الهواتف الذكية الأكثر مبيعا فى العالم النصف الاول من ٢٠١٨

كشفت البيانات الصادرة عن شركة الأبحاث السوقية Counterpoint Research أن هاتف جلاكسي Galaxy S9 + أفضل هاتف ذكي مبيعًا على مستوى العالم خلال النصف الاول من 2018، فيما جاء هاتف جلاكسي S9 فى المرتبة الثانية، بينما جاء هاتف أبل iPhone X فى المركز الثالث.

وساعدت المبيعات القوية فى أسواق آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية سلسلة جلاكسي S9 على انتزاع أفضل التصنيفات، ونظرًا لأن شهر أبريل يمثل أول شهر كامل لتوافر إصدار Galaxy S9، فلا ينبغى أن يكون من المفاجئ أن نراها تهيمن على مخططات المبيعات.

وحسب الأرقام، يشير التقرير إلى أن Galaxy S9 وS9 + قد استحوذا على 2.6٪ من إجمالى مبيعات الهواتف الذكية العالمية فى شهر أبريل، ويشغلان الموقعين الأولين، فيما جاء هاتفى iPhone X وiPhone 8+ بالموقعين التاليين بحصة سوقية تبلغ 2.3٪ لكل منهما، كما تقدم كل من Redmi 5A وRedmi 5 Plus / Note 5 من Xiaomi بقائمة أفضل الهواتف مبيعا بنسبة 1.5٪ و1.4٪ على التوالى.

وبصرف النظر عن شحنات جلاكسى الحالية، فإن Galaxy S8 هو جهاز سامسونج الأخر الوحيد فى القائمة، وبشكل عام تهيمن أبل على قائمة أفضل الهواتف مبيعا مع خمسة نماذج، تليها ثلاثة أجهزة من سامسونج واثنين من شاومى.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد