كيفية تحرير مساحة التخزين على جهاز أندرويد و حذف الملفات غير الضرورية

في الأجهزة الذكية الحديثة دائمًا تزداد أحجام التطبيقات والصور وأنظمة التشغيل و إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد قديمًا أو ذو مواصفات ضعيفة فستجد نفسك سريعًا قد وصلت إلى حد التخزين.

فكيف يمكنك تحرير مساحة التخزين على أندرويد ؟ تابع القراءة للحصول على قائمة بالنصائح والأفكار .

أهم الطرق لتحرير مساحة التخزين على جهاز الأندرويد و حذف الملفات غير الضرورية

أوردنا لك فيما يلي أهم 6 أشياء تستطيع القيام بها لتحرير مساحة التخزين على جوال الأندرويد :

1. التعرف على التطبيقات التي تستهلك التخزين

بالتأكيد ، نحتاج جميعًا إلى عميل بريد إلكتروني ، وبعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، وتطبيق أخبار ، وربما لعبة أو اثنتين ولكن هل تحتاج حقًا إلى أداة الطقس العشوائية التي قمت بتنزيلها أو التطبيق الذي يشوه ويتلاعب بالوجوه على الاغلب لا.

تجعل الإصدارات الأخيرة من أندرويد من السهل معرفة التطبيقات التي تستهلك المساحة الكبيرة انتقل إلى الإعدادات> التخزين> التطبيقات الأخرى انتظر حتى يتم تعبئة القائمة ، ثم انقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى واختر فرز حسب الحجم.

بمجرد أن تعرف ما يشغل أكبر مساحة ، قم بإلغاء تثبيت أي شيء لا تحتاجه من خلال التوجه إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> مشاهدة جميع تطبيقات X.

2. حذف المحتوى دون اتصال

تتيح لك الكثير من التطبيقات حفظ المحتوى على جهازك حتى تتمكن من الوصول إليه عندما تكون غير متصل بالإنترنت على سبيل المثال ، يتيح لك Spotify حفظ الموسيقى مباشرة على هاتفك و يتيح لك بعض برامج قراءة RSS حفظ المقالات لقراءتها لاحقًا ، مثل خدمات الإشارات المرجعية مثل Pocket تحفظ تطبيقات البودكاست الملفات الصوتية للتشغيل بلا إنترنت ، حتى يمكن لـ Chrome حفظ صفحات الويب للوصول إليها بلا إنترنت.

يعد حفظ المحتوى للاستخدام في وضع عدم الاتصال أمرًا رائعًا – إذا كان لديك مساحة كافية إذا لم يكن ذلك ، فستبدأ في التساؤل سريعًا عن المكان الذي ذهبت إليه المساحة الخالية.

لمسح المحتوى غير المتصل الذي قمت بحفظه بالفعل على جهازك ، لديك خياران يمكنك محو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على أساس كل حالة على حدة من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الاطلاع على جميع تطبيقات X> [اسم التطبيق]> التخزين وذاكرة التخزين المؤقت> محو ذاكرة التخزين المؤقت.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أداة خارجية حسنة السمعة ستقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق بشكل مجمّع SD Maid هي إحدى هذه الأدوات.

تنزيل: SD Maid (تتوفر عمليات شراء مجانية داخل التطبيق)

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

لا تنام إلا بعد أن تفعل خمسة أشياء

خطوات زراعة الفليفلة في المنزل

المهام والألعاب المناسبة للطفل

أعراض الأصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية

3. نقل الصور إلى السحابة

سيقوم تطبيق صور Google بعمل نسخة احتياطية لجميع صورك تلقائيًا على السحابة طالما كنت راضيًا عن دقة أقل قليلاً ، فلن يتم احتسابها من حدود التخزين في Google Drive.

عند النظر إلى الصور الموجودة على جهازك باستخدام صور Google ، من السهل أن تفوت حقيقة عدم حفظها محليًا لا يزال من الممكن الوصول إليها وعرضها من خلال تطبيق الصور طالما كان لديك اتصال بالإنترنت.

سينبهك التطبيق حتى عندما يمكنه المساعدة في توفير بعض المساحة ، مع إشعار على الشاشة يجعلك تدرك أنك تقترب من حدود التخزين الخاصة بك.

إذا كنت تعتقد أنك قريب من السعة ، يمكنك الحصول على التطبيق للتحقق نيابة عنك انتقل إلى صور Google> القائمة> تحرير مساحة سيقوم التطبيق بفحص هاتفك ، ويتيح لك معرفة عدد الصور التي تم نسخها احتياطيًا بالفعل ، وتقديم المشورة لك بشأن الصور التي يمكنك حذفها بأمان.

4. نقل المحتوى إلى بطاقة SD

للأسف بعض الأجهزة الآن التي تأتي مع فتحة بطاقة SD نادرة بشكل خاص على الهواتف المميزة مثل أيفون وهناك سبب وجيه لعدم وجود دعم SD على الهواتف الحديثة: لن تعمل بطاقات SD الأرخص كما هي أغلى ثمناً لأن أوقات القراءة / الكتابة أبطأ لكن العديد من المستخدمين لن يدركوا أن بطاقة SD الخاصة بهم مخطئة – سيعتقدون أن الهاتف بطيئ هذا دعاية سيئة للمصنعين.

إذا كان لديك جهاز متوسط ​​القيمة والقدرات فمن المرجح أن يكون لديك فتحة لبطاقات SD نظرًا لأن هذه الأجهزة تقدم عادةً سعة تخزين أقل من نظيراتها الأكثر تكلفة.

Android قادر على تنسيق بطاقة SD بحيث تظهر على أنها وحدة تخزين داخلية على جهازك انتقل إلى الإعدادات> التخزين> [اسم بطاقة SD] ، ثم انقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى واختر إعدادات التخزين حدد تنسيق داخلي لبدء العملية.

5. الاستفادة من تطبيق ملفات جوجل Google

تأتي ملفات تطبيق مدير تخزين اندرويد مثبتة مسبقًا على جميع أجهزة أندرويد  إنه ليس قويًا مثل بعض أفضل تطبيقات مستكشف ملفات Android ، ولكنه يقوم بعمل لائق للسماح لك بتنظيم التنزيلات والملفات المشتركة والمستندات الأخرى على هاتفك.

ومع ذلك ، فإن إحدى أكثر ميزات التطبيق التي يتم تجاهلها هي أداة Free up space يتم دمجه مباشرة في تطبيق إعدادات Android لاستخدامه ، انتقل إلى الإعدادات> التخزين وانقر على تحرير مساحة.

سيفتح تطبيق الملفات تلقائيًا ويبدأ في تحليل سعتك التخزينية سيحدد الملفات غير المرغوب فيها ، والملفات الكبيرة ، والملفات القديمة ، وأي شيء آخر يعتقد أنه يمكنك حذفه بأمان أنت تتخذ القرار النهائي بشأن إكمال الإزالة.

تنزيل: تطبيق ملفات (مجاني)

6. أداة إدارة التخزين في أندرويد Android

إذا كنت لا تثق في نفسك لمواكبة مهام صيانة التخزين هذه ، يمكنك السماح لـ أندرويد Android بالقيام ببعض الأعمال نيابةً عنك.

كانت أداة إدارة التخزين الأصلية متاحة منذ نسخة Android Oreo انتقل إلى الإعدادات> التخزين ومرر المفتاح بجوار مدير التخزين في الوضع تشغيل إذا قمت بالنقر فوق إدارة التخزين ، يمكنك تخصيص الميزة ، بما في ذلك مدة الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا على الحذف قبل حذف النسخة المحلية تلقائيًا.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد