4 أخطاء أثناء الطبخ تسبب التسمم الغذائي

إن التسمم الغذائي حالة تصيب نسبة كبيرة من الناس نتيجة أخطاء معينة أثناء الطبخ أو نتيجة الخلط بين أطعمة معينة وبعض الأشياء التي تقوم السيدات بفعلها أثناء الطهي قد تكون أحد أهم أسباب الإصابة بالتسمم الغذائي، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة وفقا لما جاء في الموقع الطبي “WEBMED”

أوضح المقال الذي تم نشره في الموقع الطبي السابق مجموعة من التحذيرات حول بعض الأشياء التي قد تفعلينها أثناء طهي الطعام، والتي قد تزيد من فرص التسمم الغذائي والتي تتمثل في :

أسباب التسمم الغذائي من طريقة الطبخ

1- استخدام الفحم في عملية الشواء، من الأشياء التي تزيد من خطر الإصابة بالتسمم وذلك نتيجة لتطاير الشوائب على اللحوم والطعام، ولذا يجب توخي الحذر.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تعرف على الاطعمة التي تتعارض مع الأدوية

سلسلة دروس تعليم اللغة الانجليزية من الصفر الدرس السادس

تسريحات وموديلات لف شعر للسيدات العرائس و كل المناسبات

خضار تساعد على الرشاقة وتنحيف الجسم والتخلص من الكرش

2- كثرة وضع الملح في الطعام يتسبب في الإصابة بالتسمم، وهذا النوع من التسمم يدعي تسمم الملح، وهذا يزيد من فرص الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالكلي وارتفاع ضغط الدم وأيضا أمراض القلب وخاصة انسداد الشرايين.

3- وضع الدهون كالزيوت أو السمن أو الزبد بطريقة تركها حتى السخونة الزائدة، فهذا الأمر يتسبب في تراكم بعض المركبات المضرة والتي تزيد من الإصابة بالتسمم، لذا عليك وضع المادة الدهنية قبل الانتهاء من نضج الطعام بوقت قليل .

4- استخدام الأواني غير الصالحة للاستخدام في الطهي، كالأواني المصنوعة من الألمونيوم، أو التي بها صدأ، أو المخدوشة، فجميع هذه الأنواع قد تزيد من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1438

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد