7 طرق ووصفات طبيعية للحصول على خدود وردية دون مكياج

الخدود الوردية هي حلم اغلب الفتيات وهو يجعل الوجه يبدو رائعا لكن هل المكياج هو الطريقة الوحيدة للحصول على خدود وردية؟

نحن نعلم أن تطبيق المكياج ليس طبيعياً وعندما نزيل المكياج ، فإن كل البهجة التي تأتي مع المكياج تختفي على الفور إذا كيف تحصل على الخدين باللون الوردي بطريقة طبيعية؟

اقرأ أدناه عن الطرق السبعة التي ستساعدك للحصول على الخدود الوردية الطبيعية :

1. حمية سليمة وكافية :

تناول وجبة جيدة وصحية هو المفتاح لبشرة صحية وجميلة واتباع نظام غذائي قاسي ليس جيد لصحتك يجب أن تأخذ على الأقل 3 وجبات لطيفة وصحية في كل يوم الإفطار والغداء والعشاء.

يمكن أن يمنحك الطعام الذي تأكله توهجًا طبيعيًا من الداخل على النحو التالي:

أ. أضف براعم القمح إلى وجباتك ، فهي مصدر كبير للبروتينات.

ب. أضف الحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان مثل اللبن قليل الدسم والحليب منزوع الدسم.

ج. أضف عدسًا إلى وجباتك اليومية أنها سوف تعطيك زيادة البروتين اليومية.

2. ممارسة الرياضة :

يساعدك التمرين المنتظم والترطيب المناسب على الحفاظ على بشرة مشرقة وجميلة والحفاظ عليها.

3. التقشير :

التقشير المنتظم للجلد سيساعدك على الحصول على خدود ناعمة وردية بالتأكيد ومع ذلك ، تذكر أنه إذا كنت تقشر بشرتك بانتظام ، فإن فرك خفيف لطيف للغاية هو الحل الأفضل لا تفرك كل يوم خاصةً بطريقة قاسية.

إقرأ المزيد على لحن الحياة 

فوائد تقليل استهلاك السكر والمقدار المفضل تناوله

حروف الجر و استخداماتها في اللغة الإنجليزية الدرس 27

تعرف على 6 طرق مختلفة للكتابة على هواتف أندرويد

أضرار الكريم الواقي من الشمس

4. التبييض الخفيف:

بعض التبييض الخفيف يمكن أن يساعدك في الحصول على خدود وردية ضع بعض خل التفاح مع قطعة من القطن على الخدين ، مما يجعل بشرتك تقفز إلى الحياة يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع عصير الليمون ولكن لا تخرج إلى الشمس مباشرة بعد تطبيق عصير الليمون لأنه يجعل بشرتك حساسة لأشعة الشمس.

5. املأ النقص :

هناك نوعان من الفيتامينات التي تعتبر حيوية للتوهج الطبيعي للبشرة هي فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) إذا رأيت تشققًا غير ضروري في شفتيك أو أن بشرة وجهك تصبح أكثر جفافًا من المعتاد ، فقد يكون هذا هو سبب نقص فيتامين (هـ) و (ج)  استشر الطبيب الجيد وخذ كبسولات كمكملات غذائية.

بدلاً من ذلك يمكنك وضع عجينة من قشر البرتقال الغني بفيتامين C وتخلطها مع بعض كريمة الحليب وكبسولة فيتامين E المكسورة ضع العجينة على الجلد خاصة على الخدين لمدة 20 دقيقة واغسلها بماء دافئ.

6. إدارة الغضب والإجهاد:

الإجهاد والغضب يمكن أن يمزق التوهج الطبيعي من بشرتك لذا حاول أن تبقي مستويات الغضب والتوتر بعيدة قدر الإمكان جرب اليوغا أو التأمل النوم هو أيضا عامل مهم إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فهذا يعني أن مستويات الإجهاد سوف تتراكم .

النوم بما فيه الكفاية بحيث عندما تستيقظ ، تشعر بالانتعاش سوف يجعل بشرتك تتوهج بشكل طبيعي علاوة على ذلك ، عندما تنام ، تفرز بشرتك الزيوت التي تغذي بشرتك أثناء النوم.

7. تدليك مناسب:

الدورة الدموية تحت الجلد هي وسيلة لطيفة لإضافة توهج لبشرتك يمكن للتدليك المناسب بطرق دائرية ومضادة أن تجعل بشرتك وردية خلال أيام استمر في هذا للحصول على الفوائد المناسبة يمكنك تدليك بشرتك باستخدام كريم تدليك الوجه أيضًا.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد