أسباب الشعور ب الحزن دون سبب

هل تعرف لماذا نحب الاشخاص المرحين؟ لانهم ينقلوا الينا حاله السعاده التى يشعروا بها.

لقد وجد اننا نتأثر كثيرا بالحاله النفسيه للأشخاص الذين نجلس معهم و هذا هو احد أسباب شعورك بالحزن حينما ترى شخص فقير مسكين, ففور رؤيتك له يتغير مزاجك ليطابق مشاعره بدرجه كبيره.

عدوى الحزن؟

هذا ينقلنا لنقطه بالغة الاهميه و هى أننا قد ينتقل الينا شعور بالحزن أتى من شخص أخر بدون ان يكون عندنا أى سبب يحزننا.

كم عدد المرات التى شعرت فيها بالتوتر بعد جلوسك من اشخاص متوتربن؟ هل تذكر كيف تغير مزاجك أخر مره حينما كنت تقود سيارتك وسط جموع من السائقين الغاضبين بسبب الزحام؟

فى كتابى كيف تتغلب على الاكتئاب شرحت كيف يمكن ان يؤدى التعرض للضغط النفسى لفتره طويله الى الاكتئاب, أى انك ان لازمت أشخاص كثيرى الشعور بالغضب أو التوتر فقد يؤدى بك ذلك الى الاكتئاب!!

الجدير بالذكر ايضا ان ملازمتك لمن يشعر بالاكتئاب لفتره طويله قد يؤدى بك الى الاكتئاب و ذلك لانك تشعر بنفس حالته الشعوريه مادمت معه!!

كيف تمنع عدوى الحزن من ان تصيبك

أذا كان ذلك فى أستطاعتك حاول ان تتفادى نوبات الغضب و حالات التوتر التى يعانى منها الناس عن طريق الذهاب لمكان أخر. طبعا لا اطلب منك ان تترك صديق يحتاج الى مساعده و انما ان استطعت ان تتفادى زحام المرور على سبيل المثال فافعل.

أذا كانت حالتك المزاجيه سيئه فتفادى الاشخاص المصابين بالاكتئاب حتى تتحسن حالتك و يصبح لديك القدره على مجالستهم. مثل حالات الانفلونزا فان المشاعر السيئه تتطاير فى الهواء و تصيب من يتعرض لها بالعدوى و لذا فعليك اخذ حذرك.

الاسباب التاليه قد تكون وراء شعورك بالضيق بدون سبب, حاول فهمها و التغلب عليها حتى لا يمتلكك ذلك الشعور مره أخرى:

* المشاعر هى مجرد رساله يبعثها لك عقلك الباطن حتى يعلمك ان هناك مشكله يجب عليك التعامل معها, أذا كنت تريد التخلص من المشاعر السيئه فعليك الا تهمل مشاكلك و لا ترميها وراء ظهرك حتى لا تتراكم فى عقلك ثم تسبب لك ضيق بدون سبب.

*أذا كنت شخص شديد الحساسيه فربما تجد نفسك تشعر بالضيق لمجرد انك جلست مع شخص يشعر بالضيق حتى و ان لم يكن هناك ما يضايقك.

 *الهرمون الذى يحسن المزاج أسمه السيروتونين, قله السيروتونين قد تسبب الضيق بل و الشعور بالاكتئاب, افراز السيروتونين يزيد عن طريق ممارسه الرياضه, أكل النشويات و التعرض لاشعه الشمس.

 أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

التخلص من البطن أو الكرش بعد الولادة

الملوّنات الصناعـية مخاطر صحية

متى يبدأ ظهور الشيب وهل ممكن التخلص منه وعلاجه

خطورة البطاطا ذات اللوز الأزرق أو الأخضر

* في الغالب يوجد أسباب كثيره مجتمعه تجعل الشخص يشعر بالضيق و لكن الحقيقيه هي أن هناك سبب أو أثنين هما الاسباب الحقيقيه لشعورك بالضيق اما الاسباب الاخرى فهي مشاكل صغيره تبدوا و كانها كبيره لانك تشعر بالضيق. اذا اردت التعامل مع تلك المشكله فعليك ان تبحث عن الاسباب الرئيسيه و تتعامل معها حتى يذهب عنك الضيق.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد