الأربعاء, يونيو 19, 2019
الرئيسيةالحياة الزوجيةنصائح ومعايير عن كيفية اختيار الزوج المناسب بالنسبة للفتيات
الحياة الزوجيةشروحات عامةعالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

نصائح ومعايير عن كيفية اختيار الزوج المناسب بالنسبة للفتيات

لا ينبغي أن ينتهي بك الأمر لارتكاب خطأ فادح من خلال الزواج من الرجل الخطأ بعد كل شيء ، في النهاية ، أنتي التي ستعانين من العواقب ، وليس أي أحد اخر ممن قام بدفعك للزواج أو قام بعرض استشاراته عليكِ.

إذاً كيف يمكنكِ تجنب الدخول في مستقبل زوجي قاتم ومليء بالمشاكل ؟ تابعي هذه النصائح القيمة عن كيفية اختيار الزوج المناسب .

1. ماضي الرجل هو المفتاح لا تهمليه

ماضي الرجل كيف اختار الزوج المناسب

إذا كانت هناك أشياء في ماضيه ليست جيدة فأنتِ بحاجة إلى التحقيق في ذلك أنت بحاجة إلى سؤاله مقدمًا عن ذلك ، وإذا قال إنه كان بسبب الظروف خلال ذلك الوقت فلا بأس بذلك مع تغير الظروف انه تغير أيضا لكن إذا كان الأمر يتعلق بمزيد من المشكلات العميقة ، فهذا شيء قد اعتاد عليه و العادات القديمة لا تذهب بسهولة .

2. فكري جيداً بشأن احتياجاتك

احتياجات ومطالب المرأة من الرجل

غالبًا ما يتم تعليم النساء تجاهل احتياجاتهن ورغباتهن لكن جميع العلاقات مبنية على أساس الاحتياجات لذا كوني منفتحة على ما تبحثين عنه من علاقة و حددي الأشياء التي ترغبين في التعايش معها ولكن كوني واضحة جدًا بشأن الصفات التي تعتبرينها ضرورية لشريكك.

3. التركيز على الرجل كما هو لا كما سيكون

التركيز على وضع الرجل الحالي

قد يقول لك أحدهم في محاولة وصف وضع شاب ما إنه يدرس ماجستير في إدارة الأعمال ، ويريد الاستقرار في الولايات المتحدة تخيلي مدى سعادتك معه هناك “- تجاهلي هذه العبارات يجب التركيز على حاضره هل هو طالب جيد؟ لماذا لا يزال يدرس؟ ما هي آماله بعد الانتهاء من تعليمه؟ هذه هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها.

إقرأ المزيد في لحن الحياة

24 تطبيق ولعبة تنصح بها جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد

اقراص العجوة باليانسون

طرق صحية و مضمونة للتخلص من الأرق

شاهد أجمل 10 زهور بالعالم !

4. تعرفي على طبيعة معاملته مع عائلته

وضع عائلة الزوج

نحن جميعًا قريبون جدًا من عائلاتنا وتفاعلاتنا معهم هي التي تشكل محور عالمنا الاجتماعي لكن يوجد علاقات عائلية مختلفة و اوضاع معقدة قد تكون سببا في فشل أي علاقة ولكن لا ترفضيه بناءً على ذلك لكن حاولي إيجاد حل وسط إذا استطعتي لفهم وضعه الاجتماعي و التأكد مما إذا كانت عائلته قد تسبب المشاكل مستقبلا.

5. يجب أن يكون هناك نوع من الاتصال الروحي أو الفهم السريع المتبادل

الاتصال الروحي بين الزوجين

حتى لو كان هو الشخص المناسب لكِ ولكنك لا تشعرين بوجود اتصال نفسي فمن الأفضل تركه يبدو أن هذه النصيحة تبدو وكأنها مجرد لعبة لكنها مهمة في الواقع تذكري أن عليكِ قضاء عمر مع هذا الشخص حتى في الحالات التي كان فيها الكثير من العاطفة في البداية ، بمرور الوقت ، يتم استبدالها بمودة حقيقية ونوع من الصداقة. ولكن إذا لم يكن هناك شيء ، في البداية ، باستثناء عامل الملاءمة فستخمد العلاقة بشكل مؤسف في النهاية .

6. لا تتركي ساعتك البيولوجية تدفعك للسرعة في اتخاذ قرار الزواج

يجب التفكير جيدا عند اختيار الزوج

هذا يجب أن يقال بصوت عال لا ينبغي اتخاذ القرارات مثل الزواج تحت ضغط الساعة البيولوجية لقد حددنا جميعًا المواعيد النهائية الخاصة بنا للزواج وإنجاب الأطفال وما إلى ذلك حسب اعمارنا ولكن عليك أن تدرك أنه لا يمكنك إدخال النظام في عالم فوضوي لا يهم اذا كان قد تأخر بك الوقت للزواج ولكن الذي يهم هو الزواج الغير مدروس من شخص مجهول

إنها حياتكِ وعليكِ فقط أن تعيشي مع عواقب قرارك لا تتسرع في الاستقرار خذي وقتكِ وفكري فيه. يستطيع الشخص المتقدم لكِ الانتظار إلى أن تأخذي قراركِ الصحيح وإذا لم يفعل ، فأنت لست بحاجة إليه في المقام الأول.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *