كيفية العثور على الحسابات المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف

اشترك معظمنا في عدد لا يحصى من الحسابات عبر الإنترنت لكننا بالكاد نستطيع تسجيل الدخول إلى نصفهم اليوم وحيث أنه يمكن إساءة استخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قدمته للتسجيل فقد حان الوقت لتسأل نفسك – “كيف يمكنني العثور على جميع الحسابات المرتبطة بعنوان بريدي الإلكتروني؟”

من الأفضل إعادة زيارة جميع حساباتك لتحديث بيانات الاعتماد الخاصة بك أو إلغاء تنشيطها لذا إليك مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها للعثور على جميع الحسابات المرتبطة بعنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.

طرق العثور على الحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني

1. البحث عن حسابات مرتبطة بالبريد الإلكتروني

إذا كنت غالبًا ما تسجّل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب من خلال زر التفويض السريع لمنصة البريد الإلكتروني ، فمن المحتمل ألا تضطر إلى التعمق في مراجعة حساباتك التي تم إنشاؤها مؤخرًا.

بالنسبة إلى الملفات الشخصية التي قمت بإنشائها عن طريق استخدام خيارات مثل “التسجيل باستخدام Google” ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى إعدادات أمان البريد الإلكتروني هناك ، يمكنك الاطلاع على قائمة التطبيقات المتصلة لتعديل أو إلغاء وصولها.

لزيارة هذا القسم على Google ، انتقل إلى لوحة معلومات حسابي وانقر على علامة تبويب الأمان الموجودة على اليسار قم بالتمرير حتى تصادف “تطبيقات الجهات الخارجية التي لها حق الوصول إلى الحساب” واضغط على إدارة وصول الجهات الخارجية يمكنك بعد ذلك النقر فوق التطبيقات الفردية لفصلها عن حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.

2. ابحث عن تسجيلات الدخول الاجتماعية باستخدام Facebook و Twitter

قم بتقييم التطبيقات ومواقع الويب التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك تكون المخاطر أكبر عند إرفاق خدمات الجهات الخارجية بملفك الشخصي الاجتماعي حيث بناءً على الأذونات ، فإنك تخاطر بتسليم المفتاح إلى قائمة أصدقائك والتفاصيل الشخصية ورقم الخلية والتفاصيل الخاصة الأخرى.

لحسن الحظ على منصات مثل Facebook ، يمكنك تحديد ما تريد مشاركته أو قطعه على وجه التحديد على سبيل المثال ، يمكنك الاحتفاظ بحساب جهة خارجية مع تعطيل وصوله إلى الصفحات التي تعجبك على Facebook.

في Facebook ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات ومواقع الويب و على Twitter ، انتقل إلى الإعدادات> الحساب> التطبيقات وجلسات العمل.

3. ابحث في صندوق الوارد الخاص بك عن رسائل التحقق من الحساب

لإجراء فحص شامل ، ستحتاج إلى العودة إلى بريدك الإلكتروني وتعقب رسائل البريد الإلكتروني للتأكيد في صندوق الوارد الخاص بك ابحث عن سطور الموضوعات الشائعة التي ترسلها هذه الخدمات إليك عندما تسجل للحصول على حساب جديد.

أيضًا ، يمكنك استخدام عوامل تشغيل بحث Gmail والكلمات الرئيسية لتصفية سطور موضوع معين.

على سبيل المثال ، يمكنك إدخال “موضوع: تحقق” لجلب جميع رسائل البريد الإلكتروني مع خطوط الموضوع التي تحتوي على كلمة “تحقق” سيتيح لك ذلك اكتشاف كل تطبيق تقريبًا مرتبط بعنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك أيضًا أتمتة هذه المهمة باستخدام أداة مثل EmailExport يمكن للموقع تمشيط رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مع مرشحات أكثر قوة ومن ثم تنظيم النتائج في جدول بيانات الخدمة ليست مجانية ولكنها يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت.

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

ضمائر الفاعل و المفعول به في اللغة الانجليزية الدرس 18

أجمل صور ردود فيسبوك مضحكة 2019

أطعمة هامة في تقوية مناعة الجسم وتغذيته بشكل جيد

4. تحقق على الفور من جميع الحسابات المرتبطة بريدك الإلكتروني

Deseat هي طريقة أخرى فعالة في هذه القائمة إذا كنت تبحث عن طرق للعثور على جميع الحسابات المرتبطة بعنوان بريد إلكتروني مجانًا يقوم تطبيق الويب بفهرسة البريد الوارد و جميع تطبيقات الطرف الثالث التي اشتركت فيها باستخدام عنوان البريد الإلكتروني هذا ثم يقدم لك قائمة بحيث يمكنك بسهولة تحديد الإجراء الذي تريد القيام به.

Deseat يضيف أيضا زر طلب إزالة سيمكنك النقر فوق هذا من إرسال طلب إزالة بيانات مكتوب مسبقًا إلى الشركة المرتبطة و في الوقت الحالي ، Deseat مجاني ويدعم غالبية منصات البريد الإلكتروني.

5. البحث عن جميع الحسابات عبر الإنترنت مع اسم المستخدم

إذا كان هناك اسم مستخدم تقوم بإدخاله في كثير من الأحيان لحسابات جديدة ، فيمكنك النقر على Namechk ستقوم أداة البحث عن النطاق ومدقق اسم المستخدم بالبحث عن مدى توفر اسم المستخدم عبر عشرات المنصات ما عليك سوى كتابة الرقم التعريفي الأكثر شيوعًا في الجزء العلوي وسيخبرك Namechk إذا كان قد تم الاستيلاء عليه.

يقوم Namechk بتوصيل مجموعة من الخدمات مثل Instagram و PayPal و Imgur و Foursquare و Venmo تعد Namechk أداة مجانية .

6. تحقق من حسابات المتصفح المحفوظة

كلما قمت بملء حقل نموذج على الإنترنت ، يقوم متصفحك بتخزين المدخلات الخاصة بك إنه مدخر للوقت حيث لا يتعين عليك كتابة هذه التفاصيل يدويًا في المرة القادمة هذا ينطبق على عناوين البريد الإلكتروني واختياريا ، كلمات السر أيضا.

لذلك ، يمكنك زيارة إعدادات المتصفح الخاص بك وتصفح القائمة لمعرفة أي حسابات ربما تكون قد نسيت لاحظ أن نجاحك سيعتمد على مدة استخدامك للمتصفح يمكنك تكرار هذه العملية لكل متصفح قمت بتثبيته في الماضي.

على Google Chrome ، يكون الخيار موجودًا ضمن الإعدادات> الملء التلقائي> كلمات المرور يمكنك تصفح الإدخالات وتحديثها وحذفها إذا كنت لا تريدها في متصفحك لأنه عادة ما يكون غير آمن.

في موزيلا فايرفوكس ، يحتاج المستخدمون إلى الدخول داخل الإعدادات> الخصوصية والأمن> تسجيل الدخول وكلمات المرور> عمليات تسجيل الدخول المحفوظة.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد