تقنية ألكسندر تحسين الموقف والحركة

تعلم تقنية ألكسندر تحسين الموقف والحركة ، والتي يُعتقد أنها تساعد في تقليل ومنع المشاكل التي تسببها العادات غير المفيدة.
خلال عدد من الدروس ، ستتعلم أن تكون أكثر وعيًا بجسمك ، وكيفية تحسين الوضع السيئ والتحرك بشكل أكثر كفاءة.
معلمي تقنية الكسندر يعتقد أنه يساعد على التخلص من التوتر في جسمك ويخفف مشاكل مثل  آلام الظهر ، آلام الرقبة ، الكتفين قرحة  ومشاكل العضلات والعظام الأخرى.
تشير الدلائل إلى أن هذه التقنية لديها القدرة على تحسين بعض الحالات الصحية ، ولكن هناك بعض الادعاءات التي تم تقديمها حول التقنية التي لم يتم اختبارها علميًا.

المبادئ الرئيسية.

المبادئ الرئيسية لتقنية الإسكندر هي:

  • “تؤثر طريقة حركتك وجلوسك ووقوفك على جودة أدائك”
  • “العلاقة بين الرأس والرقبة والعمود الفقري أساسية لقدرتك على العمل على النحو الأمثل”
  • “أن تصبح أكثر وعيًا بالطريقة التي تمارس بها أنشطتك اليومية أمر ضروري لإجراء التغييرات والاستفادة”
  • “العقل والجسد يعملان معًا بشكل وثيق كواحد ، يؤثر كل منهما على الآخر باستمرار”

يقول معلمو هذه التقنية إن حالات مثل آلام الظهر وأنواع أخرى من الألم طويل المدى غالبًا ما تكون نتيجة سوء استخدام جسدك على مدى فترة طويلة من الزمن ، مثل التحرك بشكل غير فعال والوقوف أو الجلوس مع توزيع وزنك بشكل غير متساو.

الهدف من أسلوب ألكسندر هو مساعدتك على “التخلص من” هذه العادات السيئة وتحقيق جسم متوازن وأكثر تناسقًا بشكل طبيعي.

تعلم تقنية الإسكندر.

يتم تدريس أسلوب الإسكندر من قبل مدرس مؤهل في دروس فردية.
غالبًا ما تتم الدروس في الاستوديو أو العيادة أو منزل المعلم وتستغرق عادةً 30 إلى 45 دقيقة. سيُطلب منك ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة حتى تتمكن من التحرك بسهولة.

سوف يلاحظ المعلم تحركاتك ويوضح لك كيفية التحرك والجلوس والاستلقاء والوقوف بتوازن أفضل وإجهاد أقل. سيستخدمون أيديهم لإرشادك بلطف في حركاتك ، ومساعدتك في الحفاظ على علاقة أفضل بين رأسك ، وعنقك ، وعمودك الفقري ، وللتخلص من التوتر العضلي.

ستحتاج إلى حضور عدد من الدروس لتتعلم المفاهيم الأساسية لتقنية الإسكندر. في كثير من الأحيان ، يوصى بحوالي 20 درسًا أسبوعيًا أو أكثر.

يقول معلمو التقنية إنك قد ترى تحسنًا في الأوجاع والآلام بعد فترة وجيزة من بدء الدروس ، لكن عليك أن تلتزم بتطبيق ما تعلمته وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لرؤية الفوائد الكاملة.

الهدف العام هو مساعدتك على فهم المبادئ الأساسية المتضمنة حتى تتمكن من تطبيقها في الحياة اليومية ، مما يتيح لك الاستفادة من التقنية دون الحاجة إلى دروس مستمرة متكررة.
هل تعمل تقنية الإسكندر؟

غالبًا ما يزعم مؤيدو تقنية الإسكندر أنها يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من مجموعة واسعة من الحالات الصحية. بعض هذه الادعاءات مدعومة بأدلة علمية ، لكن بعضها لم يتم اختباره بشكل صحيح حتى الآن.

هناك أدلة تشير إلى أن تقنية الإسكندر يمكن أن تساعد الأشخاص في:

  1. آلام الظهر طويلة المدى – قد تؤدي الدروس في هذه التقنية إلى تقليل الإعاقة المصاحبة لآلام الظهر وتقليل عدد المرات التي تشعر فيها بالألم لمدة تصل إلى عام أو أكثر
  2. آلام الرقبة طويلة الأمد  – قد تؤدي الدروس في هذه التقنية إلى تقليل آلام الرقبة والإعاقة المرتبطة بها لمدة تصل إلى عام أو أكثر
  3. مرض باركنسون – قد تساعدك الدروس في هذه التقنية على تنفيذ المهام اليومية بسهولة أكبر وتحسين شعورك حيال حالتك

إذا كان لديك أحد هذه الحالات وكنت تفكر في تجربة تقنية ألكسندر ، فمن الجيد التحدث إلى طبيبك أو أخصائي أولًا للتحقق مما إذا كان مناسبًا لك.

اقترحت بعض الأبحاث أيضًا أن تقنية الإسكندر قد تحسن الألم العام طويل الأمد  والتلعثم ومهارات التوازن لدى كبار السن لمساعدتهم على تجنب السقوط . لكن الأدلة في هذه المجالات محدودة وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

هناك القليل من الأدلة حاليا على اقتراح الكسندر تقنية تساعد على تحسين الظروف الصحية الأخرى، بما في ذلك الربو ، الصداع ، التهاب المفاصل ، صعوبة في النوم ( الأرق ) و الإجهاد .

التوفر والتنظيم..

دروس تقنية الإسكندر متوفرة في الغالب بشكل خاص. عادة ما يكلف كل درس حوالي 35 إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا.
ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، بدأت بعض صناديق NHS في تقديم دروس تقنية ألكسندر كجزء من عيادات الألم الخارجية. اسأل طبيبك عما إذا كان متاحًا من خلال NHS في منطقتك المحلية.

إيجاد مدرس.

إذا كنت تفكر في تجربة أسلوب الإسكندر ، فمن المهم أن تختار معلمًا من ذوي الخبرة والمؤهلين.
لا توجد حاليًا أي قوانين أو لوائح تنص على التدريب الذي يجب أن يحصل عليه الشخص لتعليم أسلوب الإسكندر. تقدم المنظمات المهنية دورات (غالبًا لمدة 3 سنوات) وعضوية عند الانتهاء بنجاح من الدورة.

يجب على المعلمين تلبية متطلبات معينة للتسجيل في هذه المنظمات والموافقة على الامتثال لقواعد السلوك الخاصة بهم.
في المملكة المتحدة ، المنظمات الرئيسية لمعلمي أسلوب الإسكندر هي:

_مجلس الرعاية الصحية التكميلية والطبيعية (CHNC)

_جمعية معلمي تقنية الإسكندر (STAT)

_جمعية طريقة التدريس التفاعلية (ITM)

_الرابطة المهنية لمدرسي الكسندر (PAAT)

_ألكسندر تكنيك إنترناشونال (ATI)

من بين هؤلاء ، تم اعتماد CHNC فقط من قبل هيئة المعايير المهنية .

أقرأ ايضا في موقع لحن الحياة

فيتامينات B-Complex الفوائد والآثار الجانبية للجرعة الزائدة منها 

حقائق حول السّاديّة 

كيفية تقليل حجم ملف PDF مجانًا على الكمبيوتر أو الهاتف

المخاطر والقيود..

بالنسبة لمعظم الناس ، تعتبر دروس تقنية ألكسندر آمنة ولا تشكل أي مخاطر صحية. لا يوجد أي تلاعب بجسمك ، فقط لمسة لطيفة.
ومع ذلك ، قد لا تكون هذه التقنية مناسبة لبعض الأشخاص ، مثل أولئك الذين يعانون من مشاكل محددة في العمود الفقري مثل الإصابة أو الانزلاق الغضروفي. سوف تحتاج هذه المشاكل إلى علاج طبي متخصص.

من المهم أن تتذكر أن معظم معلمي أسلوب ألكسندر ليسوا محترفين في الطب. لا ينبغي عليهم التشخيص أو تقديم المشورة أو علاج الحالات التي يجب أن يديرها أخصائي الرعاية الصحية العامة المؤهل بشكل مناسب.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد