الرئيسيةبرامجكيفية نقل التطبيقات والبرامج المثبتة من قرص إلى قرص في ويندوز 10
برامجتطبيقاتشروحات برمجيةصيانة أجهزةكمبيوتر لابتوب

كيفية نقل التطبيقات والبرامج المثبتة من قرص إلى قرص في ويندوز 10

إذا كان لديك الكثير من التطبيقات والبرامج المثبتة على نظام ويندوز 10 فقد ترغب في نقلها إلى محرك أقراص آخر لتحرير مساحة و قد يكون من الضروري أيضًا تغيير موقع التثبيت الافتراضي لحسن الحظ ، كل هذه الأشياء ممكنة.

يحتوي Windows على أداة مساعدة مضمّنة تتيح لك نقل التطبيقات الحديثة إلى موقع من اختيارك و على الرغم من أن هذه الطريقة لا تعمل مع برامج سطح المكتب التقليدية ، إلا أنه لا يزال من الممكن نقل هذه البرامج إلى محرك أقراص آخر دعنا نوضح لك كيفية نقل تطبيق أو برنامج إلى محرك أقراص آخر.

كيفية نقل التطبيقات والبرامج إلى محرك أقراص آخر

من السهل نقل معظم تطبيقات ويندوز الأصلية ، لكن عملية نقل أي شيء آخر ستتطلب عملاً إضافياً لنتحدث أولا عن التطبيقات التي تم تثبيتها حديثا

اضغط على مفتاح Windows + I لإظهار قائمة الإعدادات والنقر فوق التطبيقات يجب أن تكون في صفحة التطبيقات والميزات في التنقل الأيمن.

نقل البرامج

ستجد هنا قائمة بجميع التطبيقات والبرامج المثبتة على نظامك قد تأتي بعض هذه التطبيقات مع النظام الخاص بك ، والتطبيقات الأخرى التي قمت بتثبيتها بنفسك هذه الطريقة ستعمل فقط مع التطبيقات التي قمت بتثبيتها.

قم بالتمرير إلى التطبيق الذي تريد نقله وتحديده من القائمة ثم انقر فوق نقل و حدد موقع محرك الأقراص الجديد من القائمة المنسدلة ، ثم انقر فوق “نقل” مرة أخرى ويمكنك تكرار العملية إذا كنت تريد نقل التطبيق مرة أخرى أو إلى محرك أقراص آخر.

local-disc-properties

إذا كان الزر Move أو نقل باللون الرمادي ، فهذا يعني أنه تطبيق Windows 10 لا يمكن نقله وإذا رأيت زر “تعديل” بدلاً من ذلك ، فهو برنامج سطح مكتب تقليدي وستحتاج إلى اتباع الطريقة الموضحة أدناه.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية استخدام متصفح جوجل كروم بشكل أكثر فائدة

طريقة فتح جوال الاندرويد اذا نسيت كلمة المرور

أدوات العطف أو الربط بين الجمل شرح و أمثلة الدرس 48

علاج الشد العضلي وأقسامه وشرح الأسباب والأعراض

لا توصي Microsoft بنقل موقع ملف البرامج المثبتة لأنه قد يتسبب في حدوث مشكلات ، مثل توقف تشغيل البرنامج و تتمثل الطريقة الأكثر أمانًا (وإن كانت أقل كفاءة) في إلغاء تثبيت البرنامج ثم إعادة تثبيته على محرك الأقراص المطلوب.

إذا كنت تريد المتابعة ، فقم بإنشاء نقطة استعادة حتى تتمكن من عكس التغييرات ، إذا حدث أي شيء خطأ.

نوصي باستخدام برنامج يسمى Steam Mover تم تصميم هذا الأصل لنقل ألعاب Steam بين محركات الأقراص ، ولكنه سيعمل بالفعل على أي برنامج يمكنك استخدامه لنقل البرامج من الأقراص الصلبة إلى SSD ، على سبيل المثال.

لاحظ أن أي محرك أقراص تريد استخدامه مع هذا البرنامج ، سواء كان موقع البرنامج المثبت حاليًا أو حيث تريد نقله ، يجب أن يكون بتنسيق NTFS يمكنك التحقق من ذلك عن طريق تحميل File Explorer ثم النقر فوق هذا الكمبيوتر الشخصي من شريط التنقل الأيمن الآن ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق محرك الأقراص وحدد خصائص راجع نظام الملفات لمعرفة ما إذا كان يستخدم NTFS.

افتح المحرك أولاً ، حدد الزر … بجوار Steam Apps Common Folder لتحديد مسار المجلد الذي يحتوي على البرنامج الذي تريد نقله (على سبيل المثال ، ملفات البرنامج) الآن ، حدد الزر … بجوار المجلد البديل وحدد مسار المجلد الذي تريد نقل البرنامج إليه.

بعد ذلك ، حدد البرنامج من القائمة التي تريد نقلها يمكنك تحديد برامج متعددة بالضغط على CTRL أثناء النقر فوق عندما تكون جاهزًا للتحرك ، انقر على السهم الأيمن الأزرق في الأسفل للبدء و سوف يظهر موجه الأوامر فتح ومعالجة هذه الخطوة و عند الاكتمال ، سترى مسار المجلد الجديد بجوار البرنامج في عمود نقطة التقاطع.

كيفية تغيير موقع التثبيت الافتراضي

إذا كنت تريد فقط تغيير موقع التثبيت الافتراضي للتطبيقات ، فهذا بسيط تغييره للبرامج الاساسية أكثر تعقيدًا قليلاً.

بالنسبة للتطبيقات الحديثة

اضغط على مفتاح Windows + I لإظهار قائمة الإعدادات من هنا ، انقر فوق النظام ثم حدد التخزين من القائمة اليمنى.


نقل-الملفات-windows-w10-restore-reset-restorepoint

أسفل العنوان “مزيد من إعدادات التخزين” ، انقر فوق “تغيير” حيث يتم حفظ محتوى جديد لتغيير محرك الأقراص الافتراضي للتطبيقات الجديدة ، استخدم التطبيقات الجديدة سيوفر في: القائمة المنسدلة.

وستلاحظ أن هذه الصفحة تسمح لك أيضًا بتغيير الموقع الافتراضي لأشياء مثل المستندات والموسيقى والصور.

بالنسبة لبرامج سطح المكتب

من الأفضل إجراء هذه العملية على نظام نظيف إذا لم يكن ذلك مناسبًا ، فقم بإنشاء نقطة استعادة بحيث يمكنك التراجع إذا لزم الأمر وستتيح لك غالبية البرامج تغيير مسار التثبيت عند تثبيتها ، وهو ما قد يكون حلاً أفضل من العبث بالنظام.


نقل-الملفات-windows-w10-restore-reset-restorepoint

قم بإنشاء نقطة استعادة قبل نقل أي تطبيق ثمإذا كنت تريد المتابعة ، فننصحك ببرنامج يسمى Install Dir Changer قم بتنزيله ثم قم بتشغيل البرنامج.

بمجرد فتح البرنامج ، انقر فوق “تمكين التحرير” ثم انقر فوق “نعم” عند ظهور نافذة “التحكم في حساب المستخدم” ستتمكن الآن من تحديد مسار التثبيت الافتراضي ، وذلك باستخدام زر الثلاث نقاط … للتصفح إلى مسار المجلد إذا لزم الأمر.

install-dir-changer نقل الملفات في ويندوز

ملفات البرنامج هي المكان الذي سيتم فيه تثبيت تطبيقات 64 بت وملفات البرامج (x86) مخصصة للتطبيقات 32 بت. إذا لم تكن متأكدًا مما يعنيه ذلك ، فاقرأ دليلنا الخاص بالفرق بين الإصدار 32 و 64 بت من Windows لكنك ربما تريد كلاهما على نفس محرك الأقراص على أي حال.

بمجرد تحديد المسار الجديد ، انقر فوق “تطبيق التغييرات” الآن ستفترض كل البرامج الجديدة التي تقوم بتثبيتها على مسارات المجلدات هذه.

أخيراً

بعد أن عرفت كيفية نقل التطبيقات والبرامج الخاصة بك وكيفية تغيير موقع التثبيت الافتراضي الخاص بها ، يمكنك توفير مساحة على محركات الأقراص لديك لكن تذكر أن تتخذ جميع الاحتياطات عند استخدام برامج الجهات الخارجية

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد