلاعات أو المقالات أو لوحات الرسائل أو حتى لوحة الوظائف هذا المجتمع هو وسيلة ممتازة للتواصل مع المبرمجين الآخرين مع اهتمامات الترميز المشتركة.

5. موقع DevX

هذا الموقع هو جنة مبرمج ضخمة وبوابة ضخمة لمواقع ضخمة أخرى ويغطي موضوعات البرمجة الأكثر شعبية مثل Java و C ++ وبرمجة قواعد البيانات و Visual Basic والبرمجة المتنقلة والمزيد.

6. موقع Planet Source Code

يحتوي على مكتبة واسعة من رموز مفيدة حدد لغة البرمجة الخاصة بك من شريط التنقل للبدء في الصفحة التالية ، سترى العديد من فئات نماذج التعليمات البرمجية للاختيار من بينها يغطي الموقع معظم اللغات الرئيسية.

تحتوي معظم اللغات على خيارات تصفية البحث ولكل فئة عشرات أو حتى مئات الآلاف من سطور نماذج التعليمات البرمجية المتاحة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *