الأربعاء, سبتمبر 22, 2021
الرئيسيةصحةاحصلي على الجسم الرشيق وتخلصي من تغيرات الحمل والولادة بهذه النصائح الستة
صحةعالم المرأة

احصلي على الجسم الرشيق وتخلصي من تغيرات الحمل والولادة بهذه النصائح الستة

يمثل الحمل تغيرا هائلا في حياة المرأة و يمر جسدها بتغييرات هائلة لا يتوسع جسم الأم لاستيعاب الطفل المتنامي فحسب ، بل إنه أيضًا يجهز الأم لتلبية احتياجات الطفل بعد الولادة.

ولكن ماذا يحدث لجسم الأم “الجديد” بعد الحمل و بعد الولادة ، نادراً ما يكون لدى الأمهات الجدد أي وقت للتركيز على أنفسهن وعندما يفعلن ذلك أخيرًا ، يشعرن بخيبة أمل عندما يجدن أن جسمهن قد فقد شكله ، ولم يعد يشبه نفسه قبل الحمل.

علامات التمدد على البطن ووزن الحمل الزائد كل هذه التغييرات تثقل على الأم لذلك ، كيف يمكنها استعادة جسمها قبل الحمل؟

إذا كنت أمًا جديدة تجد صعوبة في العودة إلى المسار الصحيح فيما يتعلق بجسمك ، فلا تقلقي يمكنك استعادة جسمك لمجده قبل الحمل من خلال اتباع هذه النصائح السهلة الستة.

1. تضمين الكثير من البروتين في نظامك الغذائي

تناول البروتين للأم بعد الولادة

إن تضمين المزيد من البروتينات في نظامك الغذائي لن يساعدك فقط في تحقيق هدفك المتمثل في إنقاص الوزن بشكل أسرع ، ولكنه سيساعد أيضًا على أن تصبح بشرتك أكثر صحة ونضارة يقال إن تضمين البروتين في نظامك الغذائي يؤدي إلى إنقاص الوزن لأنه يجعلك تشعرين بالشبع لفترات زمنية أطول ، كما أنه يقلل من السعرات الحرارية .

كما أن الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض غنية بالأحماض الأمينية (الجلايسين والبرولين) والتي تعد اللبنات الأساسية للكولاجين – وهو بروتين مسؤول عن إعطاء بشرتنا مرونتها .

ومع ذلك ، يختلف تناول البروتين من شخص لآخر ، لذا استشيري الطبيب قبل تضمينه في نظامك الغذائي.

2. التركيز على تدريب وتمرين العضلات والقوة

التركيز على القوة و التدريب للأم بعد الولادة

في حين أن إحدى طرق تحقيق فقدان الوزن هي تقليل استهلاك السعرات الحرارية ، فهي ليست مناسبة للاحتياجات الخاصة بالأم الجديدة لذلك ، فإن أفضل طريقة للرجوع إلى الجسم الرشيق هي ممارسة الرياضة.

وبالممارسة نعني تدريب القوة ، حيث لا ينصح بالتمارين الأخرى مثل الركض والجري وذلك لأن جسمنا أثناء الحمل يفرز هرمون يسمى الاسترخاء ، ويرخي المفاصل ويجعلها أكثر عرضة للإصابة ويبقى في مجرى الدم لبضعة أسابيع بعد الولادة ، لذلك لا يوصى بأي شكل من أشكال التمرينات الصعبة للغاية على المفاصل .

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

كيف أعرف أن زوجي يحبني .. علامات تدل على حب الزوج لزوجته

بطاطا و سمك بالفرن بسعرات منخفضة مناسبة للريجيم

أذكار و أدعية المساء الكاملة الواردة عن النبي مع ذكر السند

دليلك لإنقاص الوزن و تنحيف الجسم بسرعة واكتساب اللياقة والصحة

3. الاستمرار بالرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية من صدر الأم

هذه معجزة أخرى للطبيعة لقد وجد أنه في المتوسط ​​، فإن النساء اللواتي يرضعن لفترة أطول يتعرضن لفقدان أكبر للوزن مقارنة بأولئك الذين يختارون أساليب أخرى لإطعام أطفالهم .

4. لا تبدأي بالرجيم بعد الولادة فوراً

نظام غذائي صحي بعد الولادة

في محاولة للعودة إلى جسدها قبل الحمل في أقرب وقت ممكن ، تختار العديد من الأمهات الجدد النزول إلى مسار اتباع نظام غذائي للحصول على نتائج ملحوظة بشكل أسرع ، وهذا يؤدي فعليًا إلى نتائج عكسية.

صحيح ، قد تفقدي وزنك في البداية مع ذلك ، ولكن بمجرد أن تستأنف نظامك الغذائي الطبيعي سيعود بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون فقدان الوزن الأولي أيضًا بسبب فقدان حجم العضلات وليس فقدان الدهون .

5. علاج علامات التمدد الناتجةممن الحمل على الفور

معالجة تشققات الحمل

بادئ ذي بدء ، يمكن أن نقول ، كأم جديدة يجب أن تكون فخورة جداً بخطوط الحمل إنه دليل على الإنجاز الرائع المتمثل في ولادة طفل. ومع ذلك فنصيحتنا هي أن نبدأ بمعالجتهم عندما يكونوا في المرحلة المحمرّة يمكنااستخدام المواد الهلامية المصنوعة من مستخلص البصل وحمض الهيالورونيك ، والكريتين الريتينويد ، والعلاج بالليزر ، هي بعض الطرق المعروفة بتلاشي علامات التمدد الشيء المهم هو أن تبدأ في الوقت المناسب .

6. لا تضغطي على نفسك كثيراً وتجعلي شكلك أكبر همك

صحة الأم و الطفل

هذه هي النصيحة الأكثر أهمية التي نقدمها للأمهات الجدد حيث انه قد مر جسدك بتغيير كبير ، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للعودة إلى المسار الصحيح لذا كوني صبورة ولا تشعري بالإحباط إذا لم تري نتائج فورية تذكري أنها ليست منافسة خذي وقتك وافعلي ذلك بطريقة صحية لجني فوائد طويلة الأجل.

وفي النهاية

لا يوجد شخصان لهما نفس الجسم ، لذلك ، لا يختبر كل شخص الحمل وآثاره التالية بنفس الطريقة لذلك من المحتمل ألا تظهر هذه النصائح نتائج فورية لك ولكن إذا تابعتهم وأجريتي تغييرات صحية على نمط حياتك فسوف تحصلين على نتائج مرضية و دائمة عليكي فقط أن تؤمني بنفسك

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *