معركة WNBA وتحويل جورجيا إلى اللون الأزرق

كانت إليزابيث ويليامز على بعد 6000 ميل في الليلة التي تحولت فيها جورجيا إلى اللون الأزرق ولكن حتى من تركيا ، حيث تلعب خلال WNBA خارج الموسم ، شعرت بجاذبية اللحظة والدور الذي لعبته هي ونساء WNBA الأخريات في تحقيق كل ذلك.

ساعد نجم أتلانتا دريم في قيادة حركة لاعبين على مستوى الدوري لإزاحة السناتور الجمهوري كيلي لوفلر ، الذي صادف أنه شريك في ملكية فريق WNBA الذي تلعب له ويليامز لعدة أشهر ، استمعت إلى السيناتور آنذاك هاجم لوفلر حركة Black Lives Matter وانتقد تكريس WNBA للعدالة الاجتماعية أدى هذا الخطاب إلى اتخاذ ويليامز وزملائها قرارًا مصيريًا بالتمرد على رئيسهم.

جاء “التمرد” ، كما أُطلق عليه  مرحلة حاسمة في انتخابات مجلس الشيوخ في جورجيا التي وضعت لوفلر في مواجهة الديموقراطي رافاييل وارنوك كان دعمهم ، كما قال وارنوك ، “نقطة تحول في الحملة” في غضون 48 ساعة ، حصل على 3500 متبرع جديد وجمع 200 ألف دولار إضافية ، وفقًا لمجلة فوربس.

عندما انتصر وارنوك ، ساعد فوزه في قلب ميزان القوى في مجلس الشيوخ لصالح الديمقراطيين.

يتم دائمًا الاستهانة بالرياضيات ، “أخبرت ويليامز ، 27 عامًا ، مؤخرًا موقع ELLE.com عبر Zoom.” لن يتم تعريفنا أبدًا بما يعتقد الآخرون أنه يمكننا القيام به. سيتم تعريفنا دائمًا بما ننجزه “.

الآن تتساءل ويليامز والأعضاء الآخرون في رابطة WNBA ذات الأغلبية السوداء عما إذا كانت هذه التعبئة السياسية القوية – غير المرئية من قبل في الرياضات الاحترافية – يمكن أن تصبح مخططًا للرياضيين الآخرين المستعدين لاتخاذ موقف.

الكفاح من أجل العدالة العرقية هو في الحمض النووي لـ WNBA. قبل مباراة في عام 2016 ، بدأ لاعبو مينيسوتا لينكس في التحدث علنًا عن وفاة فيلاندو كاستيل ، الذي قُتل برصاص الشرطة خارج سانت بول أشعل مؤتمرهم الصحفي صيفًا من الاحتجاجات التي قادها الرياضيون وألهموا كولين كايبرنيك لاعب الوسط في اتحاد كرة القدم الأميركي .

منذ ذلك الحين ، أصبح لاعبو WNBA أكثر جرأة وتوحيدًا حصلت نجمة Lynx مايا مور على إجازة في كرة السلة في ذروة حياتها المهنية في عام 2019 من أجل الضغط من أجل إصلاح العدالة الجنائية. بعد بضعة أشهر ، قامت Natasha Cloud of the Washington Mystics بتعتيم إعلامي للفت الانتباه إلى عنف السلاح بعد ذلك ، تبرعت تينا تشارلز ، زميلتها في فريق Cloud ، براتب WNBA بالكامل لحركة Black Lives Matter.

في العام الماضي ، شكل لاعبو WNBA مجلس العدالة الاجتماعية لمعالجة قضايا مثل العنصرية النظامية لكن لم يكن كل مكتب أمامي على متن الطائرة كتب لوفلر ، الذي يمتلك حصة 49 في المائة في دريم ، رسالة لاذعة إلى مفوضة الدوري كاثي إنجلبرت ، يجادل فيها بأن “أجندة سياسية معينة تقوض إمكانات الرياضة وترسل رسالة استبعاد”.

رأى سو بيرد ، أحد أكبر نجوم كرة السلة ، مفارقة عميقة في العمل. قالت لاعبة سياتل ستورم لموقع ELLE.com: “لم تكن تريد إدخال السياسة إلى الرياضة ، لكنها في الواقع هي التي أدخلت السياسة إلى الرياضة”. “لقد استخدمت اللاعبين كبيادق في لعبتها السياسية. ولكن كلما تحدثنا ضدها بصوت أعلى … كلما استمرت في الوقوف في وجه مؤيدي Black Lives Matter.

عندما تضاعف لوفلر ، قاوم تحالف من اللاعبين بهدوء. أولاً ، بالموافقة على عدم نطق اسمها بصوت عالٍ – ليس في المقابلات الصحفية أو أثناء المؤتمرات الصحفية أو على وسائل التواصل الاجتماعي. ثم بدأوا العمل مع حملة قل اسمها لرفع الوعي للنساء السود من ضحايا وحشية الشرطة.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

 ماهو مركب البيوتين ؟ وماأهميته الحيوية للجسم؟ 

نظام بيكس التواصل عن طريق تبادل الصورPECS

أسباب الغازات المهبلية

ومع ذلك ، عرفت العديد من النساء في WNBA أن التغيير الحقيقي مطلوب في أروقة السلطة: كان لابد من تصويت Loeffler خارج المنصب في الفترات الفاصلة بين الممارسات ، بينما كان المعارضون السياسيون لـ Googling Loeffler ، التقى بيرد بالقس الدكتور رافائيل وارنوك ، وهو قس في كنيسة Ebenezer Baptist في أتلانتا ، حيث كان مارتن لوثر كينغ جونيور يعظ ذات مرة منصته متوافقة تمامًا مع مهمتهم.

ساعد بيرد واللاعبون الآخرون في تنظيم مكالمتين Zoom على مستوى الدوري مع المرشح كل ذلك بالطبع أثناء لعب كرة السلة للمحترفين مع استمرار انتشار الأخبار حول وارنوك حول غرف تبديل الملابس ، أعلن بعض أعضاء Atlanta Dream عن دعمهم لهم ، وارتدوا قمصانًا سوداء “Vote Warnock” قبل مباراة متلفزة على المستوى الوطني ضد Phoenix Mercury.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد