نتمنى كلنا أن نحظى بوظائف ذات حالة اجتماعية مرموقة , دخل ممتاز , وغير متعبة ولكن هل هذا ممكن ؟؟ سنتعرف الآن على مجموعة من الوظائف والمهن غير المألوفة والغريبة والتي ستصيبك بالدهشة حتماً وكأنها ضرب من الجنون أو نوع من أساليب التعذيب أو ربما تكون وظيفة الأحلام ..

 

1. مُختبِر الأسِرّة الفخمة:

تخيل أن تكون وظيفتك التي تأخذ عليها راتبك نهاية كل شهر هي الاستلقاء على السرير والنوم؟!

تبدو نُكتة طريفة، ولكن هذا هو ما حصلت عليه بالفعل رويزين ماديكان الطالبة في جامعة مدينة بيرمينجهام ذات الـ 22 عاماً، حين تم اختيارها للمشاركة في استقصاء عن النوم المريح لصالح شركة سيمون هورن المتخصصة في صناعة الأسِرّة الفاخرة.

والمطلوب هو الاستلقاء والنوم على سرير فاخر كل يوم لمدة شهر من الساعة العاشرة صباحاًً وحتى السادسة مساءاً مقابل ألف يورو في الشهر!

 

2. مُتذوق الحلوى:

وإذا لم تكن من هواة النوم ربما تكون من هواة أكل الحلوى. فكل ما هو مطلوب منك في هذه الوظيفة هو أن تجلس على مكتبك لتوضع أمامك أصناف حلويات من كل شكل ولون لتأكلها وتتذوق طعمها طول اليوم!

حصل على هذه الوظيفة هاري ويلشر الذي لا يزال طالباً في المدرسة، والذي يقول شعرت أول يوم لي في العلم كما لو كنت داخل كتاب Charlie And The Chocolate Factory!!

 

3. مُختبِر لعبة World of Warcraft:

ومن النوم وأكل الحلوى إلى اللعب! فكل ما عليك فعله في هذه الوظيفة هو الجلوس ولعب لعبة World of Warcraft لمدة أربع ساعات في اليوم!

المشكلة الوحيدة هي أن متطلبات هذه الوظيفة صعبة بعض الشيء، لأن عليك جمع 200 قطعة من الذهب في الساعة والوصول للمرحلة رقم 80 خلال أسبوعين لتصبح مؤهلاً لهذه الوظيفة!

 

4. مُختبِر الألعاب المائية:

حصل ذو الـ29 عاماً على وظيفة يحلم بها الكثير من الأشخاص، لأن كل ما هو مطلوب منه هو السفر لأماكن الألعاب في كل مكان حول العالم لتجربة الزحاليق المائية!

حيث المطلوب منه هو اختبارها وتجربتها بنفسه ليحكم على جودتها! ليتأكد من ارتفاعها وسرعتها وكمية مياهها وحجم المتع الناتجة عن الاصطدام بالماء!

وسافر هذا العام للعديد من الدول مثل مصر وتركيا والمكسيك واليونان وجامايكا لتجربة الزحاليق المائية!

 

6. حارس قصر باكنجهام:

تحمل هذه الوظيفة لقب أسوأ وظيفة في الجيش البريطاني، لأن العليك الوقوف لساعات دون الحركة أو الابتسام.
وبجانب هذه المعاناة عليك أن تبدو في أبهى صورة كل مرة!

 

تجد أيضاً في موقع لحن الحياة 

كيف تتم صناعة قهوة منزوعة الكافيين وما هي الآثار الجانبية أو أضرار تناول هذه القهوة

حيوانات تمتلك دماء ذات ألوان غريبة!!

7. مُنظّف المجاري:

صاحب هذه المعاناة هو راميش ساهو الذي يعمل في قسم الصرف الصحي في بلدية كاليكوتا.

والمطلوب منه هو تنظيف بلاعات المدينة! حيث يقوم بالغطس في بلاعة بعمق سبعة أقدام مملوءة بالفضلات وهو لا يرتدي سوى سروال قصير يغطي جسمه من الأسفل، ليحمل الفضلات بيديه الإثنتين ليعطيها لزميله الذي يقوم بجمعها في وعاء كبير لإخراجها للخارج. ومقابل كم؟
100 دولار في الشهر!

 

10. مُختبِر مزيلات العرق:

ونختم بوظيفة مقززة بعض الشيء، لأن على صاحب هذه الوظيفة أن يقوم بشم إبط المتطوعين طوال اليوم للتأكد من مدى فاعلية مزيلات العرق!

 

11. مدفىء السرير:

شخص يقوم بتدفئة أسرة الفنادق، قبل وصول الضيف للحجرة، والواقع الخيالى، أن صاحب هذه المهنة يتقاضى 16 ألف باوند فى السنة “24 ألف دولار” فى بريطانيا.

 

12. البكاء فى المآتم:

فى تايوان يتفنن الأشخاص فى جعل جنازة ذويهم أكثر مأسوية، لذا يلجأون إلى من يندب أقاربهم، ويقوم صاحب المهنة بالزحف على الأرض والندب لتحليل لقمة العيش!

 

13. متذوق طعام الحيوانات:

لا نعرف كيف يقوم إنسان بالتعرف على المذاق الذى يرضى أذواق الحيونات، ولكن تكمن مهنة هذا الشخص فى اختبار مذاق وجودة ما تنتجه مصانع مطاعم الحيوانات الأليفة.

 

14. الوقوف فى الطوابير:

حيث ينوب شخص عن شخص آخر مهمة الانتظار فى الطوابير، ويقتضى صاحب المهنة 1000 دولار فى الإسبوع.

 

وللجنون فنون!!

المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد